جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية مع شركات فرنسية
آخر تحديث GMT02:29:06
 العرب اليوم -

جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية مع شركات فرنسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية مع شركات فرنسية

الخبر ـ واس

وقعت جامعة الأمير محمد بن فهد ممثلة في نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد بن صالح الملحم وعميد كلية الهندسة الدكتور جمال نايفة ، مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة«AREVA» التي تعد الأكثر تقدما عالميا في مجال الطاقة النووية وشركة "“EDF إي دي إف شركة كهرباء فرنسا ، و المعهد الدولي للطاقة النووية الفرنسي"I2EN" ، في مجلس الغرف التجارية السعودية بالرياض بحضور أكثر من 400 رجل أعمال وأكاديمى ومسئول سعودي وفرنسي . وتهدف الاتفاقية إلى تكوين منظومة تطوير وتعاون في البحوث التطبيقية والبرامج الأكاديمية و التدريب كما تتيح الاتفاقية فرص تعاون مشترك وتسهم الجامعة من خلالها في تطوير الكوادر والكفاءات السعودية في مجالات الطاقة المتجددة والنووية ، حيث يأتى ذلك تنفيذاً لأهداف الجامعة المتعلقة بتنمية وتوثيق الروابط العلمية مع المؤسسات العلمية العالمية والجامعات المتميزة والمرموقة من أجل تبادل المعلومات والخبرات. وقال عميد كلية الهندسة الدكتور جمال نايفة أن الجانب الفرنسي يقدم بموجب الاتفاقية برنامج تدريبية مهنية لطلاب وطالبات الجامعة وكذلك تبادل أساتذة للتدريس والبحث العلمي في التخصصات التقنية في جامعات ومؤسسات بحث علمي ، وشركات فرنسية لها وجود في فرنسا، وألمانيا ، والولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الطاقة النووية والشمسية . وأشار الدكتور نايفة إلى اهتمام المملكة في تنوع مصادر الطاقة الكهربائية ، وذلك تحت مظلة «مدينة الملك عبدالله للطاقة النووية والمتجددة»، مؤكداً على أهمية تسخيرها للإفادة منها في المملكة. و بدوره أوضح نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد بن صالح الملحم أن هذه الاتفاقية تأتى تحت مظلة كرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدراسات الطاقة والبيئة وتسعى الجامعة أن تجعل من مخرجات الكرسي على المستوى العالمي من خلال دعوة عدد من الخبراء العالميين للمشاركة في برنامج الكرسي المعرفي النظري والتطبيقي في مجالات الطاقة والبيئة خاصة جانب البحوث والذي تسعى الجامعة لإثرائه وتشجيعه منوهاً بأن تشريف الجامعة لاحتضان كرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبيئة والطاقة من شأنه أن يثري المعرفة في مجالاته ويساهم في إيجاد الحلول العلمية والعملية لبعض التحديات العلمية . وأكد الدكتور الملحم على التزام الجامعة بخدمة مجتمعها والإسهام في تطويره وتنميته ، مبينا استعداد الجامعة للتعاون مع كافة الجهات المحلية والعالمية وإيجاد الشراكات التي تعمل على تحقيق رسالتها وأهدافها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية مع شركات فرنسية جامعة الأمير محمد بن فهد توقع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة النووية مع شركات فرنسية



خطفت الأضواء بإطلالة كلاسيكية في شوارع "نيويورك" الأميركية

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

لندن - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:27 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

إليك أفضل الأماكن لقضاء "شهر العسل" في سريلانكا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab