ندوة الإعلام بجامعة الملك سعود تسجل للإعلام السعودي الكفاءة في الأزمات
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

بهدف التصدّي للشائعات عبر شبكة التواصل الافتراضي

ندوة الإعلام بجامعة الملك سعود تسجل للإعلام السعودي الكفاءة في الأزمات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ندوة الإعلام بجامعة الملك سعود تسجل للإعلام السعودي الكفاءة في الأزمات

جامعة الملك سعود
الرياض ـ العرب اليوم

نظمت جامعة الملك سعود بالرياض ندوة إعلامية تناولت الإعلام في الأزمات وكيفية التصدي للشائعات ودور الإعلام التقليدي والجديد ( منافسة ام تكامل ) وتأثير الحملات الإعلامية في الأزمات ، وذلك عبر شبكة التواصل الافتراضي حيث أدارها رئيس قسم الإعلام بالجامعة الدكتور علي دبكل العنزي. ورفع خلالها الأكاديميون الإعلاميون الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، على التوجيهات الحكيمة في قيادة مسيرة العطاء والبناء والإنجاز المستمر للوطن والمواطن في جميع المجالات بشواهد لا تحصى ، وكان أخرها توجيهاته - أيده الله - في الإجراءات الاحترازية لحماية الوطن والمواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة في مواجهة الجائحة العالمية الصحية ، واصفين ما قامت به حكومتنا الرشيدة بالجهود العظيمة المتكاملة في منظومة عمل وطني يشكل مفخرة لكل سعودي يشهد بها العالم.

ورصد أستاذ الإعلام المشارك بجامعة الملك سعود الدكتور عادل المكينزي نجاح الإعلام السعودي ووزارة الصحة بفكاءة واقتدار ضمن منظومة عمل متكاملة للجهات الحكومية، مما حقق التوعية المجتمعية الاستباقية وإيجاد منظومة إعلامية موحدة لتكون مصدر رسمي للمعلومات ( متحدث رسمي ومؤتمرات صحفية لوزير الصحة والمسؤولين ) وحققت الشفافية في المعلومات والتواصل المحترف مما أثمر تكاتف جميع المواطنين والمقيمين مع جهود القطاعات الصحية والاقتصادية والأمنية والخدماتية وغيرها ، لتكتمل الصورة النموذجية باتخاذ شعار العمل المشترك " كلنا مسؤول ". وأكدت الأكاديمية في الجامعة الدكتورة اريج الدبيخي على أهمية العناصر المهنية الإعلامية ( المصداقية والدقة والموضوعية ) في سعي وسائل الإعلام والإعلاميين لإيصال الرسالة للمتلقي، مبينة حقيقة التكامل بين الوسائل الإعلامية وتطور الأدوات . وقالت : " إن الإعلام هو لخدمة الوطن والمواطن وتعزيز اللحمة الوطنية في مواجهة الأزمات وتحيق الخير للشعوب والإنسانية ، وكلي ثقة أن الإعلام الوطني يزداد قوة بحمد الله" .

فيما هنأ أستاذ العلاقات العامة بجامعة الملك سعود الدكتور سعيد الغامدي جميع القائمين على حملة " كلنا مسؤول " على احترافية العمل وفق نماذج من العمل متنوعة ضمن حملات إخبارية وتعليمية وإقناعية، واستخدام الرسائل لإحداث التأثير ( المعرفي والعاطفي والسلوكي ) واستراتيجيات عمل ضمن المنفعة المجتمعية والتشويق والتكامل بين الوسائل . واختتم الأكاديمي بالجامعة الدكتور مطلق المطيري المشاركات بتسليط الضوء على أنواع الأزمات وكيفية تعامل الإعلام معها ضمن خطوات قبل وبعد وخلال مراحلها، متناولاً نموذجية العمل لمنظومة الإعلام والعلاقات العامة في تكاتف بين الجميع في بلادنا. الجدير بالذكر أن الندوة تأتي ضمن نشاطات لجنة خريجي قسم الإعلام في جامعة الملك سعود لتعزيز التبادل المعرفي والدور الإعلامي المجتمعي، إذ تجاوز عدد المشاركين فيها ٣٠٠ مشارك وأثرو الندوة بالعديد من المشاركات والمداخلات عبر الشبكة الافتراضية.

قد يهمك ايضـــًا :

أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة 57 من طلاب جامعة الملك سعود

المدينة الجامعية بجامعة الملك سعود تنظم ملتقى تطوير القيادات النسائية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة الإعلام بجامعة الملك سعود تسجل للإعلام السعودي الكفاءة في الأزمات ندوة الإعلام بجامعة الملك سعود تسجل للإعلام السعودي الكفاءة في الأزمات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab