مصر تقود تحركًا لإنهاء الأوضاع الصعبة في لبنان بعد مظاهرات طلعت ريحتكم
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

عبر لقاءات تجري مع كافة الأطراف في بيروت للوصول إلى حل

مصر تقود تحركًا لإنهاء الأوضاع الصعبة في لبنان بعد مظاهرات "طلعت ريحتكم"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تقود تحركًا لإنهاء الأوضاع الصعبة في لبنان بعد مظاهرات "طلعت ريحتكم"

السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد
القاهرة – أكرم علي

أكد مسؤول في وزارة الخارجية المصرية، أن هناك تحركًا مصريًا هدفه الرئيسي إنهاء الأوضاع الصعبة في لبنان، وأنه لا يمكن في ظل الظروف الإقليمية الحالية وفي ظل الحرب المفتوحة على التطرف في المنطقة، أن تتعطل الحياة بالكامل في لبنان، مشيرًا إلى أن التحرك شمل لقاءات كثيرة مع مختلف الشخصيات.
وأوضح المسؤول في تصريح لـ "العرب اليوم": إن مصر تحرص على العلاقات الطيبة مع كافة الأطراف اللبنانية، وأن هناك قدرًا كبيرًا من التجاوب، ولكن المطلوب الآن الدخول في حوار عاجل بين الأطراف اللبنانية، لأنه مسألة أساسية لإنهاء الوضع الراهن.

وأشار المسؤول المصري إلى أن السفير المصري في بيروت محمد بدر الدين زايد، أجرى عدة لقاءات مع مسؤولين لبنانين خلال الفترة الأخيرة، وكان أخر لقاء له مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، والذي يرأس كتلة تيار المستقبل وذلك بعد لقاءات مختلفة مع عدد من المسؤولين الآخرين.
وكانت مصر أكدت في بيان رسمي لها أنها تتابع باهتمام التطورات الأخيرة في لبنان التي كانت محل نقاش قائلة "نبهنا منذ فترة إلى أن دقة الأوضاع الإقليمية تقتضي العمل بروح إيجابية بين جميع القوى السياسية اللبنانية، لإبعاد بيروت عن المخاطر الخارجية، وللتركيز على اهتمامات المواطن من خلال تسهيل عمل الحكومة برئاسة تمام سلام".

ونقل السفير المصري في بيروت إلى رئيس مجلس النواب اللبناني مرة أخرى حرص مصر على دعم المؤسسات، والحرص على تماسك الدولة»، معربًا عن تطلع مصر لدعم الحوار والجهود لتخفيف الاحتقان والتوصل لآلية لعمل الحكومة، وتخفيف معاناة الشعب، بما يحسن من المناخ السياسي، وهو التحسن اللازم لإنهاء الفراغ الرئاسي، الذي أكدت كل الشواهد والتطورات أن استمراره يشكل خطورة رئيسية على مستقبل لبنان شعباً ودولًا.

ودعت حملة "طلعت ريحتكم" إلى الاعتصام يوم الأربعاء 9 أيلول/سبتمبر في نفس مكان وزمان انعقاد طاولة الحوار، كما دعت الحملة خلال مؤتمر صحافي من أمام وزارة البيئة اللبنانيين إلى تجمع سلمي حاشد يوم الأربعاء المقبل في السادسة مساءً أمام ساحة النجمة.
وناشدت الحملة بإعادة صلاحية معالجة النفايات للبلديات ومنع تحويل أي منطقة إلى مزبلة، وذكرت الحملة بمطالبها باستقالة وزير البيئة ومحاسبة وزير الداخلية وإطلاق جميع المتظاهرين، مطالبة بانتخابات نيابية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تقود تحركًا لإنهاء الأوضاع الصعبة في لبنان بعد مظاهرات طلعت ريحتكم مصر تقود تحركًا لإنهاء الأوضاع الصعبة في لبنان بعد مظاهرات طلعت ريحتكم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab