موراي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في بطولة الماسترز
آخر تحديث GMT07:20:04
 العرب اليوم -

موراي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في بطولة الماسترز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - موراي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في بطولة الماسترز

أندي موراي
القاهرة - محمد عبد الحميد 

بلغ البريطاني أندي موراي المصنف أول المباراة النهائية لبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب المقامة في لندن بفوزه على الكندي ميلوش راونيتش الرابع 5-7 و7-6 (7-5) و7-6 (11-9) اليوم السبت في الدور نصف النهائي.

ويلتقي موراي في المباراة النهائية غدا الأحد مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة او الياباني كي نيشيكوري الخامس.

وعانى موراي الأمرين لتخطي عقبة راونيتش الذي ضمن إنهاء الموسم في المركز الثالث للمرة الأولى في مسيرته الإحترافية، وإحتاج إلى 3 ساعات و38 دقيقة لحسم النتيجة في صالحه.

وهي المباراة الماراتونية الثانية لموراي في البطولة بعد الأولى ضد نيشيكوري في الجولة الثانية من الدور الأول والتي إستغرقت 3 ساعات و20 دقيقة.

وحافظ موراي على آماله في إنهاء العام في الصدارة وهو سيحقق مبتغاه في حال خسارة ديوكوفيتش أمام نيشيكوري مساء اليوم، علما بأنه يملك مصيره بين يديه في حال فوز الصربي، لأنه سيلاقيه غدا في النهائي وبالتالي يحتاج إلى الفوز عليه لحسم صدارة التصنيف العالمي.

وواصل البريطاني تقديم النتائج القوية هذا الموسم حيث أحرز فيه ثمانية ألقاب حتى الآن، أبرزها بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث بطولات الغراند سلام، كما إحتفظ بالذهبية الأولمبية في ريو، وهو تعملق في الأسابيع الماضية بإحرازه أربعة ألقاب على التوالي في دورات بكين وشنغهاي وفيينا وباريس، رافعا رصيده إلى 43 لقبا في مسيرته الإحترافية.

كما رفع البريطاني عدد إنتصاراته المتتالية إلى 23 وهو لم يخسر منذ سقوطه أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، في حزيران/يونيو الماضي.

وهو الفوز الرابع على التوالي لموراي في البطولة، بعد الأول في مباراته الأولى على الكرواتي مارين سيليتش السابع 6-3 و6-2، وهي كانت الأولى له كمصنف أول في العالم بعد أن إنتزع الأسبوع الماضي صدارة التصنيف من ديوكوفيتش الذي تربع عليها 122 أسبوعا متتاليا، ثم تغلب على نيشيكوري 6-7 (9-11) و6-4 و6-4 في الجولة الثانية، ثم فافرينكا الثالث 6-4 و6-2 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الحمراء (مجموعة جون ماكنرو).

وموراي هو أول بريطاني يتصدر ترتيب اللاعبين المحترفين.

كما أنه الفوز التاسع لموراي على راونيتش في 12 مباراة جمعت بينهما والثامن على التوالي، 6 منها هذا العام في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وربع نهائي دورة مونتي كارلو ونهائي دورة كوينز البريطانية وبطولة ويمبلدون ونصف نهائي دورة سينسيناتي، علما بأن الكندي إنسحب أمام البريطاني في نصف نهائي دورة باريس بسبب إصابة في ساقه.

- مباراة ماراتونية مجنونة -
وقدم موراي وراونيتش مباراة رائعة ومجنونة وكان كل منهما يستحق الفوز وكل منهما سنحت أمامه فرص عديدة لحسمها في صالحه. وكانت البداية قوية من راونيتش الذي كان بإمكانه تفجير المفاجأة وإسداء خدمة لديوكوفيتش بوقف الإنتصارات المتتالية للبريطاني، بيد أن الأخير صمد كثيرا ولم يستسلم خصوصا في اللحظات الحاسمة ونجح في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان وضمن التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في مسيرته الإحترافية.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الأولى حتى نجح راونيتش في كسر إرسال موراي في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5 ثم حسمها في صالحه 7-5 في 58 دقيقة.

وحصل موراي على أول فرصة في المباراة لكسر إرسال الكندي في الشوط الثاني من المجموعة الثانية بيد أنه أهدر الفرصة، قبل أن تسنح أمامه الثانية في الشوط ذاته وأهدرها هي الأخرى فأنقذ راونيتش الموقف وأدرك التعادل 1-1.

وكسر راونيتش إرسال موراي للمرة الثانية في المباراة وكانت في الشوط الثالث ليتقدم 2-1.

وحصل موراي على 3 فرص لرد التحية لراونيتش في الشوط الرابع فإستغل الأولى وكسر إرسال الكندي للمرة الأولى في المباراة مدركا التعادل 2-2.

وسنحت فرصتان أمام موراي لكسر إرسال راونيتش للمرة الثانية على التوالي، فأهدرهما ليدرك الكندي التعادل 3-3.

وإستمر التعادل حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل حسمه البريطاني في صالحه 7-5، منهيا المجموعة في صالحه 7-6 في ساعة و20 دقيقة، وفرض بالتالي مجموعة ثالثة حاسمة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الحاسمة حتى الشوط الثامن قبل أن ينجح موراي في كسر إرسال راونيتش في الشوط التاسع ليتقدم 5-4، لكن الكندي رد التحية مباشرة وكسر إرسال البريطاني ليدرك التعادل 5-5.

وعاد موراي مرة أخرى ليكسر إرسال راونيتش فتقدم 6-5 لكنه فشل مرة ثانية في إستغلال تقدمه وخسر إرساله ليتعادل اللاعبان 6-6 ويحتكمان إلى شوط فاصل كانت الكلمة الأخيرة فيه لموراي الذي كسبه 11-9 لينهي المجموعة في صالحه 7-6 في ساعة و38 دقيقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موراي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في بطولة الماسترز موراي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في بطولة الماسترز



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab