الإعلان عن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون للعام الجاري
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

الإعلان عن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون للعام الجاري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإعلان عن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون للعام الجاري

جانب من فعاليات المؤتمر
عمان - بترا

اعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون خلال مؤتمر صحافي اليوم السبت عن فعاليات الدورة التاسعة والعشرين التي تبدأ من 19 وحتى 28 حزيران 2014 .
وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان امين عمان عقل بلتاجي ان المهرجان يُشكل حالة متفردة في اهميته على خارطة المهرجانات بعناصره ومكوناته الفنية والثقافية وبحجم المشاركة المميزة لهذا العام، مؤكدا اهمية الشراكات التي يعقدها مع القطاع الخاص والهادفة لتقديم الوجه المشرقة حضاريا من خلال مفردات المهرجان الثقافية والفنية المتنوعة.
ولفت الى تنوع عروض هذه الدورة مبينا ان اسعار التذكار ستكون في متناول الجميع، مؤكدا استمرار مهرجان جرش بوصفه مهرجانا وطنيا ثقافيا فنيا.
وقال ان اهالي جرش سيجري اشراكهم في الكثير من برامج فعالياته.
وثمن مدير عام المهرجان محمد ابو سماقة دعم جلالة الملك عبد الله للمهرجان وحرص رئيس الوزراء عبد الله النسور على رسالة المهرجان في نقل مفردات الخطاب الثقافي للدولة الاردنية للعالم.
واشار الى ان مشاركة ازيد من الف شخص يقدمون ابداعتهم سواء في اداء فردي او جماعي لفرق فلكلورية مسرحية وغنائية أو من خلال امسيات شعرية وندوات فكرية، يشكل حدثا ثقافيا هاما.
وقال ابوسماقة ان المهرجان يسعى الى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والادب والشعر وغيرها من العروض الثقافية والفنية واقامة سوق حرفي فني وتراثي بالتعاون مع جمعية جراسا للحرف اليدوية وفي تبني برنامج (بشائر) لدعم المواهب الابداعية.
واشاد عضو اللجنة العليا للمهرجان اكرم مصاروة باختيارات المهرجان ومفردات وعناصر برامجه التي ستزيد من تألقه الدائم وتعمل على استمراريته لتحقيق التوازن الفني والجغرافي لكافة اصناف الابداع في الثقافات الانسانية.
ويضم برنامج المهرجان الثقافي المتنوع الذي ينظم بالتعاون مع رابطة الكتاب، وافتتاح مؤتمر اتحاد الكتاب والادباء العرب، واشهار ندوة الثقافة والتحفيز، ملتقى السرد العربي الرابع، اضافة لمهرجان الشعر بدورته المعنونة (بدر شاكر السياب) ، حيث ستوزع الامسيات الادبية والفكرية والتشكيلية على مسرح ارتيمس والرابطة وقاعة المؤتمرات في المركز الثقافي.
كما يشارك في فعاليات المهرجان على المسرح الجنوبي الفنانون: محمد عساف في حفل الافتتاح ، والفرقة الهاشمية لانشاد التراث، الفنانة اليسا، شذى حسون ، محمد حماقي ، نجوى كرم ، وائل الكفوري ، متعب الصقار ، ديانا كرزون، حسين السلمان، فرقة النادي الاهلي للفلكور الشركسي، ويشارك في الليلة الطربية الاردنية كل من: نهاوند ومحمد ابو غريب وهيثم عامر ومحمد رافع .
وتتضمن فعاليات المسرح الشمالي جملة من العروض لفرقة محمد كمون التونسية والفنانة الاردنية مكادي نحاس وفرقة هازار الايرانية ، وفرقة مام خان الهندية، واستعراض الفلامنجو الاسباني والبالية الكوميدي لفرقة مسك، اضافة الى الليلة الاردنية للفنانين: رأفت فؤاد ، وعودة زيادات ، وبيسان كمال ، وعبد الرحيم غزلان.
يشار الى ان ادارة المهرجان قررت الغاء بطاقة الدخول الى الساحة الرئيسية للمهرجان لهذا العام دعما للاسرة الاردنية لزيارة المهرجان ومتابعة فعالياته المتنوعة بشكل يومي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلان عن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون للعام الجاري الإعلان عن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون للعام الجاري



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab