السعودية تحلية المياه تستعد لبدء إنتاج المحطات التجريبية بالطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT06:30:11
 العرب اليوم -

السعودية: تحلية المياه تستعد لبدء إنتاج المحطات التجريبية بالطاقة الشمسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية: تحلية المياه تستعد لبدء إنتاج المحطات التجريبية بالطاقة الشمسية

الرياض ـ وكالات

اطلع معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم اليوم على الاستعدادات النهائية لبدء إنتاج مشروع وحدة الطاقة الشمسية نهاية شهر إبريل الحالي,الذي ينفذه معهد أبحاث التحلية بالجبيل بالتعاون مع شركة هيتاشي زوسن اليابانية . ويهدف المشروع إلى تقليل الطاقة الحرارية المستهلكة والوقود الأحفوري بوحدات التحلية الحرارية وفق أحدث التقنيات العالمية المتطورة في مجال الطاقة الشمسية , حيث سينعكس مشروع الطاقة الشمسية الحديث على تخفيض تكلفة إنتاج المياه المحلاة , وتنويع مصادر الطاقة ، وخفض استخدام الوقود ، وتحقيق غايات المؤسسة السبع الاستراتيجية، عبر الاستفادة من الطاقة الشمسية وتحديد أفضل الظروف التشغيلية والتصميمة لعملية ربط وحدات التحلية الحرارية بمجمع الطاقة الشمسي من خلال وحدة طاقة شمسية تجريبة. وقد أشرف معالي محافظ المؤسسة على حفل أنشطة معهد الأبحاث لعام 2012 م وعلى الاختبارات النهائية لبدء إنتاج مشروع الطاقة الشمسية الذي يحتوي على مجمع للطاقة الشمسية ويستخدم فيه مرايا فرينيل مبتكرة قابلة للإنحاء ذات كفاءة عالية مقارنة . وأوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على هامش الحفل أن البحث والتطوير هو الجانب المشرق في كل مؤسسة ومعيار تفوقها ونفوقها ,مضيفاً أن المؤسسة انحازت للتفوق والإبداع والتطوير فاختارت هذا الطريق ثقة أن النجاح سيكون حليفها بمشيئة الله ,وأنها راعت معول البناء والنجاح الأول وهو البحث والتطوير ، فضلاً عن حرصها على تنويع مصادر الطاقة، وخفض تكلفة الوقود، وتحقيق غاياتها السبع الاستراتيجية ومواكبة التطورات والتطور العلمي الكبير بهدف سقيا الناس بأقل تكلفة وجهد. وأبان آل إبراهيم أن البحث والتطوير يحتاج إلى مزيد من الدعم المالي والبشري والتأهيل للفريق البحثي وسيكون دعم هذا التوجه مستمراً وفاعلاً لتحقيق غاياتنا الاستراتيجية بهدف سقيا الناس ,لافتاً إلى أن إدارة البحث والتطوير هي عملية متقدمة وشاقة ولا تماثل في احتياجاتها للعمليات الإدارية النمطية الأخرى وتزداد أهميته في حال امتلاك التقنيات , والمؤسسة ماضية في هذا الاتجاه لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تحلية المياه تستعد لبدء إنتاج المحطات التجريبية بالطاقة الشمسية السعودية تحلية المياه تستعد لبدء إنتاج المحطات التجريبية بالطاقة الشمسية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab