أسعار النفط تتداول فوق 106 دولارات والأنظار على إجتماع «أوبك بلس»
آخر تحديث GMT06:00:02
 العرب اليوم -

أسعار النفط تتداول فوق 106 دولارات والأنظار على إجتماع «أوبك بلس»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسعار النفط تتداول فوق 106 دولارات والأنظار على إجتماع «أوبك بلس»

أسعار النفط
لندن - العرب اليوم

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات أمس، حيث طغت المخاوف حيال اضطرابات الإمدادات المحتملة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات المرتبطة به على الحديث عن سحب عالمي منسق من مخزونات الخام لتهدئة الأسواق، في حين تتجه الأنظار إلى اجتماع «أوبك بلس» اليوم (الأربعاء).وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لتتجاوز 106.21 دولار، وهو أعلى مستوى في سبع سنوات، وأعلى من مستوى إعلان بدء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أسبوع والمسجل عند 105.79 دولار. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 104.30 دولار.

واقترب رتل عسكري روسي ضخم من كييف أمس (الثلاثاء)، بعد انتهاء محادثات لوقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا دون انفراجة. وتفاقمت العزلة الروسية مع إعلان شركة «ميرسك»، أكبر شركة للشحن في العالم، اليوم أنها ستوقف الشحن بالحاويات من روسيا وإليها.وكتبت لويز ديكسون، كبيرة محللي سوق النفط في «ريستاد إنرجي»، في مذكرة، وفق «رويترز»: «الوضع الهش في أوكرانيا والعقوبات المالية وعقوبات الطاقة ضد روسيا ستبقي أزمة الطاقة متفاقمة وسيرتفع النفط إلى ما يزيد كثيراً على 100 دولارات للبرميل على المدى القريب، بل وأكثر إذا تصاعد الصراع أكثر».

وأعلنت كبرى شركات النفط والغاز، مثل «بي بي» و«شل»، عن خطط للخروج من العمليات الروسية والمشاريع المشتركة. ويواجه مشترو النفط الروسي صعوبة بشأن المدفوعات وتوافر السفن مع فرض العقوبات.ومع ذلك، تلقت معنويات السوق دعماً من بحث الولايات المتحدة وحلفائها سحباً منسقاً من مخزونات الخام لتخفيف اضطراب الإمدادات. وذكرت وسائل الإعلام أن هذا السحب قد يصل إلى ما بين 60 و70 مليون برميل. فيما نقلت «رويترز» أمس، عن مصدرين قولهما إن وزراء الدول الأعضاء بوكالة الطاقة الدولية يناقشون الإفراج عن 60 مليون برميل من النفط من المخزونات.

كان وزير الاقتصاد وحماية المناخ الألماني روبرت هابيك، قد أعلن مساء الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يدرسان استخدام احتياطات النفط الوطنية كرد فعل على حرب أوكرانيا وارتفاع الأسعار.وقال إنه ستتم مطالبة المفوضية بل دعمها في إنشاء احتياطات أوروبية لأمن الغاز، «نحن نفكر في استخدام احتياطيات النفط الوطنية في عمل منسق مع الأميركيين بحيث يتم تقليل الأسعار في حال عاودت الارتفاع».

من جانبها، قالت المفوضة الأوروبية للطاقة، كادري سيمسون: «لدينا نظام قوي للاحتياطيات الاستراتيجية للنفط، والدول الأعضاء لديها مخزون من النفط لمدة لا تقل عن 90 يوماً»، مشيرةً إلى أنه من الممكن الإفراج عن هذا المخزون بالكامل أو على أجزاء في حال حدوث اضطرابات واضحة في الإمدادات.وكتب محللون في «كومنولث بنك أوف أستراليا» في مذكرة: «هذا السحب المحتمل يحدّ من ارتفاع أسعار النفط في الوقت الحالي».وتصدّر روسيا، التي تصف تحركاتها في أوكرانيا بأنها «عملية خاصة»، ما بين أربعة وخمسة ملايين برميل يومياً من النفط الخام، وما بين مليونين وثلاثة ملايين برميل يومياً من المنتجات المكررة.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون، من بينهم روسيا، اليوم (الأربعاء)، فيما نقلت «رويترز» عن مصدرين في «أوبك بلس»، قولهما إنه من المرجح أن تلتزم المجموعة بسياستها الحالية المتمثلة في الزيادات التدريجية في إنتاج النفط.وجدد بيان لمجلس الوزراء السعودي دعم المملكة لاتفاق «أوبك بلس»، والذي ينص على زيادة إمدادات مصدري الخام من دول المنظمة والمنتجين المتحالفين معها 400 ألف برميل يومياً في كل شهر.

قد يهمك ايضاً

صعود أسعار النفط و تجاوز خاماً «برنت» و«غرب تكساس» 100 دولار للبرميل

أسعار النفط تتخطى 105 دولارات للمرة الأولى منذ 2014

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسعار النفط تتداول فوق 106 دولارات والأنظار على إجتماع «أوبك بلس» أسعار النفط تتداول فوق 106 دولارات والأنظار على إجتماع «أوبك بلس»



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:56 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

مصرع 3 أشخاص فى الهند جراء موجة شديدة الحرارة

GMT 10:48 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

إيران بعد رئيسي: "سلسلة فولاذية للقيادة"

GMT 17:50 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

اعترافات ومراجعات (57).. اختطاف أكيلى لاورو

GMT 13:30 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

كيف يفيد الإعلام صانع القرار؟

GMT 17:51 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

رغبة مصرية!

GMT 19:13 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

الطرق والكبارى!

GMT 19:12 2024 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ليس هذا وقت الخلاف

GMT 10:44 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

اجتماعات الوزراء العرب حبر على ورق!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab