جامعة الملك سعود تطلق النسخة الثانية من مبادرة نحو خريج واعٍ
آخر تحديث GMT06:55:34
 العرب اليوم -

جامعة الملك سعود تطلق النسخة الثانية من مبادرة (نحو خريج واعٍ)

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة الملك سعود تطلق النسخة الثانية من مبادرة (نحو خريج واعٍ)

جامعة الملك سعود
الرياض - العرب اليوم

تنطلق غداً في جامعة الملك سعود مبادرة (نحو خريج واعٍ) بإصدارها الثاني، بإشراف من وكالة جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية ممثلة بمركز الخريجين، ولمدة خمسة أيام.وينتظر أن تنفذ فعاليات المبادرة من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة مساءً، عن طريق البث المرئي المسموع، مستهدفةً طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والسنة الأولى المشتركة، إسهاماً من الجامعة في تهيئتهم للحياة الأكاديمية من جهة؛ ولسوق العمل واحتياجاته من جهة أخرى.
وتركز المبادرة على مساعدة الطلاب وتوعيتهم بالخيارات والفرص المتاحة أمامهم لاختيار التخصص حسب ميولهم وقدراتهم، وتحديد المسار المهني المناسب بحسب احتياجات واتجاهات سوق العمل الجديدة وذلك من خلال جلسات استشارية مفردة مع مستشارين في التطوير المهني مبنية على نتائج تقييم الميول والقدرات التي يكملها الطالب قبل الجلسة.
وتتضمن المبادرة ورش عمل تناقش وتبحث موضوعات عديدة بالشراكة مع جهات من القطاع العام والخاص، لتعريف المستفيدين بأهم الأدوات التي تساعد في معرفة الطريقة الأنسب لاختيار التخصص المناسب إضافة إلى توجهات سوق العمل ومهن المستقبل.
من جانبه عدّ وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور محمد بن صالح النمي المبادرة فرصة تقدمها الجامعة لخدمة الطلاب والطالبات علمياً ومهنياً، وتهيئتهم ليكونوا خريجين واعين بقدراتهم، واثقين في أنفسهم وتحقيق ذواتهم، ومتمكنين من اتخاذ قراراتهم بكل حزم وكفاءة.
وأكد النمي أن المبادرة تحظى باهتمام كبير من الجامعة، مدللاً على ذلك برعاية معالي رئيس الجامعة للإصدار الثاني من "نحو خريج واعٍ"، التي نالت في إصدارها الأول استحسان الفئات المستهدفة، مشيراً إلى تطلعات الجامعة ممثلة بمركز الخريجين بأن تواصل هذه المبادرة الغاية المنشودة منها، من خلال التأثير الذي تحدثه على الخريجين بتحليهم بالقيم الإسلامية الحضارية والوطنية والاجتماعية، وتهيئتهم لسوق العمل، وزرع الثقة في أنفسهم وتحقيق ذواتهم، وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم بكل عزم وكفاءة.
بدوره نوه المشرف على مركز الخريجين الدكتور أنس بن محمد الشعلان بالفائدة العائدة من هذه المبادرة على الجامعة والمجتمع كافة، لاسيما وأنها تهدف إلى توعية طلاب وطالبات السنة الأولى المشتركة علمياً ومهنياً، ليكونوا فيما بعد شركاء حقيقيين وأعضاء فاعلين في مجتمعهم، وما تعتمد عليه أيضاً من إسهامها في تنمية القيم والاتجاهات نظير شمولها وتنوعها.
وأشار الشعلان إلى المكتسبات التي تحققت من الإصدار الأول للمبادرة، بحسب أرقام وإحصائيات سجلت لها، الأمر الذي رفع مستوى اهتمام المركز لاستمرار النجاح والتميز في الإصدار الثاني من المبادرة؛ آملا أن تحقق هذه المبادرة أهدافها المرجوة، وأن تقلل من حالات التعثر والتسرب، ونسبة الرضا لدى كل طالب وطالبة عن نتائج التخصيص بعد السنة الأولى المشتركة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ندوة الإعلام بجامعة الملك سعود تسجل للإعلام السعودي الكفاءة في الأزمات

"عبدالوهاب عزام" عُيّن كأول مدير لجامعة الملك سعود وأحد مثقفي العرب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك سعود تطلق النسخة الثانية من مبادرة نحو خريج واعٍ جامعة الملك سعود تطلق النسخة الثانية من مبادرة نحو خريج واعٍ



GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab