القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى البحرين تؤكد اعتزازها بالتعاون مع هيئة الآثار
آخر تحديث GMT11:56:07
 العرب اليوم -

القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى البحرين تؤكد اعتزازها بالتعاون مع هيئة الآثار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى البحرين تؤكد اعتزازها بالتعاون مع هيئة الآثار

هيئة البحرين للثقافة والآثار
المنامة - بنا


 أكدت القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى البحرين السيدة إيمي كاترونا بأن التعاون بين السفارة الأمريكية وهيئة البحرين للثقافة والآثار دائماً يكون مميزاً ومثمراً، منوهة أن الهيئة ترحب دائماً بالأفكار التي تطرح من قبل السفارة الأمريكية، والتي تحمل الكثير من الابداع من خلال عرض (بينوكيو) مثلاً لهذا العام من مسرح ميسولا كما حقق العام الماضي عرض (الأميرة النائمة) نجاحاً منقطع النظير.

وفي حديثها لوكالة أنباء البحرين (بنا) أعربت السيدة إيمي كاترونا عن إعتزازها بمشاركة السفارة الأمريكية من خلال عرض مسرحية (بينوكيو) بخيمة نخول والتي تأتي ضمن مهرجان صيف البحرين، مشيدة بالموقع الذي تم اختياره هذه العام بالقرب من موقع قلعة عراد الصرح التاريخي الكبير احتفاءً بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية، منوهة بأن خيمة نخول أصبحت مكاناً مميزاً و ممتعاً لكل الأطفال حيث تضم الخيمة تحت سقفها الكثير من الفعاليات والنشاطات وورش العمل الممتعة والمسلية التي تعكس مناخاً جميلاً للترفيه والتسلية والتعليم.

وفي ذات السياق أشادت السيدة إيمي كاترونا كثيراُ بالجهود التي تبذلها هيئة البحرين للثقافة والآثار في مجال الحفاظ على الثقافة، لافتة إلى انها تستمتع بالعمل مع معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، ولما في ذلك تلاقح للأفكار وتبادل للخبرات والتنسيق فيما بيننا، مؤكدة ضرورة التعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار حيث أنها فرصة ممتازة للتنسيق والتعاون في مجال حماية الثقافة من خلال المبدعين الشباب والفنانين.

وفي حديثها على هامش فعاليات خيمة نخول أكدت السيدة إيمي بأنه لمن دواعي الفخر والإعتزاز أن تشارك السفارة الأمريكية في فعاليات خيمة نخول مرة أخرى، مشيدة بالجهود التي بذلها الأطفال في التمرينات والتدريبات التي أقيمت في الصالة الثقافية من قبل مسرح (ميسولا) الأمريكي حول الإرتجال والدراما والتمثيل.

وقد قدم الأطفال في خيمة (نخول) عرض مسرحية (بينوكيو) وسط إقبال جماهيري كبير حيث خاض بعض الأطفال المشاركين مع أطفال آخرين قبل العرض ثلاث ورش عمل متكاملة في الصالة الثقافية. كانت ورش العمل على مدار ثلاثة أيام حيث كانت الأولى تحت عنوان (التمثيل) تعلم فيها الأطفال المشاركين في العرض المهارات الأساسية المطلوبة لدى التمثيل مثل المراقبة، الحفظ ، التركيز، والخيال بطريقة مسلية وممتعة، حيث شارك الأطفال في مجموعة مختلفة ومتنوعة من التدريبات الممتعة لتعلم كيفية تطبيق هذه المهارات أثناء أداء الدور كذلك في الحياة اليومية على حد سواء.

بعدها شارك الأطفال في ورشة عمل (الارتجال) وهو فن التمثيل دون سيناريو مكتوب مسبقاً، والتي تناسب جميع المستويات من المبتدئين إلى الممثلين المتمرسين، تلتها ورشة عمل (الدراما) الذي يعزز مهارات التمثيل لدى المشاركين والمشاركات في ورش العمل.

يذكر أن مسرح ميسولا للأطفال يجوب العالم حاملاً معه فكرة تقديم عروض مسرحية خالية من الممثلين، حيث يتم اختيار الممثلين من البلد الذي يكون فيه العرض، وفي هذه المرة كان أطفال البحرين نجوم مسرحية "بينوكيو" والتي قدمت باللغة الإنجليزية في خيمة نخول.

وتعد هذه تجربةٍ استثنائية للأطفال من داخل مملكة البحرين لدخول عالم الفن والتمثيل، حيث كان التعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار مع السفارة الأمريكية لدى المملكة بعد اجراء الاختبارات اللازمة لأدوار المسرحية والتي شارك مجتازوها بعد تدريبهم من قبل المتخصصين في مسرحية (بينوكيو)، التي ينظمها مسرح ميسولا للأطفال الولايات المتحدة الأمريكية، اللافت في الأمر أن مسرح ميسولا للأطفال يجوب العالم حاملًا معه كل ما يلزم لأداء العرض المسرحي ماعدا الممثلين، وفي هذه المرة يشارك الممثلون من أطفال البحرين في تقديم العرض باللغة الإنجليزية.

مهرجان صيف البحرين عام 2018 يأتي بتنوعه الجميل والممتع والمفيد من خلال الفعاليات المقدمة على مدار شهرين متواصلين ليثبت من جديد في نسخته العاشرة بأنه الوجهة المتجددة للفرح والمتعة لكافة أفراد العائلة خلال هذا الوقت من السنة، حيث يستدرج صيف البحرين ملامح حضارية وثقافية من مختلف بقاع العالم لتشمل جميع الفنون والفعاليات في خيمة نخول بالقرب من قلعة عراد حيث تحتفي المحرق بالعاصمة الثقافية لعام 2018 وكذلك من خلال عروض فنية في الصالة الثقافية.

مزيد من النجاح تثبته خيمة نخول لجميع زوارها اسبوعاً تلو الآخر حتى نهاية المهرجان في 18 أغسطس المقبل، فمهرجان صيف البحرين يبهر الجميع في عامة العاشر كأكبر مهرجان حالياً بمملكة البحرين والذي استقطب جميع العائلات داخل وخارج المملكة خلال فترة الصيف، ويستمر مهرجان صيف البحرين في إثراء العطلة الصيفية للمجتمع البحريني طوال العطلة وهذا ما حرصت هيئة البحرين للثقافة والآثار بتقديمه كل صيف من كل سنة وبتميز وتنوع يجعل من صيف البحرين موسم تتنظره الأسرة البحرينية وكذلك جميع المقيمين على أرض المملكة العزيزة بالإضافة الى الزوار من دول أخرى.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى البحرين تؤكد اعتزازها بالتعاون مع هيئة الآثار القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى البحرين تؤكد اعتزازها بالتعاون مع هيئة الآثار



GMT 02:13 2021 الأربعاء ,15 أيلول / سبتمبر

قماش مصري احتفظ بميزاته 4 آلاف عام

GMT 04:19 2021 الأحد ,29 آب / أغسطس

مصر تعلن عن اكتشاف أثري جديد

GMT 04:19 2021 الأحد ,29 آب / أغسطس

مصر تعلن استعدادها لحدث عالمي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab