أوروبا تحذر من التلاعب الروسي في نتائج الانتخابات الرئاسية لهذا العام
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

باستخدام الهجمات الإلكترونية ونشر الأخبار الكاذبة والتجسُّس عبر الإنترنت

أوروبا تحذر من التلاعب الروسي في نتائج الانتخابات الرئاسية لهذا العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوروبا تحذر من التلاعب الروسي في نتائج الانتخابات الرئاسية لهذا العام

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
لندن ـ كاتيا حداد

أصدرت الحكومات والأجهزة الأمنية في جميع أنحاء أوروبا تحذيرات علنية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات المقبلة، وسط قلق متزايد حول سلسلة من الهجمات الإلكترونية على الأحزاب السياسية والمؤسسات الحكومية. واتفق مسؤولون وضباط أمن في فرنسا، وألمانيا، وهولندا على تبادل المعلومات استعدادا لإحداث "عمليات تأثير"، في الانتخابات، بما في ذلك تسريب رسائل البريد الإلكتروني التي يتم الاستيلاء عليها واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار الكاذبة أو المضللة، في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية والعامة هذا العام.

وقد أبدى المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي أوانا لونجيسكو رأيه في وسائل الإعلام الروسية المملوكة للدولة والناطقة باللغات الأجنبية مثل وكالة سبوتنيك وRT بالقول: " إنها طريقة ليست لإقناع الناس، بل الخلط عليهم، وليست لتقديم وجهة نظر بديلة، ولكن لتقسيم الرأي العام وتقويض قدرتنا على فهم ما يجري في نهاية المطاف." وأعلنت الوكالة العامة للأمن الخارجي في فرنسا، هذا الأسبوع أنها تتوقع من روسيا التدخل في الانتخابات الرئاسية خلال أبريل/نيسان ومايو/أيار لصالح مارين لوبان، زعيم الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة.

ويعتقد المدير العام للوكالة أن روسيا ستستخدم روبوتات الإنترنت أو روبوتات الويب لنشر الأخبار الكاذبة لصالح السيدة لوبان في وسائل الإعلام الاجتماعية، كما من المتوقع أن تسرِّب رسائل البريد الإلكتروني للمعارضين لها. وكانت الدنمارك خلال الأسبوعين الماضيين أعلنت رسميًا ​​روسيا باعتبارها تهديدا رئيسيا للتجسس عبر الإنترنت، وقالت النرويج إن حسابات حزب العمل والبريد الإلكتروني الخاص بالعديد من موظفي الخدمة المدنية تم استهدافها من قبل مجموعة قرصنة روسية، وقالت إيطاليا إنها تشتبه في أن روسيا وراء أربعة هجمات لبرمجيات خبيثة - ضد وزارة الخارجية في العام الماضي. كما ألغت الحكومة الهولندية، الأسبوع الماضي استخدام فرز الأصوات عبر أجهزة الكمبيوتر وأمرت بأن تحسب الانتخابات العامة في مارس/ أذار باليد بسبب مخاوف من برمجيات وعمليات القرصنة، حيث من الممكن إن يتم اختراق عملية الفرز والتلاعب بها من قبل أجهزة مخابرات أجنبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تحذر من التلاعب الروسي في نتائج الانتخابات الرئاسية لهذا العام أوروبا تحذر من التلاعب الروسي في نتائج الانتخابات الرئاسية لهذا العام



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab