دعم غير مسبوق لتطبيق فكرة وضع حد أقصى لرواتب اللاعبين في البوندسليجا
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

دعم غير مسبوق لتطبيق فكرة وضع حد أقصى لرواتب اللاعبين في البوندسليجا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دعم غير مسبوق لتطبيق فكرة وضع حد أقصى لرواتب اللاعبين في البوندسليجا

الدوري الألماني
برلين- العرب اليوم

اكتسبت فكرة وضع حد أقصى لأجور لاعبي الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) زخما كبيرا بعدما كشفت أزمة فيروس كورونا كم تدفع الأندية للاعبيها مقارنة بكم هو قليل ما تحصل عليه الممرضات.

ويتفهم لوكاس كولسترمان /23 عاما/، مدافع المنتخب الألماني وفريق لايبزج، لماذا يأخذ هذا الجدل وضعه بعدما أفادت التقارير الإعلامية أن العديد من الأندية الألمانية المحترفة على شفا الإفلاس بسبب أنعدام العوائد المادية من المباريات. وتوقف الدوري لمدة شهرين بسبب الوباء ولكنه يُستأنف الأسبوع المقبل.

وقال كولسترمان الذي وقع مؤخرا على تمديد تعاقده مع لايبزج حتى 2024، في مكالمة بالفيديو :"فيما يتعلق باستدامة الأندية، حيث دخلت بعض الأندية في موقف سيء للغاية، ربما يكون من المنطقي وجود حديث عن سقف للراتب".

وأضاف :"خاصة في ضوء الوضع الحالي، عندما يريد الجميع كرة القدم، والرياضة بشكل عام أن تنجو من مثل هذه الأزمة، بالتأكيد هذه قضية". حتى رابطة الدوري الألماني لكرة القدم تريد أن تفحص آلية تحديد الحد الأقصى للمرتبات، رغم أنها غير قابلة للتنفيذ في هذه اللحظة بموجب القانون الألماني والأوروبي. وأي تطبيق سريع يجب أن يكون طوعيا.

وقال كريستيان سيفيرت الرئيس الإداري للرابطة في تصريحات لقناة "زد.دي.اف" :"أنا أؤيد على الأقل محاولة القيام بذلك"، مضيفا أن تطبيق الحد الأقصى يمكن أن يطبق على وكلاء اللاعبين وقيمة الصفقات.

وأضاف :"تحدثت عن الحد الأقصى للرواتب بنفسي مع ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. بالتأكيد سيكون هناك مناقشات ستعقد". ووافق هورست هولدت المدير الرياضي لفريق كولون على أنه يمكن أن تنجح مسالة وضع حد أقصى للرواتب إذا تم تطبيقه عبر القارة كلها.

وقال هولدت /50 عاما/ لصحيفة "فيسير كورير" :" يجب أن يتم تطبيق هذا الأمر على الأقل في كافة انحاء قارة أوروبا، بإستثناء ذلك لن يكون منطقيا على الإطلاق بالنسبة لكرة القدم الألمانية".

وأضاف :"لذلك قبل أن نفكر في كم سيكون منطقيا، يجب على البرلمان الأوروبي أن ينشئ إطار عمل له. إذا تم تطبيقه في ألمانيا فقط، على الجميع أن يتقبل أن روبرت ليفاندوفسكي لن يلعب بعد الآن في بايرن ميونخ".

يمكن أن يكون أحد الحلول هو تحديد الرواتب وفقا لدورة رأس المال في النادي. وقال مارتين كيند، المساهم الأكبر في نادي هانوفر الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني، لصحيفة "سبورتبازر" إن هذه الفكرة ستضمن "الاستمرار في تقدير اللاعبين الكبار ودفع رواتب أكبر من رواتب اللاعبين الصغار".

وبإمكان أندية مثل بايرن ميونخ، لديها دورة رأس مال كبيرة أن تواصل دفع رواتب مرتفعة مقارنة بالأندية الصغيرة. ولكن مع بحث الأندية في ميزانياتها وإدراك اعتمادها المفرط على عائد البث التليفزيوني، يمكن للرواتب أن ترتفع أو حتى تتراجع بدون حد أقصى للراتب.

وفشل اللاعبون في إثبات قيمتهم لمدة شهرين بينما كان بقية أعضاء المجتمع في معركة للقضاء على الوباء.وشارك العديد من اللاعبين في حملات خيرية وتطوع البعض لتخفيض جزء من راتبه خلال الأزمة. ولكن هذا لم يوقف بدء نقاش طويل في ألمانيا بشأن ما إذا كان ينبغي إنفاق ملايين كثيرة على أشخاص يركلون كرة قدم في الملعب.

أخبار تهمك أيضا

خضوع الحكام لفحص "كورونا" استعدادا لاستئناف الدوري الألماني

اجتماع رابطة الدوري الألماني لحسم ترتيبات استئناف المسابقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم غير مسبوق لتطبيق فكرة وضع حد أقصى لرواتب اللاعبين في البوندسليجا دعم غير مسبوق لتطبيق فكرة وضع حد أقصى لرواتب اللاعبين في البوندسليجا



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»

GMT 07:21 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نجح الفنان وفشل الجمهور

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 00:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

«حماس» 67
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab