احتفال دائرة السينما والمسرح بتحرير الموصل بشعار إبداعي خاص
آخر تحديث GMT09:14:27
 العرب اليوم -

احتفال دائرة السينما والمسرح بتحرير الموصل بشعار إبداعي خاص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - احتفال دائرة السينما والمسرح بتحرير الموصل بشعار إبداعي خاص

احتفال دائرة السينما والمسرح
بغداد – نجلاء الطائي

تنظم وزارة الثقافة والسياحة والآثار دائرة السينما والمسرح، ابتهاجًا بتحرير الموصل الحدباء وبمناسبة أسبوع النصر، فعالياتها الجمعة المقبل، على خشبة المسرح الوطني، فيما أكد معاون مدير عام دائرة الفنون الموسيقية، الأستاذ مجيد حميد، بأن الحفل الفني الموسيقي  الغنائي الكبير بمناسبة احتفالات الانتصار على التطرف الأربعاء، على المسرح الوطني، بقيادة المايسترو علي خصاف.
 
وصرحت زينب القصاب، مدير العلاقات والإعلام في الدائرة، أن الفعاليات تستمر يومين بجدولة خاصة لكل يوم على حدة، مؤكدة أن السينما والمسرح قد خطت لها شعارًا جماليًا خاصًا بها كتبه الشاعر حميد الناعس، يقول: "غابت في سفر قسري وعادت تغني اليردلي" شعارًا كبيرًا بحجم العروض السينمائية والمسرحية التي ستقدمها الدائرة بالمناسبة.
 
وسيكون مبنى المسرح الوطني مكانًا رحباً لانطلاق الفعاليات التي تم الإعداد لها من دوائر الوزارة الأخرى، وهي من وحي المناسبة لتعرض بعضها لأول مرة للجمهور العراقي، حيث سيعرض يوم الجمعة لوحات استعراضية للفرقة الوطنية للفنون الشعبية منها لوحة تحمل عنوان "حيا الله أهل العراق" ولوحة العرس الموصلي ولوحة الميمر والمهافيف والجوبي وغيرها، وسيعرض فيلم وثائقي يحمل عنوان "رحلة التحرير"، وهو من إنتاج الدائرة وسينشد الفنانين رضا الخياط ومحمد الشامي وعبد فلك للموصل.
 
أما يوم السبت فسيكون الجمهور مع العرض السينمائي لفيلم الموصل تتحرر هذا إلى جانب عرض مسرحية "ثمانية شهود من بلادي"، العمل المسرحي الضخم الذي يحكي قصة قادة أبطال استشهدوا على أرض الكرامة وهم يدافعون عن شرف الوطن وعزته تأليف وإخراج ماجد درندش.
 
 وأشارت القصاب، إلى أن دائرة السينما والمسرح حريصة على إقامة حفل متميز لهذه المناسبة يشارك فيه الجميع، ومنهم الجوق الموسيقي العسكري للعزف خارج المسرح واستقبال الضيوف بالمعزوفات الوطنية وتزيين المسرح بصور البطولات والدعوة عامة.
 
وستساهم في هذا الحفل كل الفرق الموسيقية والغنائية التابعة لدائرة الفنون الموسيقية باشتراك مجموعة كبيرة من الملحنين والمغنين: "محمد هادي وعلي خصاف وعلي سرحان وإبراهيم وزياد الأمير وصباح زيارة والفنانة أمل خضير والفنان نجاح عبد الغفور ووحيد علي وأديبة وزياد الهاجري"، ومن الموصل الفنان جاسم حيدر بالإضافة لكورال فرقة بغداد للموسيقى العربية المشكلة من وجوه شابة جديدة.
 
وسيقدم في هذا الحفل مجموعة متنوعة من الأناشيد والأغاني الوطنية بالإضافة للأغاني العراقية الفلكلورية اختيرت بعناية من شمال الوطن حتى جنوبه، ومنها: و"كل الهله أبولد العم"، و"الشمل بيكم يلتم" و"البصرة مشتاگة لختها نينوى"، و"يا نار برد وسلام" و"امكهرب حدنه امكهرب"، بالإضافة إلى عدد آخر من الأغاني الوطنية الجديدة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال دائرة السينما والمسرح بتحرير الموصل بشعار إبداعي خاص احتفال دائرة السينما والمسرح بتحرير الموصل بشعار إبداعي خاص



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab