تأهل نيجيريا وفرنسا وكندا لمسابقة كرة السلة للسيدات في أولمبياد طوكيو
آخر تحديث GMT23:12:12
 العرب اليوم -

تأهل نيجيريا وفرنسا وكندا لمسابقة كرة السلة للسيدات في أولمبياد طوكيو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأهل نيجيريا وفرنسا وكندا لمسابقة كرة السلة للسيدات في أولمبياد طوكيو

دورة الألعاب الأولمبية 2020
طوكيو ـ العرب اليوم

 لحقت منتخبات نيجيريا وفرنسا وكندا بقافلة المتأهلين إلى مسابقة كرة السلة (سيدات) في دورة الألعاب الأولمبية القادمة، طوكيو 2020، عبر التصفيات المؤهلة للمسابقة الأولمبية. واستفاد المنتخب النيجيري من هزيمة نظيره الموزمبيقي أمام المنتخب الأمريكي 49 / 124 مساء السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات والتي تقام فعالياتها في بلجراد، كما حجز المنتخب النيجيري مقعده في المسابقة الأولمبية رغم هزيمته 64 / 70 أمام نظيره الصربي في نفس الجولة مساء السبت أيضا.

وحجز المنتخب النيجيري مقعده في المسابقة الأولمبية بعدما ضمن احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى في هذه المجموعة من التصفيات حيث يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق النقاط المسجلة فقط أمام نظيره الصربي فيما يتصدر المنتخب الأمريكي المجموعة برصيد أربع نقاط علما بأنه ضمن التأهل للأولمبياد بصفته الفريق الفائز بلقب كأس العالم الماضية.

ويظل الصراع على بطاقة التأهل الأخيرة من هذه المجموعة إلى الأولمبياد بين المنتخبين الصربي والموزمبيقي صاحب المركز الرابع الأخير في المجموعة برصيد نقطتين واللذين يلتقيان اليوم الأحد في ختام مبارياتهما بالمجموعة فيما يلتقي المنتخبان النيجيري والأمريكي في مباراة لن تؤثر على موقفهما حيث ضمن الفريقان التأهل للأولمبياد. وفي مدينة أوستند البلجيكية، حجز المنتخب الكندي بطاقة التأهل عبر المجموعة الأولى بالتصفيات من خلال الفوز على نظيره السويدي 80 - 50 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى التي شهدت مساء السبت أيضا فوز المنتخب البلجيكي على نظيره الياباني 92 - 84 .

ورفع المنتخب الكندي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة أمام كل من المنتخبين الياباني والبلجيكي فيما يحتل المنتخب السويدي المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطتين بعد هزيمتين متتاليتين. ويخوض المنتخب الياباني الأولمبياد بصفته ممثل البلد المضيف لتنحصر بطاقة التأهل الأخيرة من هذه المجموعة بين منتخبي بلجيكا والسويد اللذين يلتقيان اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من التصفيات فيما يلتقي منتخبا كندا واليابان في المباراة الأخرى بالمجموعة والتي لن تؤثر على موقفهما من التأهل. وفي مدينة بورج الفرنسية، حجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل للأولمبياد بالفوز على البرازيل 89 - 72 فيما تغلب المنتخب الأسترالي على نظيره البورتوريكي 100 - 74 في نفس المجموعة (الثانية) في التصفيات.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام كل من المنتخبين الأسترالي والبورتوريكي فيما يحتل المنتخب البرازيلي المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين بعد هزيمتين متتاليتين. ويشتعل الصراع بين منتخبات أستراليا وبورتوريكو والبرازيل على البطاقتين الأخريين من هذه المجموعة إلى الأولمبياد، كما تحسم البطاقتان عبر مباراتي الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة حيث يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الأسترالي وتلعب فرنسا أمام بورتوريكو اليوم الأحد. وبتأهل منتخبات نيجيريا وفرنسا وكندا ، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة لمسابقة كرة السلة (سيدات) بأولمبياد طوكيو إلى ستة منتخبات حيث سبقتها منتخبات اليابان صاحب الأرض والولايات المتحدة بطل العالم والصين الذي تأهل في وقت سابق أمس السبت عبر المجموعة الرابعة في التصفيات والتي تقام فعالياتها في بلجراد أيضا.

قد يهمك ايضـــًا :

اليابان تتعهد بإبعاد تأثير "كورونا" عن دورة الألعاب الأولمبية

ماسيج سكورزا يكشف أنّ فريقه يعمل على تحقيق حلم التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأهل نيجيريا وفرنسا وكندا لمسابقة كرة السلة للسيدات في أولمبياد طوكيو تأهل نيجيريا وفرنسا وكندا لمسابقة كرة السلة للسيدات في أولمبياد طوكيو



موديلات فساتين سهرة كم طويل من وحي غادة عبد الرازق

القاهرة - العرب اليوم

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 21:04 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

سيارات أوروبية شهيرة فشلت بالسوق الأمريكية

GMT 23:13 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

دراسة توضّح كيف يشق "كوفيد-19" طريقه إلى الدماغ

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab