القصيم تواصل تحضيراتها لمؤتمر  دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030
آخر تحديث GMT07:26:25
 العرب اليوم -

القصيم تواصل تحضيراتها لمؤتمر " دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030 "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القصيم تواصل تحضيراتها لمؤتمر " دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030 "

جامعة القصيم
بريدة - العرب اليوم

تواصل اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر " دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030 " المزمع انعقاده  في جامعة القصيم منتصف الشهر القادم ، اجتماعاتها التحضيرية برئاسة معالي مدير الجامعة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ،وذلك للوقوف على جاهزية الجامعة واستعداداتها لاستقبال هذا الحدث الكبير ، الذي يعد من أكبر التجمعات في تاريخ الجامعات السعودية ، بالإضافة لتوزيع المهام على اللجان المتخصصة المنبثقة عن اللجنة العليا .
وعبر الدكتور الداود عن ثقته التامة في قدرة الجامعة على تنظيم مثل هذا الحدث الهام ، مؤكداً على أن الجامعة تمتلك كافة الإمكانيات البشرية والأكاديمية لخروج المؤتمر بالصورة التي تليق بمكانة المملكة العربية السعودية وجامعاتها العريقة ، موضحا ان المؤتمر يهدف إلى تناول الأدوار والمهام التي ينبغي على الجامعات الحكومية والأهلية الاضطلاع بها لضمان تفعيل أهداف رؤية “2030″ ومبادرتها ، انطلاقاً من الدور الذي ينبغي على الجامعات القيام به تجاه مشروع الرؤية وبرامجها التنموية.
من جهته أكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن البريدي أن اللجنة استقبلت أكثر من 70 مشاركة بحثية أعدها أكثر من 100 باحث من مختلف جامعات المملكة ، تضمنت دراسات وأبحاث متعددة تقدم رؤيتها في كيفية تنمية وتطوير مسار التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع بالمملكة ، وهي الأغراض الكبرى للجامعات ، مشيراً إلى أن هذا التنوع سيكون له مردود إيجابي في تفعيل مضامين رؤية 2030 في سياق أنشطة الجامعات وبرامجها وخططها الاستراتيجية والتنفيذية.
وبين أن عدد الجامعات الحكومية والخاصة التي أكدت مشاركتها حتى الآن بلغت 18 جهة ، وفي انتظار تزايد هذا الرقم في الأيام القليلة المقبلة ، فضلاً عن مشاركات من وزارة التعليم وغيرها من الوزارات ، مفيدا بأن اللجنة العلمية قد بدأت في تحكيم المشاركات البحثية المقدمة لها ، وتصفيتها لانتقاء الأهم والأكثر قيمة علمية للنقاش في الندوات العلمية التي ستعقد خلال المؤتمر بمشاركة مسؤولين في الجهات ذات الصلة بموضوع المؤتمر ، وخبراء في التعليم العالي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصيم تواصل تحضيراتها لمؤتمر  دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030 القصيم تواصل تحضيراتها لمؤتمر  دور الجامعات السعودية في تفعيل رؤية 2030



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab