تعليم الأحساء ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني
آخر تحديث GMT09:27:50
 العرب اليوم -

تعليم الأحساء ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعليم الأحساء ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني

النشاط الطلابي بتعليم محافظة الأحساء
الأحساء - العرب اليوم

نظمت إدارة النشاط الطلابي بتعليم محافظة الأحساء اليوم، فعاليات ذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة "رؤية وطن"، بحضور مدير عام التعليم بالمحافظة أحمد بالغنيم، وعدد من مدراء ورؤساء الأقسام بإدارة التعليم .

وتهدف الفعاليات التي تستمر لمدة يومين إلى ترسيخ الاعتزاز بالدين، والولاء للملك والانتماء للوطن وتنمية القيم الوطنية، وتذكيراً بنعم الله على وطننا، وانطلاقاً من رؤية المملكة " 2030 " المتضمنة تعميق القيم الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم وكافة منسوبيه .

ويشارك في الفعاليات التعليم العام "للبنين" بمختلف مراحله وقياداتهم، وذلك في مقر بيت الطالب، حيث تشمل الفعاليات أنشطة اجتماعية وكشفية وفنية وثقافية ورياضية، إذ سيقدم خلال الفعاليات أوبريت، والمرسم الحر، ومشاركة لأكاديميات أندية الأحياء، ومناورة بين نجوم الأندية وطلاب المدارس، بمشاركة عدد من مدارس المحافظة .

وتضمنت الفعاليات اليوم، أوبريت "رؤية وطن" ومسرحية "الجواهر" وأنشودة "سليل المجد" وتكريم الطالب بدر بن سلمان الملحم الفائز بالمحفل الدولي في أولمبياد الكيمياء الميدالية الفضية بتايلاند 2017 م .

وعدّ مدير عام تعليم الأحساء أحمد بالغنيم، ذكرى اليوم الوطني استذكاراً لأمجاد المؤسس الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه - ، وتوحيده لهذه البلاد ، ولم شملها ، وجعلها كياناً شامخاً وشعباً واحداً، وما تشهد من أمن و استقرار والسؤدد والألفة، مؤكداً أن اليوم الوطني حدث عظيم وانعطافه تاريخية نوعية بزغ من خلالها فجر كيان شامخ رسم قادته ورجالاته لوحة زاهية بألوان خلابة لعطاء تاريخي امتلأت صفحاته بالمنجزات التي ارتكزت على التناغم بين الثوابت والمستجدات فأبهر هذا الوطن العالم بأسره, حيث شهد خلال مدة زمنية قصيرة تحولات رائدة ومنجزات حضارية فريدة وشواهد تنموية كبيرة، إلى جانب المعدلات العالمية في مجالات التنمية البشرية والاقتصادية برؤية ثاقبة " رؤية 2030" التي تسعى إلى التحول النوعي في الخدمات لتحقيق الريادة والرفاه إقليمياً وعالمياً .

وأفاد بالغنيم أن التعليم حظي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ برعاية فائقة إدراكاً منه أن التعليم طريق للتقدم والرقي، وترجمت وزارة التعليم رؤى خادم الحرمين الشريفين إلي تطبيقات ومشروعات وبرامج تربوية وتعليمية تتواكب مع أعلى وأرقى معايير التعليم النوعي، إذ لم يعد التعليم مقتصراً على نقل المعارف وحفظها .

وأبان أن الوزارة اهتمت بدعم الموهبة في المدارس انطلاقاً من سياستها التي تعني بالاستثمار في الطلاب والطالبات وتنمية مواهبهم بتوازن وتكامل, حيث تم إنشاء مراكز خاصة لرعاية الموهوبين والموهوبات، كما جرى إطلاق مبادرة تسريع الموهوبين وعمل شراكة إستراتيجية مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة من أجل تمكين الموهوبين، حيث أصبح لديهم سجل حافل بالانجازات على مستوى المشاركات الدولية محققين في كل مشاركة فوزاً جديراً .

وأكد أن اليوم الوطني مناسبة وطنية لتعميق معاني الولاء والانتماء والالتفاف حول قيادتنا الرشيدة في مواجهة كل محاولة تستهدف زعزعة أمن الوطن و وحدته، وهو رسالة نبعثها للعالم أجمع بأننا على استعداد للتضحية والفداء في سبيله ليبقى وطناً أبياً عزيزاً بقيادته وشعبه .

ورفع مدير عام تعليم الأحساء باسمه وباسم منسوبي ومنسوبات أسرة الإدارة العامة للتعليم بالمحافظة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، ولسمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه ، وسمو محافظ الأحساء، بهذه المناسبة الغالية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم الأحساء ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني تعليم الأحساء ينظم فعاليات متنوعة بمناسبة اليوم الوطني



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab