الاتحاد الأرجنتيني يبحث عن مدرب تاسع للمنتخب خلفًا لباوزا
آخر تحديث GMT09:12:25
 العرب اليوم -

لعدم التتويج بلقب منذ كوبا أميركا 1993

الاتحاد الأرجنتيني يبحث عن مدرب تاسع للمنتخب خلفًا لباوزا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الأرجنتيني يبحث عن مدرب تاسع للمنتخب خلفًا لباوزا

المنتخب الأرجنتيني
لندن - سليم كرم

أعلن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، كلاوديو تابيا ، عن إقالة مدرب المنتخب، إدغاردو باوزا ، للبحث بذلك عن تاسع مدرب للمنتخب ، منذ عام 1998 ، وخلال تلك الفترة، قاد "الألبيسيليستي" كلًا من مارسيلو بييلسا، خوسيه بيكرمان، ألفيو باسيلي، دييغو مارادونا، سيرغيو باتيستا، أليخاندرو سابيلا، جيراردو مارتينو، وباوزا.

ولم ينجح أي من هؤلاء في التتويج بلقب مع المنتخب الأول، الذي كان آخر ألقابه هي كوبا أميركا 1993 في الإكوادور ، وتولى بييلسا، مسؤولية المنتخب في عام 1998 خلفًا لدانيل باساريلا ، وتحت قيادته تمت الإطاحة بالأرجنتين من الدور الأول لمونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، كما خسر في نهائي كوبا أميركا 2004 ببيرو، أمام البرازيل من ركلات الترجيح.

وفي نفس ذلك العام، قاد أيضًا المنتخب الأرجنتيني تحت 23 عامًا ، في أوليمبياد أثينا، وفاز معه بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الأرجنتينية ، وعقب الحصول على تلك الميدالية، أعلن استقالته وحل مكانه خوسيه بيكرمان، الذي تولى المنصب وقتها بعد نجاحات مع منتخبات الناشئين في الأرجنتين.

وتحت قيادته، خسرت الأرجنتين نهائي كأس العالم للقارات 2005 أمام البرازيل "4-1" ، كما بلغ ربع نهائي مونديال ألمانيا 2006، لكنه خسر أمام أصحاب الأرض بركلات الترجيح.

وفي نفس هذا العام، استقال بيكرمان، ليحل مكانه ألفيو باسيلي، مدرب المنتخب السابق بين عامي 1991 و1994، وآخر المدربين الذين قادوا الأرجنتين للقب كوبا أميركا بالإكوادور 1993 ، وتحت قيادته، حلت الأرجنتين أيضًا وصيفة في كوبا أميركا 2007 ، في فنزويلا بعد خسارتها، أمام البرازيل مرة أخرى "0-3".

وغادر باسيلي منصبه في 2008، ليحل مكانه مارادونا، الذي تعرض لصدمة كبيرة في مونديال جنوب أفريقيا بخسارته الكبيرة "0-4"أمام ألمانيا في ربع النهائي.

وعقب إقالته تولى باتيستا، الذي كان قد قاد منتخب الأرجنتين تحت 23 عامًا للتتويج بالميدالية الذهبية في أوليمبياد بكين 2008، المسؤولية في 2010 ، بينما أقيل باتيتسا في أقل من عام، عقب الهزيمة أمام أوروغواي بركلات الترجيح ، في ربع نهائي كوبا أميركا في الأرجنتين 2011، وسط حالة حزن شديدة للاعتقاد بأن الفرصة وقتها كانت قد حانت للتتويج باللقب.

وحل مكانه سابيلا، الذي قاد منتخب الأرجنتين لنهائي مونديال البرازيل 2014، لكنه خسر أمام ألمانيا بهدف نظيف في الوقت الإضافي ، وعقب استقالته، تولى مارتينو، المنصب وخاض بعدها غمار بطولة كوبا أميركا 2015 في تشيلي، والتي فاز بها أصحاب الأرض على الأرجنتين من بوابة ركلات الترجيح.

وجاءت فرصة الانتقام في العام التالي في كوبا أميركا المئوية، لكن الأرجنتين خسرت مجددًا وبنفس الطريقة وأمام نفس المنافس ، كما استقال تاتا مارتينو، في 5 يوليو/تموز، وحل مكانه باوزا ، الذي قاد الأرجنتين في 8 مباريات فقط ، وتحت قيادته حقق الألبيسيليستي 11 نقطة من أصل 24 ممكنة ، في التصفيات المؤهلة للمونديال القادم، وفاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في الثلاثة المتبقية.

وتحتل الأرجنتين الترتيب الخامس في جدول تصفيات كأس العالم المؤهل للمونديال ولكن من بوابة الملحق، برصيد 22 نقطة، خلف البرازيل "33" وكولومبيا "24" وأوروغواي "23" وتشيلي "23".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأرجنتيني يبحث عن مدرب تاسع للمنتخب خلفًا لباوزا الاتحاد الأرجنتيني يبحث عن مدرب تاسع للمنتخب خلفًا لباوزا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 08:47 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 العرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي

GMT 08:42 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

3 زلازل تضرب شرق تايوان في 5 دقائق

GMT 03:21 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab