ريال مدريد يقسو على ديبورتيفا لاكورنا بخماسية نظيفة
آخر تحديث GMT06:45:37
 العرب اليوم -
التلفزيون الرسمي السوري يعلن الهجوم الأميركي فجر الجمعة استهدف مناطق عدة شرقي سوريا على الحدود مع العراق وزير الدفاع الأميركي يصرح أثق أن المبنى الذي تم استهدافه في سوريا تستخدمه الميليشيات المسؤولة عن الهجمات الأخيرة وزير الدفاع الأميركي يصرح الضربة الجوية على الميليشيات في سوريا كانت بتوصية مني وتأكيدا على ما قلناه بأننا سنرد في الوقت المناسب المرصد السوري يعلن مقتل 17 مسلحا مواليا لإيران داخل سوريا في غارات أميركية الولايات المتحدة تنفذ ضربة جوية استهدفت هيكلا تابعا لفصيل مدعوم من إيران في سورية بايدن يؤكد للملك سلمان على التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن السعودية "البيت الأبيض" يؤكد أن الرئيس جو بايدن أجري اتصالا هاتفيا بالعاهل السعودي الملك سلمان وزير الخارجية السعودي يبحث هاتفيًا مع نظيره الأميركي العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين تركيا تبدأ الاختبارات السمية على لقاح "سبوتنيك V" الروسي تأخير نشر تقرير خاشقجي إلى حين إجراء اتصال بين بايدن والملك سلمان
أخر الأخبار

في إطار الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني

"ريال مدريد" يقسو على "ديبورتيفا لاكورنا" بخماسية نظيفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ريال مدريد" يقسو على "ديبورتيفا لاكورنا" بخماسية نظيفة

"ريال مدريد" يقسو على "ديبورتيفا لاكورنا" بخماسية
برلين - جورج كرم

حقق فريق "ريال مدريد" فوزًا كبيرًا على ضيفه "ديبورتيفو لاكورونيا" بخماسية نظيفة، السبت، على استاد سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد في إطار الجولة التاسعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين زين الدين زيدان وجماهير النادي الملكي في هذا الفوز الرباعي للويلزي غاريث بيل الذي سجل ثلاثية "هاتريك" لريال مدريد في الدقائق "22 و49 و63"، ليرفع رصيده إلى 13 هدف في الليغا، وجاء هدفين منهم برأسه، والثالث من تسديدة يسارية صاروخية في الدقيقة 49، ليرفع بيل رصيده إلى "12 هدف"، والفرنسي كريم بنزيمة، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 15 بعد أن حول تسديدة سيرغيو راموس بكعب قدمه في مرمى الضيوف، واختتم خماسية فريقه بتسديدة في الدقيقة 90، وهو الهدف رقم 101 لبنزيمة مع "الريال" في الليغا دون أي هدف من ضربة جزاء، والرابع عشر له هذا الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، وعلى بعد نقطتين من برشلونة المتصدر 42 نقطة، ونقطة عن اتلتيكو الوصيف، في المقابل تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 27 نقطة في المركز السابع.

ونجح زيدان في فرض نفسه كمدرب جديد ناجح بعد تلك البداية النارية والخماسية ليقود ريال مدريد لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعادل مع فالنسيا، وهو التعادل الذي أطاح بالمدرب الأسباني السابق رافا بينيتيز، لينجح زيزو في إعادة الآمال للمدريستا في المنافسة على لقب الليغا الغائب عن خزائن النادي منذ 2012.

وجاءت المباراة من جانب واحد حيث استحوذ أصحاب الأرض على الكرة مبكرًا، وظهرت تعليمات المدرب الجديد زيدان وفلسفته في أداء اللاعبين حيث لأول مرة يعود الثلاثي الهجومي بنزيمة وبيل وكريستيانو رونالدو، للمشاركة في الدفاع وبناء الهجمات، وظهرت خطورة كارفخال وايسكو، اللاعبين الذين راهن زيزو على تألقهما بإعادتهما أساسيين للتشكيلة.

وكانت أول فرصة في اللقاء عبر عرضية غاريث بيل من الجانب الأيمن فشل رونالدو في متابعتها وأبعدها الدفاع، قبل أن يمنع حارس ديبورتيفو الكرة قبل أن تصل لرأس رونالدو، ورد الضيوف بتسديدة عبر الأسباني كارلوس البرتو مرت بجوار القائم، وهدد رونالدو مرمى الديبور بتسديدة أنقذها الحارس غيرمان لوكس.

وتصدى حارس ريال مدريد، الكوستاريكي نافس، لتسديدة لوكاس بيريز، وواصل بنزيمة ورونالدو تهديد مرمى الضيوف إلا أن الحارس لوكس تصدى لمحاولتهما.

وفي الدقيقة 15 ومن تسديدة سيرغيو راموس حولها بنزيمة بكعب قدمه للتهادي داخل شباك ديبورتيفو ليرفع اللاعب الفرنسي رفع رصيده من الأهداف مع ريال مدريد إلى 150 هدف في مباراته رقم 299 مع الفريق الأبيض، والهدف المئوي في الليغا دون أي ركلة جزاء، أول هدف في حقبة زيزو، أول مدرب فرنسي في تاريخ الملكي.

وجاء الهدف الثاني ليترجم سيطرة أصحاب الأرض على اللقاء بعد عدة تمريرات وصلت الكرة لكارفخال في الجانب الأيمن لعبها عرضية على رأس زميله بيل الذي أودعها في الشباك في الدقيقة 22.

وواصل رونالدو إهدار الفرص أمام المرمى وفشل في التسجيل بعدما تصدى الحارس لوكس لأربعة تسديدات صاروخية وتصدى القائم لإحدى محاولات صاروخ ماديرا في الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، أجرى زيدان تبديلًا اضطراريًا بمشاركة الفرنسي فاران على حساب الأسباني سيرغيو راموس الذي تعرض للإصابة، ومن عرضية كريستيانو رونالدو على طبق من ذهب لزميله بيل الذي سددها صاروخية بقدمه اليسرى لتتهادى على يسار الحارس لوكس في الدقيقة 49.

ونجح بيل من تسجيل الثلاثية "هاتريك" بعد أن حول ركنية براسة في شباك الديبور في الدقيقة 63، ومنع حارس ديبورتيفو تسديدة رونالدو، وتألق زيزو في إدارة اللقاء بإشارك جيمس رودريغيز وخيسي على حساب ايسكو وبيل.

وقبل نهاية اللقاء اختتم بنزيمة خماسية فريقه بتسديدة صاروخية لتنتهي المباراة بفوز خماسي نظيف للريال على الديبور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يقسو على ديبورتيفا لاكورنا بخماسية نظيفة ريال مدريد يقسو على ديبورتيفا لاكورنا بخماسية نظيفة



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab