واشنطن تؤكد أن الحوثيين يستخدمون سلاحًا إيرانيًا في مهاجمة الأراضي السعودية
آخر تحديث GMT19:28:14
 العرب اليوم -

طائرة روسية تجلي من صنعاء حوالي 60 مواطنًا روسيًا وبلدان رابطة الدول المستقلة

واشنطن تؤكد أن "الحوثيين" يستخدمون سلاحًا إيرانيًا في مهاجمة الأراضي السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - واشنطن تؤكد أن "الحوثيين" يستخدمون سلاحًا إيرانيًا في مهاجمة الأراضي السعودية

"الحوثيين" يستخدمون سلاحًا إيرانيًا في مهاجمة الأراضي السعودية
صنعاء - عبد الغني يحيى

أعلن تقرير عسكري أميركي نشر اليوم الثلاثاء، أن المتمردين "الحوثيين" يهاجمون الأراضي السعودية بأسلحة إيرانية. وقال إن إيران تستمر بتزويد الحوثيين بأسلحة تهدد أمن الملاحة في البحر الأحمر. وافاد مصدر أمني أن الجيش الوطني يقطع الطريق الذي يربط صرواح بالعاصمة صنعاء. وقد نجحت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بالتقدم نحو أولى مناطق محافظة صنعاء من اتجاه مديرية صرواح في مأرب، بعد مواجهات خاضتها مع الميليشيات الحوثية.

وقال مصدر عسكري إن قوات الشرعية عبرت مناطق تفصل بين محافظتي مأرب وصنعاء ووصلت إلى مناطق تابعة لمديرية خولان شرق محافظة صنعاء. كما أصبح الخط الرابط بين صرواح وصنعاء تحت السيطرة النارية للجيش. وفي سياق آخر، اضطرت الميليشيات الانقلابية في اليمن إلى الاعتراف بمقتل أربعة قادة ميدانيين من قبائل خولان في جبهة صرواح، والقتلى هم: محمد صالح الباردة، وعلي بن علي أحمد محمد العسيلي الملقب بأبو نجيب، وحزام صالح الباردة الملقب بأبو صالح، ونوح محمد أحمد علي الباردة الملقب أبو سام.

وتسببت عملية التكتم عن مقتل هؤلاء القادة الميدانيين من أبناء القبائل في صفوف الميليشيات، إضافة إلى ترك جثث بعضهم على الجبهات في إحباط معنويات المقاتلين على الجبهات وإحجام القبائل عن الدفع بالمزيد من أبنائها للقتال في صفوف ميليشيات الحوثيين. وتبنت الميليشيات سياسة التكتم والتحفظ والتعتيم على خسائرها البشرية على مختلف الجبهات، للحفاظ على معنويات مقاتليها والحد من حالة الفرار الجماعي التي حدثت على أكثر من جبهة، كان آخرها جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، حيث لجأت الميليشيات الحوثية إلى تنفيذ إعدامات جماعية بحق عناصرها لفرارهم من جبهات القتال في المخدرة، بحسب ما أعلنه رئيس الأركان اليمني محمد علي المقدشي، مؤخرا حيث تكبدت الميليشيات خسائر بشرية كبيرة.

وقُتل قيادي حوثي مع عدد من مرافقيه خلال معارك عنيفة مع الجيش الوطني في مديرية المتون بمحافظة الجوف. وقالت مصادر محلية إن أكثر من عشرة قتلى من الحوثيين بينهم القيادي مبارك نصيران في معارك طاحنة استمرت لأكثر من سبع ساعات في جبال حام شمال المتون بمحافظة الجوف. ولفتت المصادر إلى أن قوات الجيش أحبطت هجوما شنته المليشيا في الجهة الغربية من جبال حام.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أنها أجلت اليوم الثلاثاء أكثر من 60 مواطنا من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة من اليمن.وذكرت وزارة الطوارئ الروسية في بيان أن طائرة روسية تابعة لها من نوع “ايليوشين -76  أقلعت من مطار صنعاء وعلى متنها 62 من مواطني روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.ولفتت الوزارة إلى أن هذه الطائرة حملت أكثر من 20 طنا من المساعدات الإنسانية لسكان اليمن، من بينها خيام ومنتجات غذائي، وذلك في طريق عودتها من صنعاء إلى موسكو.

وفي واشنطن، عقد مركز الخليج للأبحاث ومعهد الشرق الأوسط اليوم في العاصمة الأميركية ورشة عمل بعنوان " اليمن – رؤى مستقبلية" بمشاركة 50 خبيرا ومختصا من اليمن والولايات المتحدة ومختصين في شؤون المنطقة وإعلاميين، في محاولة لتسليط الضوء على حالة العملية السياسية والمفاوضات لتسوية الصراع والوضع الإنساني الراهن في اليمن، ومناقشة أجندة التنمية المستقبلية التي سيتم تنفيذها في الوقت الذي يستمر فيه الصراع.

وركزت ورشة العمل على توفير منصة يمكن من خلالها للخبراء والمختصين اليمنيين تقديم وجهات نظرهم بشأن الوضع اليمني ولإجراء مناقشة لتعزيز الحوار اليمني من أجل التغلب على الاختلافات السياسية وتحديد نهج مشترك للمضي قدما. وقسمت ورشة العمل إلى ثلاث جلسات ركزت على بناء المؤسسات والعملية السياسية في اليمن و الأزمة الإنسانية و برنامج الاقتصاد والتنمية، واختتمت الورشة بجلسة التوصيات. وكان أحد الجوانب الرئيسية لورشة العمل هو التعاون مع معهد الشرق الأوسط، الذي يمثل واحد من أقدم المؤسسات البحثية في واشنطن التي تهتم بمعالجة القضايا المهمة المتعلقة بشؤون الشرق الأوسط.

وألقت رئيسة معهد الشرق الأوسط السفيرة ويندي تشامبرلين كلمة الافتتاح في حين ترأس جلسات الورشة خبراء ومختصين من المعهد وشاركوا في المناقشة. وقال نائب رئيس تحليل السياسات والبحوث والبرامج في معهد الشرق الأوسط بول سالم، ان ورشة العمل من شأنها أن تكون رافد مهم للمعهد لتقديم المعلومات لمسؤولي السياسة وصناع القرار في واشنطن والرأي العام في الولايات المتحدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تؤكد أن الحوثيين يستخدمون سلاحًا إيرانيًا في مهاجمة الأراضي السعودية واشنطن تؤكد أن الحوثيين يستخدمون سلاحًا إيرانيًا في مهاجمة الأراضي السعودية



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 04:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

قمة البحرين

GMT 00:24 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

نسيج العنف... ما بعد حرب غزة؟

GMT 10:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إطلالات تراثية ملهمة للملكة رانيا

GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 08:58 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي

GMT 22:59 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إسرائيل تعترض هدفا جويا من الأراضي السورية

GMT 07:27 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

زلزال يضرب محيط مدينة نابولي بجنوبي إيطاليا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab