تشكيل لجنتين لطلاب الدراسات العليا ووضع معايير للتسجيل
آخر تحديث GMT18:34:14
 العرب اليوم -
اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية
أخر الأخبار

تشكيل لجنتين لطلاب الدراسات العليا ووضع معايير للتسجيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تشكيل لجنتين لطلاب الدراسات العليا ووضع معايير للتسجيل

تشكيل لجنتين لطلاب الدراسات العليا ووضع معايير للتسجيل
دمشق ـ سونا

وافق مجلس التعليم العالي في جلسته اليوم على تشكيل لجنة لإعداد تقويم دراسي لطلاب الدراسات العليا بما يتوافق والتغيرات الطارئة على عملية القبول في الدراسات العليا جراء التأخير في إجراء المفاضلات.

كما وافق المجلس في الجلسة التي ترأسها وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني على تشكيل لجنة مختصة مهمتها وضع معايير وآليات للتسجيل على درجة الدكتوراه وذلك من خلال إجراء امتحان موحد لاختبار القدرات وضرورة تطبيق قرار مجلس التعليم العالي المتضمن تقديم طالب الدراسات العليا في مرحلة الأطروحة سمينار حلقة بحث كل أربعة أشهر وتقديم الموفد الخارجي تقريرا فصليا كل ستة أشهر وأي تأخير عن ذلك يستوجب الفصل.

ووافق المجلس أيضا على إحداث وافتتاح درجة الماجستير باختصاص هندسة الالكترونيات والاتصالات في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة البعث واعتماد نظام ماجستير المعلوماتية في اختصاص نظم المعلومات ودعم القرار بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

وأكد الوزير المارديني ضرورة ضبط العملية التعليمية وفق الأنظمة النافذة ومراعاة وضع الجامعات الخاصة التي تتطلب المزيد من المرونة في الأنظمة بما يضمن سير العملية التعليمية وخاصة في الوقت الراهن وتفعيل الإعارة الفصلية فيها.

ودعا الوزير الى متابعة شؤون المعيدين الموفدين في الخارج بما يضمن عودتهم لرفد العملية التعليمية في الجامعات وسد النقص الحاصل في بعض الاختصاصات النوعية موجهاً بتشكيل لجنة علمية لاستثمار المنح المقدمة من الدول الصديقة من خلال تحديد كود مخصص لكل اختصاص علمي.

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة عقد لقاءات مع الطلاب الأوائل في كل جامعة لأخذ مشعرات عن واقع التدريس والامتحانات فيها ومعالجة القضايا والشكاوى المطروحة بكل موضوعية وشفافية وتدقيقها لمحاسبة المقصرين.

ووجه الوزير المارديني بافتتاح دورات مجانية في اللغة الأجنبية للطلاب الأوائل ودعم الموارد المالية للاتحاد الوطني لطلبة سورية من خلال استثمار إمكانيات الجامعات في تقديم الخدمات المناسبة للطلاب.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشكيل لجنتين لطلاب الدراسات العليا ووضع معايير للتسجيل تشكيل لجنتين لطلاب الدراسات العليا ووضع معايير للتسجيل



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab