جائزة السعودية لـالفورمولا 1 لا تعديل على الجدول الزمني ولوكلير يتصدر مرحلة التجارب
آخر تحديث GMT22:26:02
 العرب اليوم -

جائزة السعودية لـالفورمولا 1 لا تعديل على الجدول الزمني ولوكلير يتصدر مرحلة التجارب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جائزة السعودية لـالفورمولا 1 لا تعديل على الجدول الزمني ولوكلير يتصدر مرحلة التجارب

لسباقات سيارات
الرياض _ العرب اليوم

بدأت التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى السعودي، المقرر إقامته غداً الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا - 1»، دون أي تغيير في جدولها الزمني، وذلك حسب بيان رسمي صدر أمس عن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وذكر منظمو «فورمولا - 1» في الوقت ذلك أن الحادث لم يؤثر على سلامة الجميع في السباق.

وقال البيان، «إشارة إلى العملية العدائية التي استهدفت محطة توزيع منتجات البترولية التابعة لشركة (أرامكو) بجدة، فإن شركة رياضة المحركات السعودية تود الإيضاح أن البرنامج الزمني لأحداث وفعاليات سباق جائزة السعودية الكبرى لـ(الفورمولا 1) المقام حالياً على حلبة كورنيش جدة يسير وفق الجدول الزمني المعد له دون أي تغيير، وأن كافة التدابير الأمنية لسلامة المشاركين والمتسابقين والزوار، التي تم اتخاذها لإقامة هذا السباق سلفاً، تجري بالشكل الاعتيادي».وأوضحت الشركة في بيانها الصادر أن الحلبة شهدت أمس الجمعة إقامة حصة التجارب الأولى لـ«فورمولا - 1» عند الخامسة عصراً، التي استمرت لمدة ساعة، وسبقتها حصة تجارب لـ«فورمولا - 2»، وتحدي بورشه سبرينت الشرق الأوسط في تجاربها الأولى.

وعلى الجانب الآخر تتواصل الفعاليات المصاحبة في حلبة جدة، التي تشهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً منذ الساعات الأولى من أمس الجمعة من خلال قرية «فورمولا»، وما تتضمنه من فعاليات متنوعة.

في الشأن نفسه، يحل الألماني نيكو هولكنبرغ، مجدداً، بدلاً من مواطنه بطل العالم أربع مرات، سيباستيان فيتل، الذي لم يتعاف من إصابته بفيروس كورونا، مع أستون مارتن لـ«فورمولا واحد» لخوض جائزة السعودية الكبرى، الجولة الثانية من البطولة العالمية، حسب ما أعلن الفريق أمس الجمعة.

وشدد أستون مارتن عبر حسابه على «تويتر»: «سننتظر أن يكون سيباستيان فيتل بحالة تسمح له بالمشاركة في جائزة (أستراليا الكبرى)» الجولة الثالثة من 8 حتى 10 أبريل (نيسان).

وسيكون هولكنبرغ بديلاً لمواطنه للسباق الثاني توالياً بعدما تمت الاستعانة به في باكورة جولات الفئة الأولى على حلبة الصخير البحرينية، فخاض التجارب الحرة ليعود ويحتل المركز السابع عشر في التجارب التأهيلية والسباق الأحد الماضي، الذي انتهى بثنائية لـ«فيراري» مع فوز شارل لوكلير من موناكو وحلول زميله الإسباني كارلو ساينس ثانياً.

ومع حلول البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، ثالثاً، شهد السباق في لفاته الأخيرة انسحاب سائقي «ريد بول» الهولندي ماكس فيرستابن، حامل اللقب، وزميله المكسيكي سيرخيو بيريس.

ويأتي قرار الاستعانة بهولكنبرغ بعدما أعلن أستون مارتن إن فيتل لم يحصل بعد على مسحة سلبية بعد إصابته بـ«كورونا»، نهاية الأسبوع الماضي، وغيابه عن جائزة البحرين الكبرى.شهدت الفعاليات المصاحبة للسباق حضوراً مكثفاً من المشجعين والمشجعات (وزارة الرياضة)

وسجل تشارلز لوكلير، سائق «فيراري»، أمس الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى السعودي، المقرر إقامته غداً الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا – 1»، بعد خمسة أيام من فوزه بسباق الجائزة الكبرى البحريني، أول سباقات الموسم.

وسجل لوكلير أسرع زمن للفة، حيث سجل دقيقة و772.‏30 ثانية حول مضمار كورنيش جدة البالغ طوله 6174 كيلومتراً متفوقاً على بطل العالم ماكس فيرستابن سائق «ريد بول» بفارق 116.‏0 ثانية.

وجاء فالتيري بوتاس، سائق «ألفا روميو»، في المركز الثالث متفوقاً على كارلوس ساينز، سائق «فيراري»، بينما جاء سائق فريق «مرسيدس» لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في المركز التاسع بفارق 5.‏1 ثانية عن لوكلير. وستقام التجربة الرسمية اليوم السبت، على أن يقام السباق غداً الأحد.

وشهدت التجربة الحرة الأولى رفع الرايات الحمراء لفترة بعد مرور 18 دقيقة، لأن علامة المكابح سقطت على المضمار.

من جهته، حدد نادي «ريد بول»، وأصلح المشكلة التي أجبرت سائقي الفريق على الانسحاب من سباق الجائزة البحريني، الذي أقيم الأسبوع الماضي، في أول سباقات الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا – 1».

واضطر حامل لقب بطولة العالم ماكس فيرستابن وزميله بالفريق سيرجيو بيريز للانسحاب في اللفات الأخيرة بعد أن تعرضا لأعطال ميكانيكية.

واستطاع ثنائي فريق «فيراري»، تشارلز لوكلير وكارلوس ساينز، بجانب لويس هاميلتون، سائق «مرسيدس»، الوجود على منصة التتويج، بدلاً من ثنائي «ريد بول».

ولكن قبل انطلاق سباق الجائزة الكبرى السعودي، يوم الأحد المقبل، كشف فريق «ريد بول» أنه تعرف على المشكلة بأنها نقص في ضغط الوقود، وأنهم قاموا بحل المشكلة حالياً. وقال متحدث رسمي، «كانت الكمية الصحيحة للوقود متاحة في السيارتين، ولكن فراغاً نشأ ومنع المضختين من سحب الوقود ودفعه إلى المحرك».

وأضاف: «قمنا بالخطوات اللازمة لتصحيح هذه المشكلة، ونتوقع عدم وجود مشكلات في السباق الجديد».

ويتطلع فريق «ريد بول» للحصول على أولى نقاطه في جدة، حيث حصل فيرستابن على المركز الثاني في سباق العام الماضي خلف هاميلتون.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فريق "كلين بانديت" ينضم لقائمة نجوم سباق جائزة السعودية الكبرى

 

القصة وراء حلبة الفورمولا 1 في السعودية التي حطمت الأرقام القياسية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة السعودية لـالفورمولا 1 لا تعديل على الجدول الزمني ولوكلير يتصدر مرحلة التجارب جائزة السعودية لـالفورمولا 1 لا تعديل على الجدول الزمني ولوكلير يتصدر مرحلة التجارب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab