خريجات العلوم التطبيقية ينتظرن التصنيف والتوظيف في المدينة
آخر تحديث GMT21:00:22
 العرب اليوم -

خريجات العلوم التطبيقية ينتظرن التصنيف والتوظيف في المدينة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خريجات العلوم التطبيقية ينتظرن التصنيف والتوظيف في المدينة

جامعة طيبة في المدينة المنورة
المدينة المنورة – العرب اليوم

تجمعت أمس الثلاثاء خريجات دفعتين من كلية العلوم التطبيقية "تخصص الكيمياء التطبيقية" بجامعة طيبة في المدينة المنورة أمام بوابة فرع وزارة الخدمة المدنية في المدينة المنورة، مطالبات بتفعيل التصنيف المهني لهذا التخصص وتوظيفهن في الوظائف الصحية والتعليمية التي تناسب تخصصهن.

وفوجئت الخريجات بأنهن غير مصنفات من الخدمة المدنية واتهمن جامعة طيبة بالتقصير لافتتاح التخصص قبل أن ترجع للخدمة المدنية لتقوم بتصنيفهن، وأكدن أن هذا خطأ من الجامعة.

وحملت عدد من الخريجات جامعة طيبة المسؤولية عن ضياع مستقبلهن العلمي والوظيفي، مشيرات إلى أن كثيرا من جامعات المملكة قامت بتأسيس تخصصاتها ولم ترجع للخدمة المدنية إلا أنها اجتهدت بالتنسيق مع الخدمة المدينة لتقوم الأخيرة بتصنيف تلك التخصصات بعكس جامعة طيبة.وذكرت الخريجة أمينة طاهر في حديثها نقلا عن صحيفة  "الوطن" أنه تم قبولهن في جامعة طيبة مسار العلوم التطبيقية وكانت السنة التحضيرية هي بداية مسيرتهن العلمية بالجامعة التي تتضمن دراسة مكثفة في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، إضافة إلى المواد العلمية، مضيفة "في نهاية السنة التحضيرية فتح لنا مجال اختيار التخصص المناسب وكان من ضمن الخيارات قسم الكيمياء الغذائية الذي تطلب معدلاً مرتفعا حتى تستطيع الطالبة اختياره وبالفعل اخترناه آملين فيه كقسم يحتاجه سوق العمل في المدينة المنورة ونستطيع من خلاله أن نخدم وطننا، لكننا واجهنا بعض المشكلات التي أبعدتنا عن سوق العمل".

وطالبت زميلتها رزان محمد من مسار الكيمياء النظر في قضيتهن بعين العدل وتعويضهن عما تعرضن له من ظلم واقترحت عددا من الحلول، منها تصنيف واضح لشهاداتهن صحيا أو تعليميا أو أكاديميا والعمل على تعيين من ترغب منهن على وظيفة "محاضرات معامل" في المدارس والكليات والجامعات.

فيم أوضحت زميلتهن خلود أن جميع خريجات الدفعة لم يجدن وظائف تناسب تخصصهن، فمنهن من تعمل الآن سكرتيرة رئيس قسم التسويق بأحد المستشفيات الخاصة ومنهن من تعمل في مجال التطوع والآخريات عاطلات عن العمل، وأشارت إلى أن عدد خريجات الدفعة الماضية نحو 75طالبة والدفعة التي قبلها العدد نفسه.

‏‫ و قال المتحدث الرسمي لجامعة طيبة الدكتور محمود الحربي إن تخصص الكيمياء التطبيقية مقوم ومدرج في دليل تصنيف الوظائف ويمكن الإطلاع على مجالات العمل بالرجوع إلى ذلك الدليل على موقع الوزارة على الإنترنت.

وأضاف أن عدم الإعلان عن وظائف أو عدم توافرها لا يعني أن البرنامج غير مصنف، مؤكدا أن جامعة طيبة لا تنفذ أي برنامج تعليمي أو تدريبي إلا بعد اعتماده من وزارة الخدمة المدنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريجات العلوم التطبيقية ينتظرن التصنيف والتوظيف في المدينة خريجات العلوم التطبيقية ينتظرن التصنيف والتوظيف في المدينة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab