قيادة العمليات المشتركة تعلن شن الطيران العراقي والتحالف الدولي 37غارة
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

أكدت فيها قتل 15 متطرفًا من تنظيم "داعش"

قيادة العمليات المشتركة تعلن شن الطيران العراقي والتحالف الدولي 37غارة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قيادة العمليات المشتركة تعلن شن الطيران العراقي والتحالف الدولي 37غارة

غارات جوية ضد تنظيم داعش
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي مساء الخميس، عن فعاليات القوات المشتركة في كافة قواطع العمليات، مشيرة إلى أن تلك القوات تحقق أهدافها المرسومة لها بإسناد من طيران التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي اللذان شنّا 27غارة جوية على مواقع "واوكار" وعناصر تنظيم "داعش" المتطرف.

وذكر بيان للخلية وصل إلى "العرب اليوم" أن "قوات عمليات الأنبار واصلت تطهير محافظة الأنبار من عناصر "داعش"، حيث شرعت القطعات بالاشتراك مع حشد الأنبار بالتحرك باتجاه الأهداف المرسومة، فاشتبكت مع عناصر "داعش" بإسناد من طيران التحالف، وتمت معالجة عجلتين اثنتين وحرقهما بالكامل وقتل من بداخلهما، وتدمير عدد من المخابئ وقتل من فيها".

وأشار البيان إلى أن "التقدم ما زال مستمراً"، يأتي هذا تزامنًا مع شن طائرات القوة الجوية العراقية وبالتنسيق مع القطعات الأمنية بقصف أربعة معابر لعناصر "داعش" كانت تستخدم لتهريب السلاح والعتاد والعجلات المفخخة في منطقة البو علوان، ودمر طيران القوة الجوية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ثمانية مقرات لتنظيم "داعش" كانت تستخدم كمقرات ومعامل لتفخيخ العجلات وصنع العبوات الناسفة وقتل من فيها في منطقة الصديقية، ودمر طيران الجيش ثلاثة أوكار يتحصن داخلها عناصر "داعش"، وعجلة ورشاشة  مقاومة للطائرات وقتل سبعة متطرفين وجرح تسعة آخرين في منطقة الصديقية.

وأوضح أن "الشرطة الاتحادية قتلت قناصًا كان متواجدًا في أحد المنازل، وتدمير أحد أوكار المتطرفين وعجلة واحدة"، لافتًا إلى أن "قوات الشرطة الاتحادية رصدت أربعة من عناصر "داعش" داخل أحد المخابئ فتم استهدافه بواسطة قذيفة "اس بي جي ناين" وقتل من بداخله جميعًا؛ وأحرقت أحد المخابئ التي كانت تتحصن بداخله عناصر متطرفة".

وأضاف البيان، أن "قوة أخرى من الشرطة الاتحادية دمرت أحد الأوكار وقتلت قناصًا داعشيًا ومازال التقدم مستمرًا لقطاعات قوات الشرطة لمسك وتطهير الأهداف التي تم تحريرها في قاطعها، حيث تمكنت أيضًا من تطهير أربعة منازل وقتل أربعة من عناصر "داعش"، في حين تم معالجة تجمع لعناصر المتطرفين داخل احد المضافات وتدميرها بالكامل".

وتابع البيان: "جهاز مكافحة التطرف نفذ فعالية أمنية في منطقتي الحاوي والبوجواري أسفرت عن قتل خمسة متطرفين".

وأشارت الخلية إلى أن "قطعات قيادة عمليات بغداد واصلت وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من قتل أحد عشر متطرفًا وتدمير وكرين للعدو وعجلتين تحملان رشاشتين أحاديتين وبلدوزر، وعثرت القوات الأمنية على صاروخ فتمت معالجته، ونفذت قوة أخرى من قيادت عمليات بغداد فعالية أمنية في منطقة العامرية، أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة أربعة (إرهاب) والعثور على عجلة مفخخة تمت معالجتها".

وأوضح البيان أن "قيادة عمليات دجلة وضمن عملية "لبيك يا عراق" نفذت فعالية في منطقة قضاء الخالص، أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة أربعة (إرهاب) ، كما نفذت قوة أخرى من القيادة أعلاه فعالية في مناطق الزور، التايهة، الخيلانية، الصدور، وحمبس، أسفرت عن العثور على عبوة ناسفة ومقر للمتطرفين وتمت المعالجة".

ونفذت قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية "لبيك يا عراق" نفذت فعالية أمنية في منطقة (سيطرة منطقة تكريت الجنوبية) أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة أربعة (إرهاب).

وأبرزت الخلية في بينها إلى أن "سلاح الجو العراقي وطيران الجيش نفذا 17غارة جوية على قواطع العمليات كافة".

وبينت الخلية أن "طيران التحالف الدولي نفذ عشر طلعات على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل 15 متطرفا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة العمليات المشتركة تعلن شن الطيران العراقي والتحالف الدولي 37غارة قيادة العمليات المشتركة تعلن شن الطيران العراقي والتحالف الدولي 37غارة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab