فيسبوك تستثمر 300 مليون دولار فى الصحافة المحلية بأمريكا
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

فيسبوك تستثمر 300 مليون دولار فى الصحافة المحلية بأمريكا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيسبوك تستثمر 300 مليون دولار فى الصحافة المحلية بأمريكا

فيسبوك
واشنطن - العرب اليوم

كشفت شبكة التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أنها ستستثمر 300 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة فى البرامج الإخبارية المحلية والشراكات وغيرها من المبادرات التى تتعلق بالصحافة المحلية بالولايات المتحدة، إذ ستذهب الأموال نحو تقديم المنح لغرف الأخبار المحلية، وتوسيع برنامج فيسبوك لمساعدة غرف الأخبار المحلية من خلال نماذج الأعمال الكتابية والاستثمار فى المنظمات غير الربحية التى تهدف إلى دعم الأخبار المحلية.

ووفقا لما نشره موقع middletownpress الأمريكى، فتأتى هذه الخطوة فى وقت عصيب بالنسبة لصناعة الأخبار حول العالم، التى تواجه انخفاض الأرباح وارتفاع سعر الطباعة، كما أن فيسبوك مثل جوجل، قد ألقى باللوم جزئياً عليهم بسبب الانخفاض المستمر فى حصة الصحف من الدولارات الإعلانية، حيث انتقل الناس والمعلنون إلى شبكات التواصل الاجتماعى عبر الإنترنت.

واعترف " كامبل براون" رئيس الشراكات الإخبارية العالمية فى فيسبوك، بأن الشركة "لا تستطيع أن تفوت الإنترنت"، مضيفة أنهم يريدون العمل مع الناشرين لمساعدتهم على النجاح فى الشبكة الاجتماعية وخارجها، وقالت "تمر الصناعة بمرحلة انتقالية ضخمة جارية منذ وقت طويل، ولم يكتشف أحد منا فى نهاية المطاف ما سيبدو عليه مستقبل الصحافة، لكننا نريد أن نكون جزءًا من المساعدة فى إيجاد حل".

وقد زادت شبكة فيسبوك من تركيزها على الأخبار المحلية فى العام الماضى بعد بداية 2018، وفى الوقت نفسه، كانت الشركة تختبر بحذر طرقًا لتعزيز نشر القصص الإخبارية المحلية التى يهتم بها المستخدمون ومبادرات دعم الصناعة الأوسع، وقد أطلقت ميزة تسمى "Today In" تعرض الأخبار المحلية والمعلومات، بما فى ذلك التنبيهات المتعلقة بالأشخاص المفقودين وإغلاق الطرق وتقارير الجرائم وإعلانات المدارس، وتوسيعها إلى مئات المدن فى جميع أنحاء الولايات المتحدة والقليل منها فى أستراليا.

وتأتى حملة دعم الأخبار المحلية فى الوقت الذى يحاول فيه موقع "فيسبوك"، الذى يقع مقره فى مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، التخلص من سمعته كمؤشر للتضليل والتدخل فى الانتخابات، وتقول الشركة إن المستخدمين كانوا يطالبون بمزيد من المحتوى المحلى ذى الصلة بهم، بما فى ذلك المقالات الإخبارية وكذلك معلومات المجتمع مثل إغلاق الطرق خلال عاصفة ثلجية.

ويشمل الاستثمار الذى تبلغ تكلفته 300 مليون دولار منحة قدرها 5 ملايين دولار لمركز Pulitzer Center غير الربحى لإطلاق ما يعرف بـ"Bringing Stories Home"، وهو صندوق سيوفر غرف أخبار أمريكية محلية مع تقديم تقارير لدعم تغطية القضايا المحلية، كذلك هناك أيضًا استثمار بقيمة 2 مليون دولار فى برنامج Report for America كجزء من شراكة تهدف إلى وضع 1000 صحفى فى غرف الأخبار المحلية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة على مدار السنوات الخمس المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك تستثمر 300 مليون دولار فى الصحافة المحلية بأمريكا فيسبوك تستثمر 300 مليون دولار فى الصحافة المحلية بأمريكا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab