الهلال يُواجه ضمك بأمل الانفراد بعيدًا بصدارة الدوري السعودي للمحترفين
آخر تحديث GMT19:47:19
 العرب اليوم -

الاتحاد والأهلي يُواجهان الوحدة والتعاون والنصر يحشد قواه أمام الرائد

الهلال يُواجه ضمك بأمل الانفراد بعيدًا بصدارة الدوري السعودي للمحترفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال يُواجه ضمك بأمل الانفراد بعيدًا بصدارة الدوري السعودي للمحترفين

نادي الهلال
الرياض - العرب اليوم

يطمح الهلال متصدر الترتيب، بتوسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه عندما يدخل مساء اليوم ضيفاً ثقيلاً على ضمك الباحث عن الابتعاد من شبح الهبوط ضمن افتتاح الجولة الـ22 من الدوري السعودي للمحترفين، ويتربع الهلال على كرسي الصدارة بـ50 نقطة، حيث حقق الفريق 6 انتصارات متتالية بعد المستويات الرائعة التي قدمها الفريق، إلى جانب التنظيم الدفاعي وتألق عبد الله المعيوف حارس المرمى، حيث خرج من المباريات الثلاث الأخيرة بشباك نظيفة.

ويطمع أصحاب الأرض بالخروج من هذه المواجهة بنتيجة إيجابية على أقل تقدير، ويمتلك ضمك 17 نقطة في المركز ما قبل الأخير، وعلى الرغم من حاجة أصحاب الأرض للنقاط الثلاث للابتعاد عن شبح الهبوط، فإن الجزائري نور الدين بن زكري لن يجازف بالنواحي الهجومية وسيعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة.

وفي الرياض، يبحث النصر وصيف المتصدر بـ42 عن تضميد جراحه وتعويض خسارته في الجولة الأخيرة على حساب الرائد، والاحتفاظ بحظوظ المنافسة على اللقب، بعد أن توسع الفارق النقطي بينه والهلال المتصدر لـ8 نقاط، ويدرك النصراويون أن التعثر هذا المساء سواء بالتعادل أو الخسارة، ربما ينهي آمالهم باكراً، وسيدفع البرتغالي فيتوريا بكامل قوته الهجومية بعد انخراط المغربي عبد الرزاق حمد الله هداف الدوري، مع بقية زملائه في التدريبات الجماعية.

وسيشكل المغربي إضافة فنية مميزة في الخطوط الأمامية، إلى جانب ابن جلدته نور الدين أمرابط والنيجيري أحمد موسى والبرازيلي جوليانو، ولن يجد أصحاب الأرض غير تعزيز النواحي الهجومية لضمان النقاط الثلاث التي ستجدد أمل المنافسة، في الجانب المقابل، يسعى الرائد للتقدم على سلم الترتيب والعودة لطريق الانتصارات، ويحتل الضيوف المركز السادس بـ32 نقطة.

وفي بريدة، يدخل الأهلي المنتعش بعودته لسكة الانتصارات ضيفاً على التعاون المتخم بالجراح، ويمتلك الضيوف 37 نقطة في المركز الثالث، وأحدث الصربي فلادان تغييرات طفيفة على القائمة الأساسية التي خاضت لقاء الأسبوع الأخير من الدوري، مع الاحتفاظ بأهم الأدوات الفنية.

بينما يقف التعاون في المركز الثامن بـ29 نقطة، ولم يذق التعاونيون طعم الانتصار في الجولات السبع الأخيرة، وجاء من الجولة الأخيرة بخسارة مُرة من أبها، وسيدخل البرتغالي كومبيلوس مدرب أصحاب الأرض بكامل قوته، غير أن غياب الرباعي محمد السهلاوي وسيدرك أميسي وطلال عبسي قائد الفريق وإبراهيم الزبيدي بسبب الإصابة سيحد من خياراتهم الفنية.

وفي جدة، يصطدم الاتحاد العائد من جديد لتوهجه بعد النتائج الرائعة في الفترة الأخيرة، بضيفه الوحدة صاحب المركز الرابع بـ36 نقطة، والساعي للاستمرار في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال آسيا، ويمتلك أصحاب الأرض 23 نقطة في المركز الـ12 وما زال الفريق مهددا بالهبوط وفي دائرة الخطر، بيد أن الصحوة الاتحادية والعطاء المميز الذي جاء بعد تولي البرازيلي كارلي، حيث شهد الفريق نقلة فنية مميزة حصد منها 4 نقاط بتعادله مع الحزم في المحطة الأخيرة قبل أن ينتصر على الشباب بخماسية.

ويعرف البرازيلي كارلي الوحدة جيداً، حيث سبق وأشرف على الضيوف فنيناً في الموسم الماضي، وسيعمل على الحد من خطورتهم المتمثلة بلاعبي الأطراف، غوستافو وكرين غودوين، ويمتلك الضيوف أوراقا مميزة في جميع المراكز، بيد أن حراسة المرمى والدفاع يعانيان في القسم الثاني من الدوري، وهو ما دفع الأوروغواياني كارينو للتدخل والاستغناء عن بعض الأسماء.

وفي الدمام، يسعى الاتفاق لتأمين موقفه باكراً على سلم الترتيب والابتعاد عن الحسابات المعقدة في الجولات الأخيرة، عندما يلاقي ضيفه الشباب المنتعش بانتصاره الأخير في الجولة الماضية، ويمتلك الاتفاق صاحب الأرض 26 نقطة في المركز الـ11، ويدرك خالد العطوي مدرب الاتفاق أن خسارة هذه المواجهة سترمي الفريق في مؤخرة الترتيب، في الجهة الأخرى، لن يرضى الضيوف بغير النقاط الثلاث التي ستقفز بهم للمنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى وتخطي بقية منافسيه، حيث يقف الشباب في المركز السابع بـ37 نقطة.

وفي آخر مواجهات هذا المساء، يأمل الفيحاء صاحب المركز التاسع بـ27 نقطة باستثمار الروح المعنوية العالية التي يمر بها الفريق في القسم الثاني من الدوري عندما يواجه ضيفه أبها الذي يوجد خلفه بمركز واحد وبذات الرصيد، وحقق أصحاب الأرض في الأسابيع الأخيرة نتائج رائعة قادتهم للهروب من القاع لمناطق الدفء في منتصف الترتيب، وسيبحث الفريقان عن العلامة الكاملة للدخول في المنافسة بقوة على مراكز المقدمة.

قد يهمك أيضًا

الاتحاد الأسيوي يقرر تأجيل مباراتي الأهلي والهلال في دوري الأبطال

مفاجأة بشأن لمسة يد البريك للكرة في مباراة التعاون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يُواجه ضمك بأمل الانفراد بعيدًا بصدارة الدوري السعودي للمحترفين الهلال يُواجه ضمك بأمل الانفراد بعيدًا بصدارة الدوري السعودي للمحترفين



درة زروق بإطلالة نوبية مميزة في سهرة رمضانية خاصة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:04 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 العرب اليوم - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 08:34 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 العرب اليوم - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 07:38 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 العرب اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 06:37 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

جاجوار تطلق الموديل الخاص F-Type الخارقة

GMT 06:29 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

أبل تطرح أولى سياراتها الكهربائية عام 2025

GMT 07:13 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

سيارة A3 الشبابية من أودي تصل أسواقا جديدة

GMT 08:14 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية

GMT 22:12 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

انستغرام كشف عن اتعس نسخة من سيارات G80 M3 Competition

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:02 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

سيارة جينيسيس كوبيه جديدة وفخمة تكشف عن نفسها

GMT 00:37 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

7 سيارات بديلة للألمانية الخارقة بورش 911

GMT 13:10 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

تسلا تتصدر سباق الثقة للسيارات الكهربائية

GMT 21:53 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

تسريبات عن شكل سيارات لكزس SUV جديدة قادمة

GMT 09:06 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

Isuzu اليابانية تتحدى تويوتا بسيارة مميزة أخرى

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab