لافروف يشكك في تقارير الأمم المتحدة بشأن سورية ويؤكد غير موثوق فيها
آخر تحديث GMT03:30:30
 العرب اليوم -

شدد على أنها تعتمد على لجان لم تجر تحقيقات على الأرض

لافروف يشكك في تقارير الأمم المتحدة بشأن سورية ويؤكد غير موثوق فيها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لافروف يشكك في تقارير الأمم المتحدة بشأن سورية ويؤكد غير موثوق فيها

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
نيويورك - العرب اليوم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المعلومات الصادرة من تقارير الأمم المتحدة بشأن الأوضاع في سورية تعتمد على لجان لم تجر تحقيقات على الأرض.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحافي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس "نحن لا نثق بأي معلومات تصدر من تقارير الأمم المتحدة بشأن الأوضاع في سورية لأنها تعتمد على لجان لم تجر تحقيقات على الأرض".

وعاودت القوات الحكومية تنفيذ عمليات قصف استهدفت مناطق في ريف درعا، بعد الهدوء النسبي الذي ساد المحافظة، والمترافق مع استهدافات لالقوات الحكومية طالت منا فيها، حيث رصد المرصد السوري صباح اليوم الخميس، قصفًا مدفعيًا من قبل القوات الحكومية طال مناطق في بلدة بصر الحرير في الريف الشرقي لدرعا، بالتزامن مع استهداف القوات الحكومية لمناطق في بلدة إبطع الواقعة في ريف درعا الأوسط، وسط قصف طال مناطق في بلدة كفر ناسج ومحيطها، في الريف الشمالي الغربي لدرعا.

كما فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في منطقة اللجاة، بريف درعا الشمالي الشرقي، الأمر الذي تسبب بمزيد من الأضرار المادية، من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، في حين ارتفع إلى 14 على الأقل عدد الأشخاص الذين قضوا خلال الـ 48 ساعة الماضية في محافظة درعا، هم 6 مقاتلين من الفصائل قضوا في قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بريف درعا، و8 مواطنين بينهم 3 مواطنات استشهدوا في قصف من قبل القوات الحكومية طال مناطق في ريفي درعا الشرقي والشمالي الغربي.

وجاءت عودة القصف إلى درعا بعد ساعات من الهدوء النسبي، في أعقاب معارك عنيفة وقصف مكثف بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية من قبل القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها على ريفي درعا الشرقي والشمالي الشرقي بالتحديد، والتي تسببت بحركة نزوح واسعة للمواطنين نحو مناطق بعيدة عن مناطق القصف والقتال.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال 48 ساعة من العمليات العسكرية، نزوح نحو 12500 ألف شخص من قرى وبلدات ناحتة وبصر الحرير والمليحة الشرقية والمليحة الغربية والحراك ومسيكة وعاسم والشومرة والشياح والبستان في القطاع الشرقي من ريف درعا، وسط مخاوف من تصاعد حركة النزوح نتيجة العمليات العسكرية التي جرت في شرق المحافظة، بعد إخفاق الأطراف الدولية في إيجاد حل لوضع الجنوب السوري، مع استمرار التعنت من قبل القوات الإيرانية وحلفائها والمسلحين المدعومين منها، في الانسحاب من المنطقة وفقًا للشروط الإقليمية والدولية المفروضة لتحقيق الحل في الجنوب السوري.

وتجددت عمليات الاعتقالات والمداهمات التي تنفذها القوات الحكومية، في غوطة دمشق الشرقية، ضمن تجاهل متجدد للضمانات الروسية المقدمة في صفقة تهجير سكان الغوطة نحو مراكز الإيواء والشمال السوري، حيث رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال الـ 24 ساعة الفائتة، مداهمات نفذتها القوات الحكومية، في المنازل القريبة من منطقة البرج الطبي في وسط مدينة دوما، التي كان يسيطر عليها جيش الإسلام قبيل خروج مقاتليه وقادته وعوائلهم منها نحو الشمال السوري، وأكدت مصادر أهلية للمرصد السوري أن عناصر النظام الذي داهموا هذه المنطقة، كانت ترافقهم مجموعة من القوات الروسية.

وجرت عملية تفتيش المنطقة، بحثًا عن أسلحة على اعتبار أن المنطقة التي جرى تفتيشها ومداهمتها، كانت تضم في السابق مقرات قيادية لجيش الإسلام قبيل مغادرته للمنطقة، فيما تزامنت هذه المداهمة مع رصد سكان من دوما تحليق طائرة يرجح أنها طائرة استطلاع روسية، على علو مرتفع في فترات متقطعة خلال خمسة أيام متتالية، ولم يعرف ما الهدف وراء تحليق الطائرات، إلا أن سكان رجحوا للمرصد السوري أن يكون الطيران يعمد إلى تصوير المنطقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لافروف يشكك في تقارير الأمم المتحدة بشأن سورية ويؤكد غير موثوق فيها لافروف يشكك في تقارير الأمم المتحدة بشأن سورية ويؤكد غير موثوق فيها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab