40 من عمليات الشراء عبر الإنترنت تُنفذ من الهواتف النقالة
آخر تحديث GMT14:49:39
 العرب اليوم -

40% من عمليات الشراء عبر الإنترنت تُنفذ من الهواتف النقالة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 40% من عمليات الشراء عبر الإنترنت تُنفذ من الهواتف النقالة

عمليات الشراء عبر الإنترنت
القاهرة - العرب اليوم

أظهرت دراسة حديثة أنَّ 50% من المشاركين فيها اشتروا عبر الإنترنت خلال الشهور الثلاثة التي سبقت إعدادها، وأعرب 78% عن رضاهم تجاه التسوّق عبر الإنترنت.

وأظهرت الدراسة المسحية الخاصة بسلوك التسوق عبر الإنترنت التي أجريت العام الماضي، وكشفت عنها "ماستركارد"، ميل المستهلكين إلى التسوق عبر الإنترنت.. وشارك في الدراسة أربعة آلاف شخص من ثمانية بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن ضمنها المملكة العربية السعودية.

وكشفت الدراسة عن أنَّ الفئة العمرية ما بين 25 إلى 34 عامًا هي الأكثر تسوقًا عبر الإنترنت وأكثر المواقع زيارة هي Souq.com وAmazon ومن المواقع الشائعة الأخرى التي حصدت عددًا كبيرًا من الزيارات eBay والخطوط الجوية السعودية و"نمشي".

وظهر تفضيل طفيف للمواقع الإلكترونية المحلية على المواقع الخارجية نظرًا لتوفيرها المنتجات التي يحتاجون إليها إلى جانب الخوف من الرسوم الخفية التي يتم تحصيلها في المواقع الإلكترونية الخارجية.

وأشار المشاركون في الدراسة إلى العوامل الأكثر أهمية في التأثير على قرار الشراء عبر الإنترنت وهي السعر ومدى التوفير في العروض على المنتجات وأمان الدفع الإلكتروني بالإضافة إلى سمعة الموقع الإلكتروني.

وأوضح رئيس المدفوعات الناشئة في "ماستركارد" لمناطق الشرق الأوسط وأفريقيا، آرون أوليفر، أنَّ التسوّق عبر الإنترنت قد انطلق في المملكة، ويتضح ذلك من المستوى العالي لرضا العملاء الذين تسوقوا من المتاجر الإلكترونية، ومع زيادة وعي المستهلكين بمزايا التسوق عبر الإنترنت بما في ذلك الأمان وسهولة عملية الشراء فإننا نتوقع زيادة في عدد زيارات المستهلكين للمتاجر الإلكترونية ليتسوقوا منها.

وأشار المؤسس الشريك لموقع "سوق.كوم"، رونالدو موشاور، إلى أنَّ المملكة تمثل السوق الأكبر والأسرع نموًا بالنسبة لـ"سوق.كوم" مع توجه قوي نحو شراء المنتجات الإلكترونية، ونحن نشهد تسجيل مبيعات قياسية تعكس إمكانات نمو أكبر. وعلى سبيل المثال باع إنفينيكس أكثر من 10 آلاف هاتف طراز "زيرو" في أول يوم توفر فيه الجهاز على الموقع.

ويشهد استخدام الهاتف النقال للشراء عبر الإنترنت زيادة تدريجية، وأشار واحد من ثلاثة مشاركين إلى أنهم اشتروا باستخدام الهاتف النقال خلال الشهور الثلاثة التي سبقت إعداد الدراسة، ومن أهم العوامل المشجعة على ذلك توفر التطبيقات وسهولة استخدامها وإمكانية التسوق أثناء الحركة والانتقال. ووفقًا لـ"موشاور" فإنَّ ما يقرب من 30 إلى 40% من المبيعات على "سوق.كوم" جرت من خلال الهواتف المحمولة، ما يشير إلى فرص كبيرة للنمو.

وأكثر المنتجات التي تم شراؤها عبر الإنترنت هي تذاكر الطيران وتطبيقات الهواتف المحمولة والألعاب والهدايا والملابس والملحقات والأجهزة المنزلية والمنتجات الإلكترونية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

40 من عمليات الشراء عبر الإنترنت تُنفذ من الهواتف النقالة 40 من عمليات الشراء عبر الإنترنت تُنفذ من الهواتف النقالة



النجمات يتألّقن على السجادة الحمراء لمهرجان "بياف" ونادين نجيم الإطلالة الأجمل

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2024 الإثنين ,22 تموز / يوليو

كيفية استخدام الموضة للتعبير عن شخصيتك
 العرب اليوم - كيفية استخدام الموضة للتعبير عن شخصيتك

GMT 10:10 2024 الإثنين ,22 تموز / يوليو

أفكار لمواكبة الموضة في ديكور فصل الصيف
 العرب اليوم - أفكار لمواكبة الموضة في ديكور فصل الصيف

GMT 00:19 2024 الأحد ,21 تموز / يوليو

عادة" خلال الأكل تهدد بخطر الوفاة بالقلب

GMT 21:19 2024 السبت ,20 تموز / يوليو

مقتل قائد الدعم السريع في النيل الأزرق

GMT 02:13 2024 الإثنين ,22 تموز / يوليو

وفاة الموسيقار المصري محمد أبو اليزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab