رومان جروجان يحلم كثيرًا مع فورملا
آخر تحديث GMT15:29:42
 العرب اليوم -

رومان جروجان يحلم كثيرًا مع فورملا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رومان جروجان يحلم كثيرًا مع فورملا

رومان جروجان
القاهرة – محمد عبد الحميد

انتقل السائق الفرنسي رومان جروجان، من فريقه "لوتس" إلى "هاس"، ويرى أن هذا سيمثل انطلاقة إلى مستوى أعلى.

وانتقل السائق البالغ من العمر 29 عاما، من فريقه القديم الذي استحوذت عليه "رينو"، إلى الفريق الأميركي المدعوم من " فيراري" ويشارك لأول مرة في البطولة.

وقال جروجان لـ"رويترز" قبل انطلاق السباق الافتتاحي للموسم في أستراليا يوم 20 مارس/ آذار الجاري "إنها أفضل فرصة حتى أكون بطلا للعالم في يوم من الأيام".

وأضاف "يمكنني الحصول على خبرة مختلفة وتعلم الكثير من الأشياء وأن أكون أكثر جاهزية لأنك بحاجة لأفضل سيارة لتصبح بطلا للعالم. وهل هذا سيحدث مع هاس في يوم من الأيام؟ ربما يحدث مع فريق آخر؟ لا أدري".

وقال جروجان إنه كان بحاجة إلى مغامرة جديدة بعد أن أمضى مسيرته بالكامل في فورمولا 1 مع فريق واحد. وهذا ما قدمه له فريق "هاس".

ويرى الكثيرون أن الفريق الجديد الذي يشارك في بطولة العالم لأول مرة بمثابة الفريق الثاني لفيراري؛ نظرا إلى استفادته من شراكته التقنية مع أقدم وأكثر الفرق نجاحا على صعيد الرياضة.

ومع نهاية عقد كيمي رايكونين بطل العالم 2007 في نهاية الموسم المقبل وبقاء السائق الفنلندي بين أكثر السائقين المرغوبين في الرياضة، من الممكن أن ينضم جروجان إلى "عائلة فيراري" ذات يوم.

ولكونه السائق الوحيد الذي يمتلك خبرة السباقات مع محركات توربينية المؤلفة من 6 أسطوانات في فرق رينو ومرسيدس وفيراري التي بدأ استخدامها في 2014 ، سيستغل جروجان الفرصة لكنه يقول إن ذلك مجرد حلم في الوقت الحالي.

وأضاف السائق الفرنسي "مواقع التواصل الاجتماعي قالت " توقيع جروجان لفريق هاس يعني أنه وقع بالفعل على عقد مع فيراري" وهذا كله خطأ. منذ كنت طفلا في الخامسة أردت القيادة لفيراري. هل سيحدث ذلك في يوم من الأيام؟ أم لا يحدث أبدا؟ ليس لدي فكرة."

وتابع: "سيكون حلما. لكن حتى الآن أعتقد أن الفرصة تتمثل في خوض فترة مميزة مع فريق جديد. سيكون الإنجاز كبيرا بقدر ما نقترب من تحقيق مركز متقدم أو نتائج جيدة".

 وستكون العودة النهائية لرينو البطل السابق - والعائد لمنافسات الرياضة بغرض إحياء أمجاده السابقة - خيارا مستقبليا لجروجان أيضا لكنه يشعر بالسعادة حاليا بدوره الجديد.

وقال السائق الفرنسي: "أريد أن أكون السائق الذي حينما يذهب إلى أمريكا يشعر الجميع بالسعادة لأنني أرفع علم أمريكا هناك. أنت تعيش مرة واحدة في حياتك."

ويحلم جروجان بالحصول على نقاط في سباق ملبورن وتعزيز وجود "هاس" بين فرق الوسط هذا الموسم. وقال السائق الذي خاض 83 سباقا على صعيد سباقات الجائزة الكبرى وصعد 10 مرات على منصة التتويج، إن هذا الأمر يبدو واقعيا.

وأكمل: "أعتقد أننا يمكننا جمع النقاط في وقت مبكر من الموسم. نريد الوصول إلى الخمسة الأوائل ثم إلى منصة التتويج ثم الفوز بالسباقات. إنها عملية طويلة لكن كم من الوقت نحتاج لتحقيق ذلك؟ لا أدري. أعتقد أن لدينا الموارد اللازمة لتحقيق شيء هكذا."

وشهدت مسيرة جروجان الكثير من الصعود والهبوط؛ إذ بدأ مسيرته مع رينو في 2009 عقب ظهور فضيحة تلاعب في النتائج وعاد في 2012 بعد فوزه في بطولة جي.بي 2 في 2011.

واختتم جروجان: "أعتقد أن كل تجربة مرت في حياتك تجعلك أقوى. كانت هناك حوادث ومنصات تتويج وصعوبات مالية مع الفريق، لكن نحن جاهزون لخوض مغامرة جديدة وسأحاول قيادة الفريق بقدر المستطاع" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رومان جروجان يحلم كثيرًا مع فورملا رومان جروجان يحلم كثيرًا مع فورملا



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab