تعرّف على أهم قواعد أتيكيت تناول الطعام وأبرز الأخطاء
آخر تحديث GMT10:40:23
 العرب اليوم -
المحكمة العليا البريطانية ترفض منح فتاة بريطانية انضمت لداعش حق الطعن في قرار سحب الجنسية منها دراسة بريطانية تؤكد لقاح فايزر يقلل خطر العدوى بفيروس كورونا بعد جرعة واحدة الكرملين يصرح لا يمكننا التعليق على ما إذا كانت واشنطن قد أبلغت روسيا مسبقا بشأن الضربات في سوريا و الاتصالات تتم من خلال الجيش ميليشيات عراقية الموالية لإيران تعلن مقتل مسلح وإصابة أربعة في الضربات الجوية الأميركية عند الحدود السورية العراقية الكرملين يعلن على يريفان الالتزام بالاتفاقيات مع أذربيجان بغض النظر عن الوضع السياسي الحالي في أرمينيا مقتل ثمانية جنود ماليين في هجوم في وسط البلاد التحالف بقيادة السعودية يعترض طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باليمن باتجاه المملكة وزير الدفاع التركي يصرح يمكننا استخدام منظومة "إس 400" عند مواجهة التهديدات وزير الدفاع التركي يعلن فرض قيود على تركيا خصوصاً فيما يتعلق بمشروع مقاتلات "إف 35" لا يتوافق مع روح التحالف 17 قتيلا على الأقل جراء الغارة الأميركية الأخيرة على شرق سورية
أخر الأخبار

تعرّف على أهم قواعد أتيكيت تناول الطعام وأبرز الأخطاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرّف على أهم قواعد أتيكيت تناول الطعام وأبرز الأخطاء

أتيكيت تناول الطعام
القاهرة - شيماء مكاوي

لتناول الطعام أسلوبًا خاصًا وآدابًا خاصة وقواعد منظّمة، ويتمثل أتيكيت تناول الطعام في مجموعة من القواعد التي نستعرضها في السطور التالية:

1-      يجب عدم إحداث صوت أثناء المضغ وعدم فتح الفم وهو ممتلئ بالطعام، كذلك يجب تقطيع الطعام قطعا مناسبة وتصغيرها لتناسب كل لقمة. 

2- يفضل عدم خلط أنواع مختلفة من الطعام بعضها مع بعض في كل الطبق، وإن كان ولا بد فيُمزج الجزء الذي ستحمله الشوكة أولا بأول . 

3- إذا احتاج الشخص إلى شيء لا يمكنه الوصول إليه فلا يقف أو ينحني لأخذه، بل يطلب من أقرب شخص إلى هذا الشيء أن يمرره له من اليمين أو اليسار حتى يصل إلى الشخص الذي يطلبه .

4- لا تملأ الشوكة أو الملعقة بأكثر مما يمكن وضعه في الفم دفعة واحدة . 

5- لا تحمل قطعة كبيرة من الطعام على الشوكة وتقضم منها على دفعات . 

6- لتناول الحساء إن كان مُقدم في طبق عميق تغمس الملعقة في اتجاه بعيد عن جهة الشخص ويشرب الحساء من جانب الملعقة وليس من مقدمتها، أما إذا كان الحساء كثيفاً أو به خضراوات مقطعة أو ما شابه ذلك فيستعمل مقدمة الملعقة ويلاحظ عدم إحداث صوت أثناء تناول الحساء .

7- إذا قُدم الحساء في سلطانية فنشرب بنفس الطريقة على أن تترك الملعقة في الطبق المصاحب للسلطانية وليس في السلطانية نفسها .

8- إذا قُدم الحساء في فنجان فلا مانع من شرب مرة أو مرتين بالملعقة ثم يرفع الفنجان للشرب منه مباشرة، ويمكن استعمال الملعقة مرة ثانية لالتقاط الخضراوات أو المعكرونة المتبقية في الفنجان ثم يعاد الفنجان إلى الطبق المصاحب وتوضع الملعقة على الطبق ويلاحظ استعمال ملعقة مناسبة لحجم الفنجان . 

9- تُغمس الملعقة في الطعام في اتجاه الجسم لتناول الأطعمة الرخوة مثل الخضر البوريه والكشك والخبيزة وغيرها، ويؤخذ الطعام إلى الفم من مقدمة الملعقة وهذا ينطبق أيضا على الأرز والمكرونة في حالة استعمال الملعقة .

10- إذا كان الخبز المقدم ساخنا فتقطع قطعة من الزبد وتوضع داخل الخبز ليسيح أما إذا كان باردا فتدهن كل قطعة أولا بأول بالزبد .

11- لقطع الخبز قطعا صغيرة تُستعمل كلتا اليدين ومن الخطأ محاولة تقطيع الخبز بأطراف اليد اليسرى . 

12- في حالة عدم وجود سكين على المائدة يمكن استعمال قطعة من الخبز لسند الطعام إلى الشوكة . 

13- يمكن غمس الخبز في صلصة الطعام وذلك بتقطيع قطعة مناسبة من الخبز ثم غمرها في الصلصة ثم رفعها بعد ذلك بالشوكة ولا تغمس أكثر من قطعة خبز واحدة كل مرة . 

14- لفرد الزبد على الخبز تستعمل السكين الخاصة ، وفي حالة عدم وجودها تستعمل سكين الأكل وتسند قطعة الخبز المراد دهنها بالزبد إما على طبق الخبز أو على طبق الآكل ولكن لا تمسك في الهواء لدهنها ولا تترك على المفرش . 

15- تستعمل الأصابع لتناول البسكويت والكيك و الفطائر على أن لا تكون مغطاة بنوع من الحلوى أو الكريمة كالفطائر المحشوة بالإكلير ووردات الجبن وما شابهها تؤكل بالشوكة.

أما عن إتيكيب تناول الشوربة فهو كالتالي :

يوجد نوعان من الشوربة نوع بدون أي إضافات وهو الخفيف، والنوع الآخر غليظ القوام الذي يحتوي على الإضافات، وكلاهما يقدم إما في كوب به مقبض أو مقبضين أو طبق مسطح، فإذا كان الكوب هو المستخدم بعد ملئه بالكمية الملائمة يتم شرب الحساء مباشرة من الكوب، ويمكنك استكمال تناولها باستخدام الملعقة حسب رغبتك. 

يُقدّم الحساء العادي أحياناً في طبق الحساء المسطح، وعندما توشك الكمية على الانتهاء عليك وضعه بميل قليلاً حتي لا تحدث الملعقة صوتا عند ملامستها لقاع الطبق، ولا يمكن شرب الحساء من الطبق مثل الكوب وإنما بالملعقة ويتم إمالته بإمساك طرف الطبق القريب منك، لكن في اتجاه بعيداً عنك حتي لا ينسكب الحساء عليكِ. وينبغي أن يقدم الكوب أو الطبق المسطح على طبق آخر وعند الانتهاء من شرب الحساء تترك الملعقة على هذا الطبق في حالة استخدام الكوب وعلى الطبق المسطح في حالة استخدامه. 

أما اتيكيت استخدام مناديل السفرةن فهو دليل مهم على رقيك في التعامل مع فنون واتيكيت المائدة كلها، لذا عليك أن تمسكي بالفوطة الموجودة أمامك ونفضها ثم وضعها على ركبتيكِ، ويجب عدم وضع الفوطة تحت الطبق أو ربطها حول العنق إلا للأطفال وحتى هؤلاء يفضل ربط المريلة الخاصة بهم بدلا من فوط المائدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أهم قواعد أتيكيت تناول الطعام وأبرز الأخطاء تعرّف على أهم قواعد أتيكيت تناول الطعام وأبرز الأخطاء



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab