كلية دبي لطب الأسنان والكلية الملكية البريطانية للجراحين توقعان اتفاق
آخر تحديث GMT07:39:53
 العرب اليوم -

كلية دبي لطب الأسنان والكلية الملكية البريطانية للجراحين توقعان اتفاق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كلية دبي لطب الأسنان والكلية الملكية البريطانية للجراحين توقعان اتفاق

دبي ـ وام

وقعت كلية دبي لطب الأسنان والكلية الملكية البريطانية للجراحين في أدنبره اليوم اتفاقية تعاون لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسستين لتوسيع البرامج التعليمية والبحوث العلمية لتحقيق التميز في ممارسة طب الأسنان. وقع الإتفاقية في مقر كلية دبي لطب الأسنان في مدينة دبي الطبية.. الدكتور سهام الدين كلداري رئيس مجلس إدارة الكلية المتخصصة في برامج الدراسات العليا لطب الأسنان.. فيما وقعها عن الكلية الملكية البريطانية للجراحين في أدنبره البروفيسور إيان ريتشي رئيس الكلية. وتفتح الإتفاقية المجال أمام خريجي كلية دبي لطب الأسنان للحصول على درجة الماجستير في طب الأسنان وعلى عضوية نقابة أطباء الأسنان في الكلية الملكية من خلال خضوعهم لإمتحان موحد عند إتمامهم للدورة التعليمية التي تستمر ثلاث سنوات. وتمتاز شهادة عضوية الكلية الملكية بإعتراف دولي وتفتح آفاقا واسعة أمام الخريجين لتحقيق طموحاتهم ومزاولة مهنتهم كمتخصصيين في الدولة التي حصلوا منها على شهادتهم. وجاء توقيع الإتفاقية على هامش زيارة وفد الكلية الملكية للجراحين البريطانيين في أدنبره إلى مدينة دبي الطبية لبحث سبل تعزيز أواصر التعاون بين المؤسستين. وتعتبر مدينة دبي الطبية مركزا عالميا معترفا به في مجال التميز في الرعاية الصحية وتلتزم بالتعليم كونها المقر لعدد من المؤسسات التعليمية التي توفر أعلى المعايير العالمية في التعليم والرعاية الصحية. وقال الدكتور سهام الدين كلداري في تصريح له بهذه المناسبة إن الكلية تتطلع إلى فتح آفاق جديدة من التعاون مع الكلية الملكية البريطانية للجراحين في أدنبره .. منوها بأن توقيع الاتفاقية يحمل في طياته انعكاسات إيجابية لكلا المؤسستين. وأضاف أن نجاح هذا التعاون لا يقتصر على تعزيز كفاءة برامج الدراسات العليا التي توفرها كلية دبي لطب الأسنان بل سيساعد على تحقيق طموحات الكلية المتمثلة في تعزيز مكانتها واكتساب سمعة عالمية إيجابية ككلية متخصصة في طب الأسنان وكتابة فصل آخر من النجاح عنوانه الجودة لتحقيق التميز. من جانبه قال الدكتور عامر الشريف المدير التنفيذي لقطاع التعليم في مدينة دبي الطبية إن توقيع الإتفاقية يتماشى مع إلتزام مدينة دبي الطبية في النهوض بمستويات التعليم الذي يأتي على قائمة أولوياتها لعام 2013. وأضاف نحن نقود الطريق نحو تعزيز مكانة المدينة على الخارطة العالمية كمحور متميز للتعليم الطبي ..ومن خلال هذا التعاون مع الكلية الملكية البريطانية للجراحين في أدنبره تستمر المدينة في بناء وتطوير قاعدة مواهب طبية متخصصة في المنطقة. من جهته أعرب البروفيسور دايفيد راي عميد كلية دبي لطب الأسنان عن سعادته بالتعاون الوثيق والمثمر مع الكلية الملكية البريطانية للجراحين .. مشيرا إلى أن الإتفاقية هي الأولى من نوعها في المنطقة وتحمل بين ثناياها حزمة من الفوائد لأطباء الكلية الذين هم محور الاهتمام. وأوضح أنه وبموجب هذا التعاون سيحصل أطباء الكلية على شهادة معترف بها دوليا..معربا عن ثقته في أن كلية دبي لطب الأسنان ستستمر في حصد المزيد من النجاح والتألق كمركز رائد للتدريب والبحوث المتعلقة بطب الأسنان في المنطقة. من ناحيته أكد البروفيسور إيان ريتشي أن مدينة دبي الطبية تعتبر مركزا معترفا به عالميا في مجال التميز في الرعاية الصحية .. معربا عن تطلعه لتحقيق مزيد من الإنجازات كثمرة لهذا التعاون .. مشيرا إلى أن الاتفاقية ستعزز من مواصلة الجهود للإرتقاء بمستوى البرامج التعليمية وستقدم للخريجين فرصة مثالية لإثراء معرفتهم المتخصصىة وستعزز من خبراتهم وجني العديد من الفوائد التي سترسم لهم ملامح مستقبل واعد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية دبي لطب الأسنان والكلية الملكية البريطانية للجراحين توقعان اتفاق كلية دبي لطب الأسنان والكلية الملكية البريطانية للجراحين توقعان اتفاق



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab