الأهلي المصري يلتقي صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء يحبس الأنفاس
آخر تحديث GMT16:07:48
 العرب اليوم -

ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا

الأهلي المصري يلتقي "صن داونز" الجنوب أفريقي في لقاء يحبس الأنفاس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي المصري يلتقي "صن داونز" الجنوب أفريقي في لقاء يحبس الأنفاس

فريق الأهلي المصري
القاهرة - العرب اليوم

يخوض فريق الأهلي المصري مباراة مهمة عندما يلتقي مع "صن داونز" الجنوب أفريقي، بملعب الأخير، في الثالثة من عصر اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، وهو نفس توقيت جنوب أفريقيا، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وهي المباراة التي يخوضها "المارد الأحمر" بمعنويات عالية بعد الفوز الهام الذي حققه على الاتحاد السكندري في الدوري.

 ويتطلع الأهلي لتحقيق نتيجة جيدة اليوم تُسهّل من مهمة الفريق في لقاء العودة السبت المقبل في مصر، وتضم قائمته 21 لاعبًا هم: محمد الشناوي وعلي لطفي وأيمن أشرف وحسام عاشور وسعد سمير وحسين الشحات وعلي معلول وأحمد فتحي ومروان محسن وناصر ماهر وياسر إبراهيم وصلاح محسن ومحمد هاني وعمرو السولية ورمضان صبحي ومحمود وحيد ووليد أزارو وجونيور أجايي وكريم نيدفيد وحمدي فتحي ورامي ربيعة.

  أقرأ أيضا :

مروان محسن يسجل الهدف الثاني للأهلي

 ويعوّل لاسارتي المدير الفني للأهلي، في لقاء اليوم على أصحاب الخبرات الكبيرة وكذلك القدرات الفنية العالية التي كان لها دور كبير في إنتصارات الفريق الأخيرة محليًا وأفريقيًا، ويأتي في مقدمتهم، علي معلول ورمضان صبحي وجونيور أجاي وناصر ماهر وعمرو السولية وحسام عاشور وناصر ماهر ومروان محسن وأحمد فتحي وسعد سمير ومن خلفهم الحارس الدولي محمد الشناوي.

 مواجهات الأهلي مع صن داونز عبر التاريخ تحمل تفوق واضح للأحمر، حيث التقي الفريقين في 4 مباريات جميعها في دوري أبطال أفريقيا، وكان الفوز حليف "الأحمر" في مواجهتين اثنتين، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل، وكانت المباراة الأولى في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي مباراة الإياب في القاهرة، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة، فيما التقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007، وتحديدًا في الدور الثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب أفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، وفي مباراة الإياب، فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر، وإلتقى الأهلي بفرق جنوب أفريقيا في 19 مباراة في مختلف المسابقات الأفريقية، وكان الفوز حليف الأهلي في 8 مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة 6 مباريات، فيما خسر الأهلي 5 مباريات، وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وفرق جنوب أفريقيا، عندما فاز الأحمر بنتيجة 4-1 على حساب كايزر تشيفز في السوبر الأفريقية، عام 2002.

 وتحدث لاسارتي مع لاعبي الفريق طوال الأيام الماضية عن أهمية اللقاء وقوة فريق صن داونز خاصة عندما يلعب على أرضه وملعبه ووسط جمهوره، حيث أنه فريق مُنظّم ويقدم كرة جماعية بخلاف معزظم الفرق الأفريقية التي تلعب بعشوائية ودون تخطيط، وهو ما يستدعي تركيز جميع اللاعبين في اللقاء منذ البداية حتى إطلاق صافرة النهاية.

 في المقابل، يرى بيتسو موسيماني، المدير الفني لنادي صن داونز أن المباراة صعبة للغاية بعدما قام الأهلي بتدعيم صفوفه بالتعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، أمثال حسين الشحات ورمضان صبحي، الأمر الذي يزيد من صعوبة المباراة، وقال بيتسو موسيماني، في تصريحات لوسائل الإعلام في جنوب أفريقيا، "الأهلي تعاقد مع حسين الشحات في صفقة وصلت قيمتها إلى 6 ملايين دولار، ونجح في إعادة رمضان صبحي من هدرسفيلد تاون الإنجليزي، ما فعله الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية أمر لا يصدق"، وأضاف مدرب صن داونز، "الأهلي أقوى وأفضل من الوداد البيضاوي المغربي، انظروا إلى النجوم الذي بات الأهلي يمتلكها في الوقت الحالي".

وقد يهمك أيضاً :

مروان محسن يقود هجوم الأهلي أمام جيما الإثيوبي

مروان محسن يدرس الرحيل عن الأهلي خلال الانتقالات الشتوية المقبلة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري يلتقي صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء يحبس الأنفاس الأهلي المصري يلتقي صن داونز الجنوب أفريقي في لقاء يحبس الأنفاس



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab