وضع أسئلة الثانوية العامة المصرية من الكتاب المدرسي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

وضع أسئلة الثانوية العامة المصرية من الكتاب المدرسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وضع أسئلة الثانوية العامة المصرية من الكتاب المدرسي

وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي
القاهرة ـ أ.ش.أ

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي مع أعضاء الهيئة الفنية واضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها (القديم - الحديث)، للعام الدراسي الحالي 2015/2014، في حضور محمد سعد رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات ورئيس عام الامتحان، والسيد عبد السميع مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

يهدف الاجتماع إلي مناقشة الضوابط الخاصة بأعمال الهيئة الفنية لامتحان الثانوية العامة، وما تم انجازه من أعمال، والفترة الزمنية المتبقية للانتهاء من وضع أسئلة امتحان اتمام الدراسة الثانوية العامة للنظامين (القديم - الحديث).

وقد حرص الوزير - خلال اجتماعه مع أعضاء الهيئة الفنية - على التأكيد على ضرورة أن يتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة.

ومن جانبه، قال محمد سعد إنه "تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة أن يتم وضع جميع أسئلة الامتحان من الكتاب المدرسي، وفي حدود المناهج المقررة لهذا العام وبما يتفق مع المواصفات الخاصة بالورقة الامتحانية الصادرة من المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي".
وأضاف أنه "تم أيضا التأكيد على عدم التطرق في وضع الأسئلة إلى أية قضايا سياسية أو دينية وأن تناسب أسئلة الامتحان بجميع المواد الدراسية مع الوقت الزمني المحدد للإجابة عليها".

وأكد سعد ضرورة الالتزام بمراعاة الدقة في أداء وانجاز الأعمال المطلوبة، والالتزام بالضوابط المنظمة للعمل والتي تم تسليمها لكل عضو من أعضاء الهيئة، مشددا على أهمية تنسيق كافة الجهود بين اللجان وإدارة المطبعة السرية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة.
وفي سياق متصل، ترأس وزير التربية والتعليم اجتماعا بشأن تنظيم العمل بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة.

وأكد الوزير - خلال الاجتماع - ضرورة التصدي بشكل حاسم لكافة محاولات الغش الالكترونى بجميع الطرق، مع وضع آليات جديدة هذا العام للقضاء على ظاهرة الغش الإلكترونى إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص بين أبنائنا الطلاب، وضرورة مراعاة الدقة في أعمال تقدير الدرجات لإعطاء أبنائنا الطلاب حقوقهم من درجات.

كما حرص على توجيه تعليمات مشددة للسادة أعضاء اللجنة الرئيسية بضرورة الاستمرار في بذل قصارى جهودهم نحو متابعة تجهيز الاستراحات بما يليق ومكانة السادة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات.

وأوضح رئيس عام الامتحان أنه قد تم تكليف السادة رؤساء لجان النظام والمراقبة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية بضرورة الالتزم بآخر موعد لقيام الطلاب بالتحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس وهو يوم الأربعاء الموافق 15 أبريل الجاري.

كما أكد ضرورة الالتزام بآخر ميعاد لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام المنازل وهو يوم الخميس الموافق 23 أبريل الجاري، مؤكدا ضرورة تسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى الإدارات التعليمية والمدارس تمهيدا لتسليمها للطلاب بدءا من يوم الخميس الموافق 14 مايو القادم.

كما تم تكليف السادة رؤساء لجان الإدارة بتسليم خطابات الندب للمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها يوم الأربعاء الموافق 27 مايو القادم، على أن يتم البدء في استلام الاعتذارات طبقا للضوابط المنظمة لها اعتبارا من يوم الأحد الموافق 31 مايو القادم.

وأكد رئيس عام الامتحان ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تحقيق راحة السادة المنتدبين المشاركين في لجان السير وأعمال التقدير، واستبعاد كل من يثبت عدم قدرته على إدارة اللجنة خلال امتحانات العام السابق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وضع أسئلة الثانوية العامة المصرية من الكتاب المدرسي وضع أسئلة الثانوية العامة المصرية من الكتاب المدرسي



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab