مصر توقع مع 5 اتفاقيات مع شركات عالمية للبحث عن البترول
آخر تحديث GMT17:53:09
 العرب اليوم -

مصر توقع مع 5 اتفاقيات مع شركات عالمية للبحث عن البترول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر توقع مع 5 اتفاقيات مع شركات عالمية للبحث عن البترول

وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا
القاهرة ـ أ.ش.أ

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اليوم 5 اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز فى مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر المتوسط ودلتا النيل مع شركات عالمية من جنسيات أمريكية وإيطالية وإنجليزية وفرنسية باستثمارات حدها الأدنى حوالى 2ر2 مليار دولار وحفر 10 آبار ومنح توقيع 544 مليون دولار.

وأكد المهندس طارق الملا على استمرار قطاع البترول فى طرح مزايدات عالمية وعقد اتفاقيات بترولية مع الشركات العالمية لجذب وتدفق الاستثمارات وزيادة تكثيف أنشطة البحث عن البترول والغاز الطبيعى لدعم وزيادة الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز لتلبية احتياجات السوق المحلى باعتبارها حجر الزاوية لتنمية الأنشطة البترولية ، مشيراً إلى أن استمرار عقد الاتفاقيات يعكس استعادة مصر للمناخ الجاذب للاستثمار فى صناعة البترول المصرية .

وقع الاتفاقيات المهندس محمد المصرى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول وأدريانو مونجينى المدير الإقليمى لشركة إينى الإيطالية وجونز فينبورد المدير العام لشركة إنجى الفرنسية (جاز دى فرانس) ونادر زكى رئيس شركة بى بى مصر و توم ماهر رئيس شركة أباتشى الأمريكية .

وأشار الوزير أن الاتفاقيات الـأربع الأولى تم توقيعها بين شركة إينى الإيطالية وشركائها مع الهيئة المصرية العامة للبترول باستثمارات أكثر من 2 مليار دولار تفعيلاً للاتفاقيات الموقعة خلال المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ فى مارس الماضى حيث تشمل الاتفاقية الأولى البحث عن البترول والغاز فى منطقة خليج السويس ودلتا النيل باستثمارات حدها الأدنى 5ر1 مليار دولار ومنح توقيع 500 مليون دولار ، والثانية فى منطقة شمال بورسعيد بالبحر المتوسط باستثمارات حدها الأدنى 500 مليون دولار  ومنح توقيع 10 ملايين دولار .

ولفت إلى أن الاتفاقية الثالثة بمنطقة أشرفى بخليج السويس مع شركتى إينى الإيطالية وإنجى الفرنسية باستثمارات حدها الأدنى 40 مليون دولار ومنح توقيع 9 ملايين دولار، والاتفاقية الرابعة فى منطقة بلطيم بالبحر المتوسط مع شركتى إينى الإيطالية وبى بى الإنجليزية باستثمارات حدها الأدنى 80 مليون دولار ، والاتفاقية الخامسة بمنطقة جنوب أم بركة بالصحراء الغربية بين هيئة البترول وشركة أباتشى الأمريكية باستثمارات حدها الأدنى 30 مليون دولار  ومنح توقيع 25 مليون دولار .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر توقع مع 5 اتفاقيات مع شركات عالمية للبحث عن البترول مصر توقع مع 5 اتفاقيات مع شركات عالمية للبحث عن البترول



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

أزياء أنثوية وعصرية مستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - العرب اليوم

GMT 13:34 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دجالون يدعون الإشفاء من السرطان والسّكري

GMT 15:51 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

اللون الزهري يغلب على ملابس المحجبات في 2017

GMT 01:51 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

أحدث صيحات طلاء الأظافر في ربيع وصيف 2018

GMT 19:58 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد التين كعلاج فعال للبواسير
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab