مواجهة بين فيدرر وسيرينا في بطولة كأس هوبمان
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

يصطدم الاثنان مجددًا في أول أيام العام الجديد

مواجهة بين فيدرر وسيرينا في بطولة كأس هوبمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مواجهة بين فيدرر وسيرينا في بطولة كأس هوبمان

الأمريكية سيرينا وليامز
القاهرة – محمد عبد المحسن

تختتم فعاليات الموسم الجديد للتنس، بانطلاق بطولة كأس هوبمان غدا السبت، في مدينة بيرث الأسترالية بمشاركة ثمانية منتخبات، والتي تمثل بداية استعدادات عدد من النجوم البارزين مثل السويسري روجيه فيدرر والأمريكية سيرينا وليامز لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الجديد.

ويجمع فيدرر وسيرينا فيما بينهما 43 لقبًا في منافسات الفردي ببطولات جراند سلام" الأربع الكبرى، ويصطدم الاثنان في أول أيام العام الجديد من خلال مباراة الزوجي المرتقبة بين منتخبي سويسرا والولايات المتحدة يوم الثلاثاء المقبل. وينتظر أن يسعى كل من فيدرر وسيرينا إلى تقديم أفضل ما لديه في هذه البطولة استعدادًا لأستراليا المفتوحة.

ورغم فوزه بلقب أستراليا المفتوحة في مطلع عام 2018 ، تعرض فيدرر لخيبة أمل في بطولتي إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) ليثار الجدل مجددا بشأن إمكانية اتجاهه لاعتزال اللعب. ولكن فيدرر أبلغ منظمي كأس هوبمان بأنه جاهز ولديه الثقة في قدرته على قيادة الفريق السويسري في رحلة الدفاع عن اللقب في كأس هوبمان وأنه يتطلع للعب إلى جوار مواطنته بيليندا بينشيتش.

اقرأ ايضاً :

سيرينا وليامز تصر أنها لم تتلق تدريبًا قبل مباراة أميركا المفتوحة

وقال فيدرر: "كأس هوبمان بالتأكيد هي أفضل استعداد لأستراليا المفتوحة. ونجح هذا الأمر في العامين الأخيرين". وكانت سيرينا شقت طريقها إلى نهائي كل من ويمبلدون وفلاشينج ميدوز في 2018 بعدما عادت إلى الملاعب في وقت سابق عقب فترة الوضع والرضاعة لمولودتها الأولى علما بأنها صرحت بأنها كانت على وشك الموت خلال عملية وضع المولودة.

وقالت سيرينا ، في تصريحات صحفية مؤخرا ، إن مستواها في 2018 يثير تطلعها إلى ما سيكون عليه عام 2019 . ولكن وليامز رفضت الإفصاح عن طموحاتها في 2019 ، وقالت : "أضع لنفس دائما أهدافا شديدة الحماس ولكنني أود الاحتفاظ بها لنفسي... وأعتقد أن الاحتفاظ بها سرا يساعدني على تقديم أفضل ما لدي".

وكانت آخر مشاركة سابقة لسيرينا في بطولة أستراليا المفتوحة عندما فازت باللقب في مطلع عام 2017 علما بأنها خاضت البطولة وقتها وهي في الأسبوع الثامن من الحمل. وتخوض سيرينا فعاليات كأس هوبمان إلى جانب مواطنها الشاب الصاعد فرانسيز تيافوي.

وينتظر أن يواجه المنتخبان السويسري والأمريكي منافسة قوية في هذه البطولة من قبل المنتخب الألماني الذي تتضمن صفوفه اللاعبة المتألقة أنجيليك كيربير المصنفة الثانية عالميا والتي تغلبت على سيرينا في نهائي بطولة ويمبلدون 2018 كما يضم المنتخب الألماني اللاعب ألكسندر زفيريف الذي شارك في البطولة الختامية (نهائي الدوري العالمي) لموسم بطولات المحترفين في 2018 .

ويتطلع الثنائي الألماني إلى الثأر لهزيمتهما أمام فيدرر وبينشيتش في نهائي كأس هوبمان مطلع 2018 . وقال زفيريف المصنف الرابع عالميا إنه وكيربير يرغبان في تحقيق الحلم الذي طال انتظاره والفوز بلقب كأس هوبمان. ولم يفز المنتخب الألماني بلقب كأس هوبمان منذ 1995 عندما تغلب بوريس بيكر ومواطنته آنكه هوبر على المنتخب الأوكراني. وتمثل بطولة كأس هوبمان أيضا فرصة جيدة أمام اللاعبين الشبان وصغار السن للاستفادة من خبرة اللاعبين الكبار.

ويترقب اللاعب اليوناني الشاب ستيفانو تسيتسيباس بشغف شديد المواجهة المقررة بينه وبين فيدرر يوم الخميس المقبل. وحقق تسيتسيباس قفزة هائلة في التصنيف العالمي لمحترفي التنس حيث تقدم من المركز 91 إلى 15 ليصبح أصغر لاعب في المراكز ال20 الأولى بالتصنيف. ويستهل تسيتسيباس مشاركته في البطولة إلى جانب مواطنته ماريا ساكاري غدا السبت حيث يلتقيان البريطاني كاميرون نوري ومواطنته كاتي بولتر على الترتيب.

ويعتمد المنتخب الأسترالي على أشلي بارتي ومواطنها ماتيو إيبدن فيما سيخوض ديفيد فيرير المصنف الثالث على العالم سابقا وجاربيني موجوروزا الفائزة بلقبين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى فعاليات البطولة للمرة الأولى مع المنتخب الإسباني. كما يخوض المنتخب الفرنسي البطولة معتمدا على لوكاس بويل واللاعبة أليز كورنيه. وتقام المباراة النهائية للبطولة في الخامس من يناير المقبل حيث يلتقي فيها متصدرا المجموعتين الأولى والثانية.

قد يهمك أيضاً :

زوج سيرنا ويليامز ينتقد "الكاريكتير" الساخر من زوجته

رابطة اللاعبات المحترفات تدعم وليامز في ادعاءات "للتمييز الجنسي"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة بين فيدرر وسيرينا في بطولة كأس هوبمان مواجهة بين فيدرر وسيرينا في بطولة كأس هوبمان



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح

GMT 11:50 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

(صلة رحم).. فتيل لا يزال مشتعلا!!

GMT 00:46 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

كرواتيا تهزم مصر وتحرز "كأس العاصمة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab