قيادات تعليمية تطلع على منظومة العمل في تعليم القصيم
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

قيادات تعليمية تطلع على منظومة العمل في تعليم القصيم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قيادات تعليمية تطلع على منظومة العمل في تعليم القصيم

وزارة التعليم السعودية
الرياض - العرب اليوم

احتضنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم خلال الأيام الماضية، العديد من القيادات التعليمية والإدارية في وزارة التعليم، الذين وقفوا على الخطط والبرامج المنفذة في الميدان التعليمي، وزاروا العديد من المدارس والمقار التعليمية، مشيدين بما جرى تحقيقه من مضامين تربوية، ونظم إدارية عكست حجم الجهود المقدمة من منسوبي ومنسوبات تعليم القصيم.

وأشاد وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي الدكتور عيد الحيسوني بمحتوى المعرض الوطني الدائم "ملحمة بطولة وميلاد أمة " المقام بمدينة بريدة، وبما يتضمنه من أركان وقاعات تعكس حجم التطور والنهضة التي عاشتها المملكة العربية السعودية، ما جعله مقصدًا لكل من يريد الوقوف على منجزات وتاريخ الوطن، وذلك خلال زيارته للمعرض أمس الأول ، بحضور أمين عام إدارات التعليم الدكتور سليمان الكريدا، ومدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبد الله الركيان، وعدد من قيادات وزارة التعليم، والإدارات التعليمية بالمملكة.

في حين التقى وكيل وزارة التعليم للموارد البشرية بدر البريدي، بحضور مدير عام تعليم القصيم ، قيادات الموارد البشرية في الإدارة العامة للقطاعين "بنين وبنات " في قاعة الاجتماعات الرئيسة، لبحث عدد من الإجراءات والتنظيمات الخاصة بعمل إدارات وأقسام الموارد البشرية، ومناقشة الصعوبات التي تواجه العمل، واستطلاع ما يحتاجه الإنجاز الإداري.

من جانبه, التقى مدير عام الإشراف بوزارة التعليم الدكتور محمد الغامدي، مديري مكاتب التعليم ، ورؤساء أقسام الإشراف التربوي، في تعليم القصيم، حيث تناول العديد من التنظيمات والإجراءات الإدارية والتطويرية للعمل الإشرافي، وبحث سبل التجديد والتجويد في العمل الميداني.

وبين الغامدي أن المنظومة الإشرافية على مستوى الوزارة إداراتها التعليمية، تسعى جاهدة نحو تعزيز المهنية، والعمل على تطبيق العديد من البرامج والخطط التعليمية، من خلال منظومة وهيكلية إدارية، ذات قدرات إبداعية وتفاعلية، تعكس حجم التكامل بين مكونات المشهد التعليمي، على المسارين التعليمي والإداري، مشيدًا في الوقت نفسه بما حققته إدارة الإشراف التربوي في تعليم القصيم من مخرجات ذات طابع مهني وتطويري.

وفي سياق متصل، قامت مديرة عام نشاط الطالبات بوزارة التعليم ريم أبو الحسن، أمس الأول ، بزيارة عددٍ من مدارس البنات التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، ترافقها المساعدة للشؤون التعليمية "بنات " هيفاء اليوسف، والمشرفة العامة بالإدارة العامة للإعلام والاتصال بوزارة التعليم حنان العجاجي, وعدد من القيادات التعليمية في المنطقة، ووقفت على تفعيل حصة النشاط والنشاط البدني ، مطلعة على مجالات الأنشطة المفعلة خلال ساعة النشاط و البرامج والفعاليات المقدمة للطالبات.

واستمعت أبو الحسن للمقترحات المقدمة من الطالبات للاستفادة منها, موضحة لهن اهتمام ورعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى وحرصه على توفير جميع احتياجاتهن لتسهيل العملية التعليمية وتأكيده على تفعيل حصة النشاط، لدورها الفاعل في صقل شخصيات الطالبات والارتقاء بمستواهن بالمجالات كافة، مشيدة بما شاهدته من تميز في برامج وحصص النشاط في مدارس تعليم القصيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادات تعليمية تطلع على منظومة العمل في تعليم القصيم قيادات تعليمية تطلع على منظومة العمل في تعليم القصيم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab