فوائد للشاي الأخضر تحث على استبداله بالقهوة
آخر تحديث GMT06:06:09
 العرب اليوم -

فوائد للشاي الأخضر تحث على استبداله بالقهوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوائد للشاي الأخضر تحث على استبداله بالقهوة

الشاي الأخضر
القاهرة - العرب اليوم

 عندما يتعلق الأمر بتحسين صحتك من خلال النظام الغذائي الخاص بك، فإن شاي ماتشا الأخضر هو المشروب الذي عليك البدء بتناوله, حيث نصح خبراء التغذية الصحية بأن الشاي الأخضر يجب أن يكون فنجان الصباح بدلًا من القهوة، ولأسباب جميعها وجيهة, فيما تبين أن للشاي الأخضر، وشاي الماتشا على وجه الخصوص، فوائد صحية لما هو أبعد من الشاي أو القهوة العادية, في حين أوضح خبيرة التغذية آنا ماغي أسباب تناول هذا النوع تحديدًا من الشاي.

 وأوضحت ماغي أن شاي الماتشا يعتبر نوع من الشاي الأخضر على شكل مسحوق ومصدره اليابان، حيث اشتهر استخدامه في حفلات الشاي, وتقدم منه الأخضر والأسود والعادي وهم في الواقع مصنوعين من نفس النبات، وهو نبات كاميليا الصيني, وتصنع معظم أنواع الشاي الأخضر ببساطة عن طريق تبخير أوراق الكاميليا الجديدة، ولكن صنع شاي الماتشا ينطوي على عملية أكثر تعقيدًا, حيث يصنع فقط من أطراف الورقة الجديدة, ويتم تظليل النباتات من أشعة الشمس من وقت لآخر عندما تبدأ البراعم الجديدة في الظهور، وعندما يتم قطافها, ويقال أن الظل من أجل زيادة محتوى الكلوروفيل والمواد المغذية الأخرى، بما في ذلك الأحماض الأمينية ،الثيانين الذي سوف نأتي على ذكره لاحقا, وبعد الحصول على أفضل الأوراق، يتم وضعهم على البخار، تجفيفها في الهواء بلطف، ومن ثم تحويلها إلى مسحوق ناعم، وإزالة أي ألياف, وكشفت أن فوائده تكمن في:

1. مقاومة الشيخوخة, حيث اقترحت الدراسات أن مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يمكن أن تصل إلى المخ وتساعد في حماية الخلايا العصبية (خلايا الأعصاب)، والحد من انخفاض وظائف المخ, وأوضحت أن الشاي الأخضر يساعد على وجه التحديد في منع مرض الزهايمر، الذي هو واحدا من الأسباب الرئيسية لفقدان الذاكرة, ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على منع تراكم لويحات الأميلويد، وتساعد على تقليل تراكم بروتينات تاو فسفرته, كما تشير الدراسات إلى أن التيانين، وأحماض الاسترخاء الأمينية الموجودة في الشاي الأخضر وماتشا، قد يكون لها فوائد للذاكرة والحد من التراجع في الوظائف الإدراكية عند تقدمنا ​​في السن.

2. تعزيز عملية الأيض وتخفيف الوزن حيث بينت الأبحاث أن الشاي الأخضر خصوصا قد تكون مفيدا لدعم عملية التمثيل الغذائي والتحكم في الوزن, وأوضحت دراسة أجريت على 35 من الرجال والنساء ممن يعانون من السمنة المفرطة، تبين أن أولئك الذين شربوا أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا لمدة شهرين فقدوا وزنا أكثر بكثير من الوزن الذي فقده الذين تناولوا علاجا وهميا, وفي تجربة أخرى على 10 رجال، تبين أنه عندما يستهلك الرجال مستخلص الشاي الأخضر في الصباح كان لديهم استهلاك للطاقة أربعة في المائة أعلى على مدى 24 ساعة (أي أحرقوا أربعة في المائة من السعرات الحرارية) ممن تناولوا دواء وهميا, وعندما تناول الرجال الكافيين فقط (وهو نفس القدر الذي وجد في الشاي الأخضر)، لم يكن له أي تأثير، مشيرا إلى أن الأمر ليس مجرد مادة الكافيين وحدها التي تحدث هذا التأثير, وفي الواقع، قد يدعم الشاي الأخضر فقدان الوزن بعدة طرق، وهي زيادة توليد الحرارة (حرق السعرات الحرارية)، وزيادة أكسدة الدهون (حرق الدهون للحصول على الطاقة)، ​​والحد من امتصاص الدهون، وحتى خفض الشهية.

3. من أجل فم صحي ومنعش, حيث بينت نتائج البحوث، أن الشاي الأخضر يكون قويا في النشاط المضاد للبكتيريا ضد العديد من البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة وتسوس الأسنان, وأضافت, إذا تناولته في شكل غسول الفم، فإنه يساعد في الحد من البلاك وأمراض اللثة، بما في ذلك في دراسة حديثة أجريت على 110 رجل, وكشفت العديد من الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على تقليل رائحة الفم الكريهة، وذلك بفضل أنشطته كمطهر طبيعي ومزيل للعرق.

4. ثري بمضادات التأكسد, ويعمل على تعزيز الصحة هي الجودة الأولية من الشاي الأخضر، والناجمة بلا شك عن محتواه من مضادات الأكسدة, وتشمل نوع من مركبات الفلافونول تسمى بمضادات الأكسدة، الذي هو الأكثر وفرة في يبيغالوكاتشين غالاتي (EGCG), ووجد أن مضادات الأكسدة لديها نشاط مضاد للالتهابات، والمضادة للسرطان وخصائص مضادة للشيخوخة وغيرها, وعلى الرغم من أن كلا من الشاي العادي والشاي الأخضر يحتويان على مواد مضادة للأكسدة، وجدت الأبحاث أن الشاي الأخضر على وجه الخصوص يحتوي على كميات أعلى من مضادات الأكسدة, وفي الواقع، هناك دراسة أجريت على الشاي الذي يشتريه العامة من محلات السوبر ماركت في المملكة المتحدة، وجدت أنهم يمكن أن يحصلوا على ما يصل إلى 400 ملجم من مضادات الاكسدة عن طريق شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر، ولكن أقل من 100 ملغم من الشاي العادي أو الأسود, وكشفت الدراسة التي أجريت في جامعة كولورادو أن مضمون EGCG كاتشين المتاح في كوب من الماتشا يمكن أن يكون أكبر 100 مرة من تلك الموجودة في الشاي الأخضر الصيني العادي.

5. هل تشعر بالتوتر؟ استبدل القهوة بالشاي الأخضر, فعندما نشعر بالتعب، في كثير من الأحيان نتيجة لإجهاد نفسها، نصل للقهوة لنعطي أنفسنا دفعة من الطاقة, لكن الجرعات العالية من الكافيين وغيره من مواد التحفيز الموجود في القهوة يمكن أن تتسبب في الواقع للجسم في بذل المزيد من هرمونات التوتر، الأمر الذي يزيد من الاستجابة للضغط النفسي, ويعتبر واحد من الأسباب التي تجعلك تشعر بالعصبية الشديدة و'على الحافة' بعد القهوة القوية, حيث تعد حلقة مفرغة, ويحتوي الشاي الأخضر على بعض الكافيين، ولكن أقل من القهوة, ويعتبر السبب الرئيسي أن الشاي هو الخيار الأفضل عندما نشعر بالتوتر هو أنه يحتوي على مادة طبيعية تسمى التيانين، والتي هي فريدة من نوعها تقريبا في الشاي, وقد وجد أن التيانين يكون له تأثير الاسترخاء على العقل، والحد من القلق، والمساعدة على التركيز, ويعتقد أنه يفعل ذلك عن طريق زيادة موجات ألفا في الدماغ، والتي ترتبط بكونها مهدئة ولكن تجعلك في حالة تأهب، أي زيادة الاسترخاء دون أن تسبب النعاس, فيما كشفت دراسة أنه يتمتع بنسبة عالية من ثيانين الاسترخاء, لذلك مبادلة القهوة الخاص بك بشاي ماتشا أو لاتيه ماتشا في الصباح، ينبغي أن يشعرك بأنك أكثر يقظة دون الحصول على التوتر.

6. استمرار الاحتفاظ بقوة العظام, وعلى الرغم من أن الدراسات وجدت أن كلا من الشاي الأسود والأخضر قد يكونا داعمين، أظهرت العديد من الدراسات فوائد الشاي الأخضر, ولقد تم اكتشاف ذلك، على سبيل المثال، أن ال EGCG يمكن أن تقلل أعداد خلايانا الآكلة، الخلايا التي تكسر العظام. وزيادة عدد ونشاط الخلايا البانية للعظم, لذلك شرب الشاي الأخضر وماتشا هو أيضا خيار أفضل لمن يريد أن يبني عظام قوية أو لمنع فقدان العظام, وغالبا ما يكون مصدر قلق خاص بالنسبة للنساء بعد سن اليأس اللاتي يحتجن إلى حماية أنفسهن ضد هشاشة العظام, وقد يكون الشاي الأخضر أيضا مفيدا إذا كنت بحاجة إلى تسريع عملية الشفاء من كسر العظام.

7. الحد من شيخوخة الجلد, حيث بينت دراسة أجريت على 60 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40-65 سنة، أعطيت نصف النساء مشروب الشاي الأخضر، والنصف الآخر 'المجموعة الحاكمة' مشروب وهمي كل يوم لما مجموعه 12 أسبوعًا, وأظهرت النساء اللاتي تشربن الشاي الأخضر، بشرتهن 25 في المائة احمرارًا أقل في رد الفعل لجرعة من الأشعة فوق البنفسجية (أي محاكاة ضوء الشمس) بعد 12 أسبوعا بالمقارنة مع مجموعة الشاي غير الأخضر, حيث يشير إلى أن المواد الفعالة في الشاي الأخضر تصل إلى الجلد وتوفر حماية ضد الآثار الضارة لأشعة الشمس, وما هو أكثر من ذلك، النساء اللاتي تشربن الشاي الأخضر لاحظن أيضا تحسينات في مرونة الجلد، والحد من الخشونة والتقشر.

8.  الحل الأمثل للمشروب العضوي, حيث تكمن الأهمية هنا ليست لما يعطيه لك الشاي العضوي، ولكن ما لا يعطيك إياه: يحتمل أن تكون مستويات عالية من المبيدات الحشرية الضارة, وتبين من التقارير التي تقوم بها منظمة السلام الأخضر على مستوى الشاي من الهند والصين، أنه يمكن أن يحتوي على مستويات عالية من المواد الكيميائية والمبيدات, ووجد التقرير أن 59 في المائة من عينات الشاي من الهند، بما في ذلك بعض من العلامات التجارية الشعبية التي تباع في أوروبا، تحتوي على آثار أكثر من 10 مبيدات، وأن عددا مماثلا أقل في مستويات السلامة القصوى التي وضعتها الاتحاد الاوروبي, وأوضح التقرير الصيني أن جميع عينات الاختبار تتضمن على الأقل ثلاثة أنواع من المبيدات، وأن غالبية المبيدات قد تضعف الخصوبة وتضر الأطفال الذين لم يولدوا بعد, وما هو أكثر من ذلك، لا يتم مسح هذه المبيدات ببساطة من الجسم عن طريق البول، حيث وجد أن بعضها يتراكم في الأنسجة الدهنية لدينا ويسبب الضرر لسنوات أو حتى لأجيال مقبلة, وحتى على الرغم من كل فوائده المقترحة، الشاي غير العضوي (أخضر أو ​​غير ذلك) يمكن أن يتسبب لك ولأطفالك في ضرر أكثر من نفعه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد للشاي الأخضر تحث على استبداله بالقهوة فوائد للشاي الأخضر تحث على استبداله بالقهوة



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الوكالة الفضائية الأوروبية تنشر فيديو مُذهل للكرة الأرضية

GMT 15:30 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

فيديو ساخر يثير غضب جمهور النصر السعودي

GMT 20:12 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

سعر ومواصفات Lenovo K8 Note و مميزات وعيوب الجهاز

GMT 06:40 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

فساتين دانتيل قصيرة لإطلالة ناعمة في العيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab