قوّات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقتحم مدينة الخليل الفلسطينيّة بحثًا عن 3 جنود
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

بنيامين نتنياهو يجتمع مع وزير الحرب لتحديد العمليات العسكريّة ضد المقاومة

قوّات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقتحم مدينة الخليل الفلسطينيّة بحثًا عن 3 جنود

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوّات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقتحم مدينة الخليل الفلسطينيّة بحثًا عن 3 جنود

قوّات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقتحم مدينة الخليل
غزة ـ محمد حبيب

تواصل قوّات الاحتلال الصهيوني عمليات البحث والتفتيش عن ثلاثة جنود مستوطنين، أعلنت عن اختفائهم، الجمعة، قرب المجمع الاستيطاني "عتصيون"، المتاخم لمدينة الخليل.
وأشارت مصادر متفرقة إلى أنَّ "حملات التفتيش والمداهمة استمرت طوال ليلة الجمعة، وفجر السبت، حيث اقتحمت قوات الاحتلال البلدات والقرى الجنوبية المحيطة بمدينة الخليل، وقامت بعمليات إنزال واسعة المستوى، في بلدات بيت أمر، ودوا الخليل، وبلدة حلحول، والسموع".
وأعلنت قوات الاحتلال، بعد 24 ساعة على واقعة اختفاء 3 جنود، عن مدينة الخليل "منطقة عسكرية مغلقة"، وحاصرتها من كل الجهات، ونصبت الحواجز في كل مداخلها.
وأوضح سكان البلدات أنَّ "قوّات الإحتلال منعت المواطنين من بلدات السموع، ويطا، ودورا، من التجوال أو مغادرة بلداتهم، وانتشرت في الطرقات والمداخل، مع قيام الجنود بعمليات اقتحام متفرقة لمنازلهم".
وأبرزت مصادر أمنية ومحلية أنَّ "قوّات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت ما يزيد عن 15 مواطنًا، من بينهم الشقيقان شادي وعلاء زكريا أبو زينة، وعمار محمد الياس أبو عيشة وزوجته إكرام حسن أبو عيشة، وإياد شبانه التميمي، وياسر الجمل، ومروان وشريف وبلال وأيمن وعثمان القواسمة، وضرار أبو منشار، بعد تفتيش منازلهم، والعبث بمحتوياتها، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة".
وأضافت المصادر أنَّ "قوات الاحتلال داهمت أحياء عدة في بلدات المحافظة، منها تفوح، ودورا، ويطا، وبيت كاحل، وترقوميا، واقتحمت عشرات المنازل وفتشتها، وصادرت تسجيلات لكاميرات مراقبة، بحجة البحث عن 3 مستوطنين اختفوا، الجمعة، في منطقة واقعة تحت السيطرة الإسرائيليّة التامة قرب الخليل".
ونصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، ومدخل بلدة إذنا غربًا، ومدخلي بلدتي السموع ويطا جنوبًا، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات ركابها.
وفي سياق متّصل، ذكر موقع "نيوز" الإسرائيلي أنَّ "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستعد لعمل عسكري، رداً على أسر الإسرائيليّين الثلاثة"، موضحًا أنَّ "نتنياهو سيرد ضد المنظمات (الإرهابيّة) العاملة ضد إسرائيل، وعلى رأسها حركتي حماس والجهاد الإسلامي".
وكشف الموقع عن أنّه "في جلسة المشاورات بين نتنياهو ووزير الحرب موشية يعلون، ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان، أعطى نتنياهو تعليماته لتجهيز توصيات للمستوى السياسي، للقيام بعمليات رد من طرف إسرائيل، وحمّل السلطة الفلسطينيّة المسؤولية عن مصير الإسرائيليّين المفقودين".
ولفت الموقع إلى أنّه "على ضوء تلك التطوّرات، فرض الجيش الإسرائيلي إغلاق شامل على الضفة الغربيّة".
يأتي هذا فيما أكّد الخبير العسكري والاستراتيجي الدكتور عدنان أبو عامر، في تصريحات صحافية مساء الجمعة، أنَّ "السيناريو الإسرائيلي المتوقع، في اليوم الثاني لتبني اختطاف المستوطنين الثلاثة، سيكون مشابهًا لما أقدمت عليه إسرائيل عشية اختطاف الجندي جلعاد شاليط في غزة، من طرف فصائل المقاومة الفلسطينية" .
وبيّن أبوعامر أنّه "من المتوقع أن تقدم إسرائيل على عملية عسكرية واسعة في مدن الضفة الغربية، وتنفيذ اجتياحات، فضلاً عن اعتقال قادة المقاومة الفلسطينية، والنوّاب الفلسطينيين".
ولفت إلى أنّه "قد تمتد العمليات لتصل إلى قطاع غزة، باعتبار أنَّ القيادة السياسيّة لفصائل المقاومة الفلسطينية تتركز في القطاع".
وكانت قيادة أركان الاحتلال قد أجرت، خلال الساعات السبعة الماضية، اجتماعين منفصلين، بغية تحديد عملياتها في الضفة الغربية، يقودها رئيس الوزراء.
وكشفت صحيفة "يديعوت آحرونوت" العبرية، مساء الجمعة، عن أنَّ "تأخر أحد رفاق المستوطنين الثلاثة، الذين تمّ خطفهم، الخميس، أنقذه من عملية خطف محققة، فيما يعيش في الوقت الراهن، حالة من الصدمة العصبية".
وأشارت الصحيفة إلى أنَّ "طالب المعهد الديني تأخر في خروجه من المعهد مع رفاقه، وبذلك نجا من عملية الاختطاف، وهو داني هيرشنبرغ، ابن مدير المدارس الدينية (بني عكيفا)".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوّات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقتحم مدينة الخليل الفلسطينيّة بحثًا عن 3 جنود قوّات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر وتقتحم مدينة الخليل الفلسطينيّة بحثًا عن 3 جنود



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab