طالبات تقنية الشارقة يتدربن على جمع التاريخ الشفهي للدولة
آخر تحديث GMT11:12:25
 العرب اليوم -
الاتحاد الأوروبي يرحب بالاتفاق بين الإمارات وإسرائيل ويعتبر أنه يسهم في الاستقرار الإقليمي قوات الأمن العراقية تلقي القبض على 31 سوريا قدموا من منطقة الرقه بحوزتهم مواد متفجرة ألمانيا تدعو إلى خفض التصعيد بين اليونان وتركيا فيما يخص الخلاف بشأن غاز المتوسط وصول جثمان سمير الإسكندراني إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ألمانيا تقول إن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل مساهمة مهمة في السلام في المنطقة طائرة تركية مسيرة تستهدف سيارة لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق وتقتل 3 من أعضاء الحزب سلطنة عمان تؤيد الإمارات بشأن الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل وزارة الخارجية اليابانية تعتبر الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل خطوة مهمة لتخفيف التوتر الإقليمي وتعزيز الاستقرار في المنطقة مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط يقول أن اتفاق الإمارات ـ إسرائيل يوقف مخطط الضم الإسرائيلي وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يصرح تطوير العلاقات الطبيعية منحى واقعي تطرحه الإمارات بكل شفافية بعيدا عن المزايدات
أخر الأخبار

طالبات تقنية الشارقة يتدربن على جمع التاريخ الشفهي للدولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طالبات تقنية الشارقة يتدربن على جمع التاريخ الشفهي للدولة

الشارقة ـ وام

طالبة من طالبات برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال في كلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة..على برامج وآلية عمل المركز الوطني للوثائق والبحوث في أبوظبي. تلقت الطالبات خلال الزيارة ترافقهن سامية ياقوت أستاذة إدارة الأعمال..تدريبا من قبل ميثاء سلمان الزعابي رئيسة قسم التاريخ الشفاهي بالإنابة في المركز والباحثة في حقل التاريخ الشفاهي حول كيفية جمع وتسجيل التاريخ الشفاهي لدولة الإمارات العربية المتحدة وتعرفن على الأسس المنهجية للبحث العلمي وكيفية إجراء مقابلات التاريخ الشفاهي. وتضمنت الزيارة مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد حول التاريخ والتراث الثقافي الغني لدولة الإمارات ومسيرة القائد المؤسس سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله". واصطحبت مريم الريامي الموظفة بالمركز الطالبات في جولة للاطلاع على جوانب من أنشطة المركز ومقتنيات قاعة الشيخ زايد مستعرضة تاريخ اتفاقية الاتحاد بين أبوظبي ودبي في عام 1968 التي كانت حجر الأساس للوحدة بين إمارات الدولة السبع في 1971. كما اطلعت الطالبات على مجموعة من الوثائق التاريخية والخرائط والمعاهدات التي ترجع إلى الحقب البرتغالية والهولندية والبريطانية. وأشادت الطالبات بالجهود التي يبذلها المركز للحفاظ على التراث الشعبي والعادات والتقاليد الإماراتية. وعلقت الطالبة شيخة الكعبي على الزيارة قائلة: "كانت رحلة شيقة للغاية.. لم أكن أعرف أن حكومتنا تبذل كل هذه الجهود من أجل الحفاظ على تاريخ وتراث الدولة.. أعتقد أن العمل في حقل التاريخ الشفاهي ممتع بحق ففي كل يوم هناك تجارب ومعلومات جديدة". أعربت الطالبة مريم علي محمد عن سعادتها لاطلاعها على هذا العدد الكبير من الوثائق التاريخية والمعاهدات التي يعود تاريخها إلى الحقب البرتغالية والهولندية والبريطانية الموجودة لدى المركز الوطني للوثائق والبحوث. وعبرت عن فخرها بالتراث الإماراتي مشيرة إلى أهمية مشروع التاريخ الشفاهي في دعم السياحة المستدامة في دولة الإمارات. يذكر أن مشـروع التاريـخ الشفاهي يعنى بتسجيـل تاريخ وتـراث دولة الإمارات العربية المتحدة والتوثيق عن طريق الروايات الشفاهية وما تناقلته ذاكرة المعمرين والمخضرمين ويستهدف رصد الأحداث التاريخية ونمط الحياة في الماضي لحفظ خصوصيات مجتمع الإمارات المادية والمعنوية للأجيال القادمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات تقنية الشارقة يتدربن على جمع التاريخ الشفهي للدولة طالبات تقنية الشارقة يتدربن على جمع التاريخ الشفهي للدولة



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab