الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق برنامجًا يهدف لتطوير الكفاءات والكوادر
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق برنامجًا يهدف لتطوير الكفاءات والكوادر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق برنامجًا يهدف لتطوير الكفاءات والكوادر

تطوير الكفاءات والكوادر الوطنية لأبناء وبنات محافظة العلا
الرياض - واس

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا الجهة المسؤولة عن تنمية وتطويرالمحافظة كواحدة من أهم المناطق الأثرية والثقافية في المملكة، اليوم عن إطلاق برنامج تنموي يهدف لىتطوير الكفاءات والكوادر الوطنية لأبناء وبنات محافظة العلا، ومنحهم الفرصة لتطوير مهاراتهم الفنية والقيادية للمشاركة في حركة التنمية المستقبلية للمحافظة، وذلك من خلال برنامج ابتعاث لدراسة التخصصات العلمية والتقنية واكتساب مهارات الابتكار والإبداع وريادة الأعمال من أجل دعم التوجه الاستراتيجي للمحافظة.

جاء ذلك خلال المؤتمرالصحفي الذي عقد بحضور ممثلين عن الهيئة الملكية، والأهالي، وممثلو إدارة التعليم والمؤسسات التعليمية بالمحافظة وممثلو وسائل الإعلام المحلية.

ويهدف البرنامج الذي سيتم فتح باب القبول فيه للالتحاق في الدفعة الأولى للابتعاث من تاريخ 11 جمادى الأولى وحتى 12 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 28 يناير وحتى 28 فبراير 2018م إلى ابتعاث الطلاب والطالبات من أبناء محافظة العلا إلى مؤسسات تعليمية عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا وغيرها من الدول للحصول على درجة الدبلوم أو البكالوريوس أوالماجستير في مجالات السياحة والضيافة والتقنيات الزراعية وعلم الآثار والتاريخ وغيرها من التخصصات الأخرى التي تخدم جهود تنمية وتطوير المحافظة.

وقال سمو محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، ، معلقاً على إطلاق برنامج الابتعاث أن هذا البرنامج يعكس حرص القيادة الرشيدة على إعداد جيل يمتلك المعرفة العلمية المتخصصة ومقومات القيادة وريادة الأعمال والابتكار لدعم مساهمة المحافظة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030،وذلك بما تمتلكه المحافظة من مقومات تراثية وثقافيةوحضارية وطبيعية،ستضعها بمشيئة الله تعالى على خارطة السياحة العالمية".

من جانبه نوه الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو بن صالح المدني ،إلى أن التنمية المستدامة تتطلب بجانب تطوير البنى التحتية والخدمات والمرافق والتشريعات، تأهيل الكوادر الوطنية وتدريب القيادات الشابة،التي تجسد الركيزة الرئيسية لنمو وتطوير المجتمعات الحديثة.

وأشار المهندس المدني إلى أن "برنامج الهيئة الملكية لمحافظ العلا للابتعاث" صُمم ليكون منصة رائدة لتخريج الكفاءات المطلوبة والقادرة على تطبيق الابتكار وريادة الأعمال وذلك لمواكبة مشروعات وخطط التنمية المستقبلية في المحافظة ، مبينا أن البرنامج لن يقتصر على تأهيل الطالب علمياً، بل سيمتد ليشمل تطوير القدرات الشخصية وتعزيز مهارات اكتساب المعرفة، وذلك من خلال ما سيتضمنه البرنامج من مبادرات وأنشطة تساهم في توسيع مدارك المنتسبين واطلاعهم على أفضل الممارسات الدولية،بالإضافة إلى برامج التدريب العملي وحلقات النقاش وورش العمل المتخصصة.

واشترطت الهيئة للقبول أن يكون المتقدم للبعثة سعودي الجنسية، ومن مواليد محافظة العلا أو سعودي الجنسية ودرس لمدة لا تقل عن ستة سنوات بالمحافظة، أو أن يكون والد أو والدة المتقدم سعودي الجنسية ومن مواليد المحافظة.

ويمكن الاطلاع على شروط القبول التفصيلية والتسجيل للراغبين في الالتحاق بالبرنامج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق برنامجًا يهدف لتطوير الكفاءات والكوادر الهيئة الملكية لمحافظة العلا تطلق برنامجًا يهدف لتطوير الكفاءات والكوادر



GMT 02:30 2023 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

تعديل مدة الدراسة في كليات الطب لتصبح 5 سنوات في مصر

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab