ماهي الأنشطة التعليمية لطفل في الصيف
آخر تحديث GMT11:53:39
 العرب اليوم -

ماهي الأنشطة التعليمية لطفل في الصيف؟

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ماهي الأنشطة التعليمية لطفل في الصيف؟

الأنشطة التعليمية لطفل في الصيف
واشنطن ـ العرب االيوم

على الرغم من أن أطفالك يكرهون تعلم أي شيء جديد خاصة في إجازة الصيف الطويلة، إلا أن هذه الأنشطة مهمة جدا بالنسبة لهم. إذا كنت تصطحبين أولادكِ معكِ إلى المكتبة أسبوعيًا لقراءة بعض القصص الشيقة أو إلى رحلة لزيارة بعض الأماكن التاريخية في مدينتكِ، احرصي على أن يكون أطفالكِ في حالة جيدة ولديهم قدرة على التركيز والاستيعاب. سستساعد هذه الأنشطة التعليمية على تنشيط ذاكرة أطفالكِ خلال فترة الإجازة. يمكنكِ اليوم التعرف على بعض الأنشطة الجديدة التي تمد أطفالكِ بكل ما هو جديدة وتمنحهم الشعور بالسعادة في نفس الوقت.

زراعة بعض النباتات والاعتناء بحديقة المنزل

هناك بعض الأنشطة المفيدة التي لا تحتاج إلى مغادرة المنزل والتي تستفيد منها أسرتكِ بالكامل، كزراعة بعض النباتات والاعتناء بحديقة منزلكِ. اقترحي على طفلكِ أن يساعدكِ في زراعة بعض الأشجار أو النباتات لأن هذا النشاط بالتحديد سيساعده على اكتساب بعض المعلومات حول الزراعة والتسميد وما هي الأشياء التي تحتاجها النباتات والفواكه والخضروات لتنمو بشكل جيد. كوني ذكية وأحضري لهم بعض الكتب التي تتعلق بهذا النشاط ككتاب يدور حول الطريقة التي يتغذى بها النمل على البراعم الصغيرة قبل أن تتفتح.

خططي معهم لزيارة أحد المتاحف

تفكرين عادة في زيارة بعض المتاحف الموجودة في مدينتكِ أو في المدن القريبة من منزلكِ، ولكن هذا الصيف، احرصي على زيارة أماكن مختلفة وجديدة. لا تقلقي من تكاليف هذه الرحلة أو الزيارة فالعديد من المتاحف تقدم عروضًا وخصومات أثناء فصل الصيف. خصصي مكانًا مختلفًا تقومين بزيارته أنتِ وطفلكِ كل أسبوع حتى يتعلم شيئًا جديدًا في العلوم أو الفن أو الموسيقى أو التاريخ أو أي مجالات أخرى.

اصطحبيهم إلى المكتبة

ليس هناك مكان تزورينه أنتِ وطفلكِ في إجازة الصيف أفضل من المكتبة. قومي أولًا بالاطلاع على البرامج الخاصة بفصل الصيف، حيث إن معظم المكتبات تخصص كتبًا معينة ليطلع عليها الأطفال في فصل الصيف كالمسرحيات والروايات الخيالية. إذا لم يستمتع طفلكِ بهذه الكتب، قومي باختيار مجموعة أخرى واجعليه يقتطف الكتاب الذي يفضله كل أسبوع.

التسوق!

لا تتعجبي من هذه الفكرة وقومي بالفعل باصطحاب طفلكِ معكِ للتسوق لأن ذهابه معكِ إلى المتجر قد يتحول إلى مغامرة شيقة يتعلم منها بعض الأمور المفيدة. قومي باصطحاب طفلكِ معكِ سواء إلى متجر البقالة أو إلى المولات التجارية. أعطي طفلكِ مبلغًا من المال واطلبي منه أن يقوم بإحضار مكونات وجبة معينة تتناسب مع هذا المبلغ. اسألي طفلكِ عن التكاليف الإجمالية لما قام بشرائه معكِ. هذه الأفكار مسلية بالنسبة لطفلكِ ولكن الهدف الرئيسي منها أنها ستجعله يتعلم بعض العمليات الحسابية الجديدة.

اجعليه يتعلم مهارة جديدة

هل لاحظتِ من قبل أن طفلكِ يحاول أن يرسم أو أن يرقص أو يعزف على إحدى الآلات الموسيقية؟ هل يفضل طفلكِ رياضة الكاراتيه أو يحب الطهي أو يجيد الكتابة؟ إذن لم لا تفكرين في تنمية هذه المهارات لديه؟ إجازة الصيف الطويلة تعتبر أنسب وأفضل الأوقات لتنمية هذه المهارات لأن طفلكِ سيكون لديه وقت فراغ كبير. يمكنكِ أن تشاركيه في موهبته أو مهارته إذا كنتِ تفضلينها أيضًا، فمثلًا إذا كنتِ تحبين الرسم، فاجئي طفلكِ وسجلي اسمكِ واسمه في بعض الكورسات. هذه الفكرة ستساعد طفلكِ على تعلم مهارة جديدة أو تنمية موهبة معينة بل وستجعله يتعرف على أصدقاء جدد أثناء الدورة.

رحلة في أحضان الطبيعة

القيام ببعض الرحلات الترفيهية في أحضان الطبيعة من أفضل الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها على مدار العام وخاصة في فصل الصيف. احرصي على أن تعرضي على طفلكِ بعض الأماكن واجعليه يختار أحدها حسب رغبته. هذه الرحلة ستجعل طفلكِ يتعرف على أنواع جديدة من الطيور والحيوانات والحشرات. يفضل أن يكون لدى طفلكِ إسكتش لرسم الأشجار أو نوع معين من الزهور أو منظر طبيعي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماهي الأنشطة التعليمية لطفل في الصيف ماهي الأنشطة التعليمية لطفل في الصيف



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab