تعرف على مجموعة من أشهر المطاعم العربية في العالم
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تعرف على مجموعة من أشهر المطاعم العربية في العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على مجموعة من أشهر المطاعم العربية في العالم

أشهر المطاعم العربية
القاهره - ندى أبوشادي

غالبًا ما يميل الرجل العربي إلى الأصناف التي تقدمها المطابخ العربية، كونها تتمتع بأصالة ونكهة مميزة وفريدة من نوعها، فإذا ما كان الميل نحو نقل ثقافة الغرب في العديد من المجالات التكنولوجية أو الثقافية إلا أن سياسة الطعام تميل في الشرق الأوسط ناحية الحفاظ على الأطعمة المميزة التى يتميز بها كل مجتمع عن الأخر، ولعل الأمر يتجسد في مجموعة من المطاعم العربية المميزة التي يحتضنها العالم:

قائمة أشهر المطاعم العربية في العالم

- مطعم مروش في ألمانيا

تحتضن ألمانيا مطعم أطلق عليه أصحابه أسم "مروش"، والذي يعد واحد من أشهر المطاعم المصرية في برلين، والذى يقع بالتحديد في شارع التسوق الشهير في حي شارلوتنبورج في برلين، يزين المطعم الديكور الشرقي أثاث بسيط وأنيق وستائر شفافة، ويتمتع بلمسة إضاءة دافئة تمنحه جرعه من الجو الرومانسي.

يقدم المطعم لضيوفه أصنافًا عديدة من الأطباق العربية الشهية، هذا فيما يحرص المطعم على إقامة حفلات موسيقية مصحوبة بالرقصات والموسيقي الشرقية، وذلك في أيام المناسبات والاحتفالات الرسمية.

مطعم القدموس في برلين

ومن المطاعم المصرية إلى اللبنانية يعتلى قمتها مطعم القدموس، والذي يعتبر ضمن أشهر المطاعم اللبنانية في ألمانيا، حيث يقع بالتحديد في منطقة فريدريكشاين ببرلين، وبلمسة لبنانية يقدم هذا المطعم مجموعة متنوعة من الأكلات العربية التقليدية، وحلويات بلمسة شرقية، بالإضافة إلى المأكولات اللبنانية الخالصة.

ويعتمد هذا المطعم على تقديم خدمة متميزة لزواره، فعلى سبيل المثال يتم تنظيف منضدة الطعام بسرعة غير متخيله، وتنظيف كافة الأطباق دون طلب، ذلك بخلاف الأطباق التي لن تتمكن من تذوقها إلا في هذا المطعم بالتحديد، لذلك ينصح ألا تذهب إليه أيام السبت والأحد كونه يشهد زحامًا شديدًا.

مطعم قصبة في ألمانيا

لا زلنا في برلين عاصمة ألمانيا التي تحتضن معظم المطاعم العربية الشهيرة، ولكن هذه المرة فإن المطعم يأتي بالطراز المغربي، حيث أن مطعم قصبة يتميز بالديكور المغربي والذي يستطيع أن يجذب العين بكل سهولة، فيما يقدم أصنافًا عربية مميزة، وأكلات مغربية مثل الكسكس والطاجين المغربي.

مطعم سبأ في الصين

هو واحد من أشهر المطاعم العربية وأقدمها في منطقة كوانزو والتي تعتبر ثالث أكبر مدينة صينية، ويتميز هذا المطعم بتقديم تشكيلة من الأصناف العربية الأصل، بالإضافة إلى مجموعة من الأصناف اللذيذة الشهية.

 مطعم لاليزار في الإمارات

ومن الصين إلى دبي في الإمارات، حيث يقع المطعم في دبي بالإمارات، ويعتبر ضمن أشهر المطاعم العربية هناك، ويتميز بتقديم أشهى الأطعمة والأطباق العربية الأصيلة مثل محشي ورق العنب وطبق الكبة المقرمشة واللحم المشوي اللذيذ. يحاول هذا المطعم أن يقدم ديكورًا مميزًا حيث يأتي بأرضيات منقوشة ومفارش فضية اللون تكسي الخشب الداكن.

مطعم Baroush في سويسرا

تشتهر سويسرا بـالمطاعم الكثيرة التي تتنافس بين بعضها البعض في تقديم أفضل الأصناف، فمطعم Baroush يعتبر من أشهر المطاعم العربية هناك والذى يقع بالقرب من وسط مدينة جينيف، ويتميز هذا المطعم بتقديم باقة من أشهي الأطعمة اللبنانية والمغربية، بالإضافة إلى قوائم خاصة بشهر رمضان.

مطعم نعنع في الإمارات

عودة مرة آخرى إلى الإمارات، فإن هذا المطعم يقع في مول دبي بالإمارات، حيث تقدم فيه الطاهية المشهورة هانا ديب، ويتميز المطعم بنظام البوفيه المفتوح، لحرية الاختيار من بين قائمة الأطعمة، التي تشمل العديد من الأصناف التي يعود أصلها إلى الدول العربية وغيرها اللبنانية منها مناقيش الزعتر والخبز العربي، وضمن أصنافه المميزة التي يقدمها هي كفتة الخشخاش.

 ويميز هذا المطعم الديكور الذى صمم على أن تكون النوافذ جميعها تمتد من الأرض حتي السقف، وأُضيف له شلال مياه بلغ طولها 6 أمتار يستمتع رواد المطعم بمشاهدتها أثناء الطعام.

مطعم Jetty  في الأمارات

مطعم Jetty  ليس كأي مطعم أخر في الإمارات، كونه يتميز بإطلالة تُمكن رواده من مشاهدة غروب الشمس في الواجهة المائية للمطعم، ذلك بخلاف تقديم مجموعة من الأطباق الشهية على الطريقة العربية، والحلويات المميزة مثل البرواني بالشوكولاتة.

مطعم ياسمين في برلين

عودة إلى ألمانيا مرة آخرى، والتي تحتضن واحد من أفضل المطاعم حيث يتميز بإطلالته الشرقية، وأطباقه الشرقية التقليدية ايضًا، ولعل أكثر ما يميز هذا المطعم بالنسبة لرواده طبق الياسمين المميز، والذى يحتوى على تشكيلة من اللحم المشوي والكفتة وشيش طاووق وبطاطا مقلية مع الفلافل والسلطة، وذلك في جو يشبه المقاهي المصرية التقليدية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على مجموعة من أشهر المطاعم العربية في العالم تعرف على مجموعة من أشهر المطاعم العربية في العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab