قطر للاستثمارات الرياضية تتطلع إلى شراء حصة كبيرة في فورمولا 1
آخر تحديث GMT12:40:39
 العرب اليوم -
الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا السفارة الأميركية في الرياض تدين الهجمات الحوثية الأخيرة على السعودية وزير الخارجية السعودي يصل إلى قطر في زيارة رسمية الدبيبة يعلن نطالب أعضاء مجلس النواب ألا يفوّتوا فرصة توحيد المجلس بملتقاهم وأن يغلبوا هذه المرة مصلحة الوطن على الحسابات الخاصة والضيقة تصاعد التظاهرات ضد الانقلاب العسكري في ماينمار ومقتل شخصين برصاص الشرطة أكثر من 80 نائبا يصلون مدينة سرت حتى الآن لحضور جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الليبية الجامعة العربية تدين تصعيد الحوثي وتطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط أكبر المتحدث باسم الرئاسة التركية يصرح يمكن فتح صفحة جديدة في علاقاتنا مع مصر ودول الخليج أبو الغيط يؤكد للمبعوث الدولي إلى ليبيا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية أبو الغيط يطالب المبعوث الدولي إلى ليبيا بمعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا
أخر الأخبار

الدولة الخليجية على وشك إضافة هدف رئيسي آخر تجاه العالمية

"قطر للاستثمارات الرياضية" تتطلع إلى شراء حصة كبيرة في "فورمولا 1"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "قطر للاستثمارات الرياضية" تتطلع إلى شراء حصة كبيرة في "فورمولا 1"

سباقات "فورمولا 1"
الدوحة - طارق الشمري

يتزاحم المقامرون الأثرياء على مهرجان "جودوود قطر" الأبرز على تقويم سباق الخيل البريطاني. وفي الوقت نفسه في باريس، يستعد نادي "باريس سان جيرمان" الذي أصبح موطنا لديفيد بيكهام وزلاتان ابراهيموفيتش للتحول إلى واحد من أكبر 10 علامات تجارية رياضية في العالم.

وتستمر أعمال البناء في الدوحة على قدم وساق بشان الملاعب المصممة خصيصا لاستضافة كأس العالم المثير للجدل في تشرين الثاني/ نوفمبر العام 2022، بما في ذلك ملعب "لوسيل" المتميز الذي يقبع في مدينة بنيت من الصفر على مشارف العاصمة القطرية.

وباتت الدولة الخليجية على وشك إضافة هدف رئيسي آخر تجاه العالمية، وهو: شراء حصة كبيرة في "فورمولا 1" حسبما ذكرت صحيفة "الغارديان".

وتُعد محاولة طرح 7 مليار دولار من جانب قطر للاستثمارات الرياضية، التي تمتلك "باريس سان جيرمان" وشبكة البث الرياضة العالمية "بي إن سبورت"، ومجموعة أميركية مدعومة من ملياردير هي الأكثر جدية.

وتسعى شركة "آر أس إي فينتشرز"، المملوكة للقطب الرياضي والعقاري ستيفن روس، إلى الاستحواذ على ما نسبته 35.5% من مجموعة "سي في سي كابيتال بارتنرز" الأوروبية، وهي الشركة القابضة المالكة لـ"فورمولا 1".

وتحظى "آر سي فينتشرز" بدعم من مؤسسة الاستثمارات الرياضية القطرية، المالكة لفريق "باريس سان جرمان" الفرنسي.

وأفاد مصدر مطلع على المحادثات بين الجانبين أنَّ "آر أس إي" حريصة على بقاء الرئيس التنفيذي لـ"فورمولا 1" بيرني إكلستون، الذي قد يبيع حصته البالغة 5% في أي صفقة يتم التوصل إليها.

وأوضح أنَّ "آر سي إي" تعتقد أنَّ إكلستون قدم الكثير لهذه الرياضة، وأنَّ الشركة يمكنها المساعدة في التوسع في السوقين الأميركية والصينية، مشيرًا إلى أنَّ "فورمولا 1" تُشكل فجوة واضحة في الاهتمامات الرياضية لقطر.

وكشف مصدر آخر عن أنَّ قطر عملت على تسريع اهتمامها بـ"فورمولا 1" بعد التطورات المتلاحقة المتعلقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم وما يصاحبه من تعليقات بشأن استضافة الدوحة لبطولة كأس العالم 2022.

وفي العام 2010؛ وافقت قطر على اتفاق بشأن رعاية مؤسسة "قطر الخيرية" لنادي "برشلونة" من "اليونيسيف"، قبل صفقة للخطوط الجوية القطرية.

ولكن على الرغم من التحديات المناخية في البلاد، حيث درجات الحرارة في الصيف تصل إلى 50 درجة وأعلى بانتظام، فإنَّه سيتم استضافة بطولة العالم للدراجات السباق على الطريق في العام 2016 وبطولة العالم لألعاب القوى في العام 2019.

الشيء الأكثر إثارة للجدل، هو أنَّه في كانون الأول/ ديسمبر 2010 فازت قطر بحق استضافة نهائيات كأس العالم 2022 في تصويت تسبب بصدمة لا تزال تدوي. في حين أن هناك بعض القلق على أعلى المستويات من الشكوك بشأن تنظيم كأس العالم، فقد بان بوضوح أن قطر لم تتضرر بسعيها لشراء حصة في عالم الرياضة على أعلى المستويات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للاستثمارات الرياضية تتطلع إلى شراء حصة كبيرة في فورمولا 1 قطر للاستثمارات الرياضية تتطلع إلى شراء حصة كبيرة في فورمولا 1



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab