لويس هاميلتون يتربص بالصدارة عبر سباق فورمولا المجري
آخر تحديث GMT11:54:47
 العرب اليوم -

لويس هاميلتون يتربص بالصدارة عبر سباق "فورمولا" المجري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لويس هاميلتون يتربص بالصدارة عبر سباق "فورمولا" المجري

لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

ؤلسباقات سيارات فورمولا-1، من خلال سباق جائزة المجر الكبرى، والمقرر الأحد، ويخوض هاميلتون سباق الأحد، وهو في المركز الثاني بالترتيب العام للبطولة، بفارق نقطة واحدة خلف منافسه الألماني العنيد سائق فيراري سيباستيان فيتيل .

ويسعى هاميلتون إلى تقديم عرض جيد آخر خلال سباق الأحد، لينتزع الصدارة من فيتيل للمرة الأولى، في الموسم الحالي، بعدما نجح في تقليص الفارق خلال السباق البريطاني، ويعمل هاميلتون على الفوز بلقب السباق المجري للمرة السادسة، في مسيرته الرياضية حتى الآن وذلك بعد أسبوعين فقط، من الفوز بالسباق البريطاني على مضمار "سيلفرستون".

ويمثل الفوز بسباق الغد على مضمار "هانغارورينغ" في بودابست، والبالغ طوله 381ر4 كيلومتر، بمثابة دفعة معنوية جيدة في بداية النصف الثاني من الموسم، حيث سيكون سباق الاحد، هو الحادي عشر من بين 20 سباقًا، في البطولة في الموسم الحالي، كما يتطلع هاميلتون للقفز على الصدارة قبل بدء العطلة الصيفية، بعد هذا السباق والتي تمتد لأربعة أسابيع.

وأعرب هاميلتون عن أمله في مواصلة لمستوى الذي ظهر عليه في السباقات الأخيرة، مع اعترافه بصعوبة المنافسة مع فيتيل، كما يترقب توتو فولف رئيس السباقات في مرسيدس، هذا السباق المجري بنفس نزعة الطموح والحذر التي تسيطر على هاميلتون، وقال فولف : "فوز هاميلتون بالسباق البريطاني أمام جماهيره كان أمرًا حماسيًا، وأثق بأنه سيواصل العمل بنفس الحماس في السباق المجري، وكما نرى في كل أسبوع أنه يعادل ويحقق أرقام قياسية جديدة، ويصنع لنفسه إرثا بين أبرز نجوم اللعبة على مدار التاريخ".

وأضاف : "كان المضمار المجري شاهدا دائما على نتائج جيدة لهاميلتون حيث يعرفه أكثر من أي سائق آخر، ولكن الماضي لا يضمن أداء جيدا في المستقبل، الأمر يتوقف على الإعداد لجيد والاجتهاد والأداء الذي يقدمه السائق في يوم السباق"، وفيما سيطرت السعادة على فريق مرسيدس بعد فوز هاميلتون وزميله فالتيري بوتاس بالمركزين لأول والثاني في السباق البريطاني ، يسعى فريق فيراري إلى إعادة الاتزان لسائقيه حيث حل فيتيل في لمركز السابع بالسباق البريطاني، وغاب عن منصة التتويج بالمراكز الثلاثة الأولى فيما حل زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث.

وقال فيتيل : "ما من سبب للانزعاج ، ولكن يتعين علينا الحذر"، وبدا أن مستوى فيتيل بدأ في التراجع وأنه فقد تركيزه بعدما استحوذ على أحد المركزين الأول والثاني في كل من السباقات الستة الأولى في البطولة هذا الموسم، وفي السباقات الأربعة التالية ، لم يحقق فيتيل أي انتصار كما غاب عن منصة التتويج بالمراكز الثلاثة الأولى في ثلاثة من هذه السباقات الأربعة، وكان فيتيل فاز بالسباق المجري في 2015 كما يأمل في استمرار السجل الذي تشهده سباقات الموسم الحالي، وألا يفوز هاميلتون بالسباق المجري، حيث لم يفز أي سائق حتى الآن بسباقين متتاليين في الموسم الحالي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس هاميلتون يتربص بالصدارة عبر سباق فورمولا المجري لويس هاميلتون يتربص بالصدارة عبر سباق فورمولا المجري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab