قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع داعش
آخر تحديث GMT17:52:01
 العرب اليوم -

التواجد البري الأول منذ سحب الولايات المتحدة لقواتها عام 2011

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع "داعش"

قوات أميركية
بغداد - نجلاء الطائي

وصلت قوات قتالية أميركية مؤلفة من 160 جندي إلى العراق، استعدادًا لخوض معركة حاسمة ضد مسلحي "داعش" وسط البلاد، ووفقًا للعديد من وكالات الأنباء المحلية التي استشهدت بمسؤول عراقي رفض الكشف عن هويته، فإن الكتيبة وصلت في سرية تامة إلى محافظة الأنبار التي تبعد 70 ميلاً عن العاصمة بغداد.

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع داعش

وعلى الرغم  من عدم تأكيد الولايات المتحدة ما تداولته وكالات الأنباء، إلا أنها ستكون المرة الأولى التي يتم فيها نشر قوات برية أميركية في العراق منذ سحب الولايات المتحدة لقواتها عام 2011، ما يعني أن المئات من الجنود الأميركيين كانوا متمركزين بالفعل في محافظة الأنبار ولكن لغرض محدد وهو تدريب القوات الحكومية في العراق.

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع داعش

وذكرت المصادر أن القوات تمركزت في قاعدة الحبانية الجوية، وفي حين يتواجد بالفعل المئات من الجنود الأميركيين في هذه القاعدة الجوية، إلا أن القوات الإضافية مكلفة بمهام أخري غير تدريب القوات الحكومية، حيث وصلت من أجل مواجهة "داعش".

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع داعش

وأكد متحدث باسم الجيش العراقي رفض ذكر اسمه في تصريح له لموقع "العربي الجديد" الإخباري، أن مهمة القوات الأميركية التي وصلت أخيرًا إلى العراق لا تبدو تدريبية، وإنما هناك توقعات بتقديمها الدعم المباشر في المعركة المقبلة لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي.

وكان مقاتلو "داعش" قد سيطروا على محافظة الأنبار في منتصف شهر أيار/مايو، وهو ما كان بمثابة ضربة موجعة للجيش العراقي الذي قاوم تقدم التنظيم المتطرف في المنطقة على مدار عام كامل، وتكمن الأهمية الإستراتيجية لمدينة الأنبار ليس فقد لموقعها القريب من العاصمة بغداد التي يحكمها النظام العراقي، وإنما أيضًا لأنها تقع على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة الموصل الغنية بالنفط، والتي تعد معقل "داعش" في العراق ومصدر دخل رئيس هائل للتنظيم.

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع داعشداعش" src=" http://www.arabstoday.net/img/upload/arabstodayAS4.jpg" style="height:350px; width:590px" />
وقصفت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأسبوع الماضي ملعبًا لكرة القدم في مدينة الرمادي كان يستخدم من قبل "داعش" في تخزين كميات كبيرة من المتفجرات محلية الصنع والأسلحة والذخائر وفقاً لبيـان صادر عن قوات التحالف، وأضاف البيان أن تدمير ذلك الملعب سيعطل بشكل ملحوظ "داعش" في تزويد مقاتليها بالسلاح.

وشهدت محافظة الأنبار الأسبوع الماضي إصابة نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيسوي بنيران قناصة أثناء زيارته لوحدة عسكرية غرب العراق، وذكر عقيد الجيش وليد الدليمي أن العيسوي أصيب في ساقه وتم نقله إلى أحد المستشفيات العسكرية في قاعدة الحبانية لتلقي العلاج.

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع داعش

ولم يكن عيسوي هو الوحيد الذي تم استهدافه من كبار المسؤولين والضباط حيث أن عمليات الاستهداف مستمرة منذ العام الماضي في محافظة الأنبار، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر مقتل اثنين من الجنرالات الشهر الماضي في تفجير انتحاري، فضلاً عن إصابة اثنين من رؤساء قيادة عمليات الأنبار هذا العام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع داعش قوات أميركية قوامها 160 جنديًا تحط في الأنبار استعدادًا لردع داعش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab