قوَّات التحالف تعترض صاروخاً باليستياً فوق نجران والمقاومة اليمنية تتقدَّم في الحديدة
آخر تحديث GMT20:01:58
 العرب اليوم -

مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بينهم طفلتان جراء قصف حوثي على مديرية التحيتا

قوَّات التحالف تعترض صاروخاً باليستياً فوق "نجران" والمقاومة اليمنية تتقدَّم في الحديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوَّات التحالف تعترض صاروخاً باليستياً فوق "نجران" والمقاومة اليمنية تتقدَّم في الحديدة

قوات التحالف العربي
عدن - العرب اليوم

اعترضت مضادات قوات التحالف العربي صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات الحوثية على منطقة نجران السعودية، ودمرته دون أن تحدث أي إصابات. وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، بأنه في تمام الساعة السادسة وسبع عشرة دقيقة من يوم  الجمعة، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة  باتجاه أراضي المملكة.

وتمكنت قوات الدفاع الجوي من اعتراض وتدمير الصاروخ داخل الأراضي اليمنية، الذي أطلق لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان في منطقة نجران، ولم ينتج عن اعتراض وتدمير الصاروخ أي إصابات. وأكد المتحدث أن "هذه الأعمال العدائية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية يثبت تورط النظام الإيراني ودعمه لهذه الميليشيات الإرهابية، ويؤكد تعنت وتحدي هذه الميليشيات للقرارات الأممية الصادرة في هذا الشأن، واستمرارها في تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي، وإصرارها على مخالفة القانون الدولي الإنساني".

وبلغ إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة حتى الآن (206) صواريخ، تسببت في استشهاد (112) مدنياً من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات.

واليوم، حققت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، تقدما على الطريق الساحلي المؤدي إلى البوابة الغربية لجامعة الحديدة، وسط تراجع لميليشيات الحوثي الإيرانية.  وأكدت مصادر في قوات المقاومة المشتركة، أسر عشرات العناصر المتمردة، بينما لا تزال المعارك دائرة في عدة محاور بمدينة الحديدة.

وامتدت الاشتباكات إلى طريق جامع الحديدة، ودوار المطار ومنطقة الكيلو 10، وصولا إلى جنوب غرب الكيلو 16، تحت غطاء من مروحيات الأباتشي ومقاتلات التحالف العربي. وشن طيران التحالف أكثر من 30 غارة جوية في محيط كيلو 16 وصولاً لقوس النصر جنوب شرقي مدينة الحديدة. وأسفرت الغارات بحسب مصادر ميدانية، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.

من جهة أخرى، قُتل مدني وأصيب أربعة آخرون بينهم طفلتان على إثر سقوط قذائف أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية، جنوب غربي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة. وقالت مصادر محلية وطبية، إن قذائف أطلقها الحوثيون على حي سكني، أدت إلى مقتل شخص وإصابة شقيقه، وإصابة طفلتين شقيقتين من أسرة أخرى.

وكانت المقاومة الوطنية اليمنية، أعلنت اليوم، بدء العملية العسكرية لتحرير مدينة الحديدة من أيدي ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.  وقال المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية العقيد الركن صادق دويد عبر حسابه على "تويتر": "بسم الله.. أُسندت الى ألوية المقاومة المشتركة عملية تحرير مدينةالحديدة".

وأفادت مصادر عسكرية في الجيش اليمني لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الجمعة، بسقوط عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين جراء الغارات والمعارك العنيفة في المحافظة. 
وقالت المصادر إن "معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ وقت مبكّر اليوم في عدة محاور بمدينة الحديدة،  إثر هجوم عنيف شنته قوات الجيش بمساندة قوات التحالف العربي على مواقع الميليشيات".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوَّات التحالف تعترض صاروخاً باليستياً فوق نجران والمقاومة اليمنية تتقدَّم في الحديدة قوَّات التحالف تعترض صاروخاً باليستياً فوق نجران والمقاومة اليمنية تتقدَّم في الحديدة



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab