الأماكن التي تحتاج إلى تنظيف دوري ومستمر في المطبخ
آخر تحديث GMT05:27:18
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

الأماكن التي تحتاج إلى "تنظيف دوري" ومستمر في المطبخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأماكن التي تحتاج إلى "تنظيف دوري" ومستمر في المطبخ

تنظيف دوري
القاهره - ندى أبوشادي

في التدبير المنزلي، لا يجب إهمال  تنظيف كلّ ركن من أركان المنزل، وخصوصًا المطبخ، باعتباره الركن الأساسي والأهم الذي قد يحتوي على الجراثيم. وفي الآتي، نسلط الضوء على الأماكن الأبرز في المطبخ، الأماكن التي تحتاج إلى تنظيف دوري:

1. حوض الجلي: من الضروري تنظيف حوض الجلي، يوميًّا، فهو يتعرَّض لكثير من الجراثيم والأوساخ. والأمر نفسه ينطبق على أسفل الحوض فقد أثبتت دراسات أنَّ بكتيريا "الإيكولاي" تسرح في أسفل الحوض.

2. استخدام إسفنجة نظيفة: الإسفنجة المتسخة تنشر الجراثيم في كلِّ مكان. وفي هذا الإطار، ينصح الاختصاصيون بتغيير الإسفنجة كل أسبوع أو وضعها في الجلَّاية أو الـ"مايكروويف" لثلاثين دقيقة، بغية التخلُّص من البكتيريا.

3. الرفوف العالية في المطبخ: هي تتعرَّض للشحوم وتتراكم الأوساخ عليها، لذا يجب تنظيفها حتَّى لا تفسد منظر المطبخ بعد التنظيف.

4. جوارير الثلاجة: يؤدي ترك الأطعمة القديمة في الثلَّاجة إلى تراكم الجراثيم في داخلها، لذا يجب فصل الفواكه والخضراوات عن اللحوم أوَّلًا، وسحب الجوارير وتنظيفها من وقت لآخر لضمان بقاء الجراثيم بعيدة عن الثلَّاجة.

5. الـ "مايكروويف" والجلَّاية: يجب الاهتمام بنظافتهما من الخارج والداخل، وفي هذا الإطار تنظَّف الجدران الداخلية والقاعدة التي توضع عليها الأطباق، لأنها من الأماكن التي قد تتراكم عليها بقايا الطعام.

6. مقابض فرن الغاز ومفاتيح الكهرباء: هي تُستخدم كل يوم، الأمر الذي قد يعرِّضها الى الميكروبات والجراثيم، وبشكل خاص خلال فصل الشتاء حيث تكثر الإصابات بالأنفلونزا والأمراض المعدية... لذا، يجب الحرص على تنظيفها بممسحة رطبة دوريًّا.

7. أسطح العمل: توضع عليها أكياس الخضراوات والفواكه والبقالة أثناء إعداد الوجبات، بالإضافة إلى المفاتيح والهواتف المحمولة أيضًا... لذا، يجب الحرص على تنظيفها بالمنظِّف الخاص بها، ومسحها يوميًّا حتى تبقى خالية من الجراثيم.

ملاحظة: يُستحسن استخدام الخل والليمون؛ هما من المواد الطبيعية الفعَّالة في التنظيف، خصوصًا إذا تمَّ تخصيص قارورة مزوَّدة ببخَّاخ تحتوي على خليط منهما. كما يصحُّ أيضًا استخدام مطهِّر قوي أو سائل مُعقِّم أو الـ"كلور" عند تنظيف الأماكن التي سبق أن ذكرناها للحصول على بيئة صحيَّة تمامًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأماكن التي تحتاج إلى تنظيف دوري ومستمر في المطبخ الأماكن التي تحتاج إلى تنظيف دوري ومستمر في المطبخ



GMT 02:27 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

ديكورات منزلية بسيطة بأقفاص العصافير

GMT 01:44 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

طرق تعقيم الأدوات الخاصة بالتنظيم

GMT 01:30 2021 الإثنين ,29 آذار/ مارس

تعرفي على طرق إزالة الشحوم من الملابس

GMT 06:01 2021 الأحد ,28 آذار/ مارس

6 طرق سهلة لتبدو أريكتكِ أحدث وأجمل

GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab