اللوفر يقدم طلبًا لعرض الآثار العراقية في باريس
آخر تحديث GMT05:39:36
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

"اللوفر" يقدم طلبًا لعرض الآثار العراقية في باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "اللوفر" يقدم طلبًا لعرض الآثار العراقية في باريس

الآثار العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

تقدم مدير متحف اللوفر في باريس جان لوك مارتينيز، بطلب إلى الحكومة العراقية من أجل عرض آثار البلاد في فرنسا، علمًا أن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري وعد بدراسة الطلب وفق ضوابط وشروط.

وأعلن المكتب الإعلامي للجعفري في بيان صادر عنه، أن وزير الخارجية التقى مارتينيز، واستعرض الطرفان أهم التحديات، والمخاطر التي تـواجه الإرث الحضاري العراقي العملاق، وما قام به تنظيم "داعش" المتطرف من سرقة، وتهريب الآثار، علاوة على عملـيات الحفر، والتنقيب غير القانونية.

وشدَّد الجعفري على ضرورة تعزيز التعاون في حماية الآثار العراقـية من التهريب، والبيع في الخارج، مشيرًا إلى أهمـية دعم جهود العراق في استرجاع الآثار، وإمكانية المساعدة ضمن اتفاق تعاون ثنائي بين الطرفين.

وأوضح أن الكوادر العراقـية الثقافـية والآثارية بحاجة ماسة للتأهيل، والتدريب، وتوفير الفرص الدراسية لطلبة الآثار، مثمنًا بما ما قدمته فرنسا من نشاطات لتسليط الضوء على ما يحدث في العراق وسورية، وجهودها في حماية الآثار.

وأبدى جان لوك مارتينيز استعداده لتقديم الدعم والمساعدة في مجال حماية الآثار، وتدريب الآثاريين العراقيين، علاوة على حماية الآثار، والمؤسسات الآثارية، مطالبًا بضرورة العمل وموافقة الحكومة العراقـية على إمكانية المساعدة في عرض آثار عراقـية في باريس ضمن اتفاق تعاون ثنائي بين الطرفين.

ووعـد الجعفري بدراسة الحكومة العراقـية للطلب الذي تقدم به متحف اللوفر لعرض الآثار العراقية فيه بضوابط وشروط عراقيـة تضمن حماية الإرث الحضاري العراقي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللوفر يقدم طلبًا لعرض الآثار العراقية في باريس اللوفر يقدم طلبًا لعرض الآثار العراقية في باريس



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab