حاكم عجمان يطالب بإقتصار البعثات للتخصصات غيرالمتوفرة في الإمارات
آخر تحديث GMT05:47:28
 العرب اليوم -

أكدّ أن جامعات الدولة لديها أفضل الكوادر الأكاديمية لتعليم أبناء الوطن

حاكم عجمان يطالب بإقتصار البعثات للتخصصات غيرالمتوفرة في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم عجمان يطالب بإقتصار البعثات للتخصصات غيرالمتوفرة في الإمارات

حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي
أبوظبي - فيصل المنهالي

دعا عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، الجهات المعنية بالتعليم العالي عدم ابتعاث الراغبين باستكمال دراستهم العليا في الخارج في حالة وجود التخصصات في جامعات الإمارات، واقتصار البعثات على التخصصات الأخرى، لأن جامعات الدولة لديها أفضل الكوادر والهيئات الأكاديمية التي يعتمد عليها في تدريس أبناء الوطن ومستوياتها أفضل بكثير من الجامعات في الخارج، وهذا يتضح في نسبة المنتسبين للجامعات الإماراتية من خارج الدولة .

جاء ذلك خلال استقباله المشاركين في مؤتمر إدارة الأعمال الدولي 2015 من الأساتذة والباحثين والعلماء والذي تنظمه كلية إدارة الأعمال في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار "التنوع والاستدامة: التحديات وفرص الأعمال العالمية" .

ورحب حاكم عجمان، خلال اللقاء، بالمشاركين في المؤتمر، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح والتوصل إلى نتائج إيجابية وتوصيات يمكن الاستفادة منها في وضع الحلول والخطط المستقبلية في مجال إدارة الأعمال والتحديات التي تواجهها والمعوقات .

وتبادل حاكم عجمان والحضور وجهات النظر حول العديد من الموضوعات التنموية والتعليمية والخدمية وتنفيذ وتطوير مناهجها وبرامج التدريب والتأهيل في سبل إعداد كوادر وطنية تستطيع القيام بواجبها في خدمة وإدارة المشاريع وتطويرها .

واطلع من المشاركين في المؤتمر على برنامج وفعاليات وأهداف ومحاور المؤتمر التي سيتم التطرق إليها ومناقشتها خلال ثلاثة أيام كما استمع من الأساتذة والباحثين إلى بعض التجارب التي تنفذ في بلدانهم بشأن إدارة الأعمال والاعتمادات الدولية للمناهج والبرامج التي تطرحها الجامعات وضرورة الاستفادة من تلك الاعتمادات في تطوير البرامج ووضع خطط مدروسة تعزز دور الجامعة في خدمة المجتمع .

ودعا حاكم عجمان إلى عقد مثل هذه المؤتمرات واللقاءات سنويًا للاستفادة من الدراسات والبحوث والأوراق التي يقدمها المشاركون بهدف وضع استراتيجيات التنمية في كافة المجالات التعليمية والتدريبية وتبادل الخبرات بين الهيئات الإدارية والأكاديمية في الجامعات المختلفة .

وأشاد المشاركون في اللقاء بحفاوة الاستقبال من قبل حاكم عجمان واهتمامه ومساندته للتعليم والمثقفين والأكاديميين مثمنين جهود جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في تبنيها لمثل هذه المؤتمرات العلمية وتبني المبادرات التي تتسم بالتميز والتفرد.

كما أثنوا على المناخ السائد في مجال التعليم العالي الذي تشهده دولة الإمارات والانفتاح على كافة المجتمعات الدولية مؤكدين أن الإمارات تعتبر واحدة من الدول المتميزة في التعليم العالي تسعى للوصول إلى مزيد من التقدم والرقي في كافة الميادين من خلال ما تشيده من معالم وصروح تعليمية وغيرها في كافة الإمارات كما أنها تعتبر نموذجًا يحتذى به بين دول العالم في هذا الشأن .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان يطالب بإقتصار البعثات للتخصصات غيرالمتوفرة في الإمارات حاكم عجمان يطالب بإقتصار البعثات للتخصصات غيرالمتوفرة في الإمارات



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab