العراق يناقش مع واشنطن العمليات العسكرية في الانبار ويؤكد تدني روح المتطرفين
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

"الدفاع" تنفي إسقاط مروحية عراقية ومقتل العشرات من "داعش"

العراق يناقش مع واشنطن العمليات العسكرية في الانبار ويؤكد تدني روح المتطرفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العراق يناقش مع واشنطن العمليات العسكرية في الانبار ويؤكد تدني روح المتطرفين

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
بغداد- نجلاء الطائي

أكد وزير "الدفاع" العراقي خالد العبيدي، الاثنين، أن العراق يواجه حملة متطرفة شرسة يتصدى لها نيابة عن العالم، مشيرا إلى تدني الروح المعنوية لدى التنظيمات المتطرفة.
وذكر بيان صحافي للوزارة ورد لـ"العرب اليوم" أن "وزير الدفاع خالد العبيدي استقبل، الاثنين، السفير الأميركي ستيوارت جونز والوفد المرافق له".
وأضاف، انه "جرى خلال اللقاء مناقشة سير العمليات العسكرية الجارية في قاطع عمليات الانبار وصلاح الدين ونينوى"، مبينا انه "تم شرح مفاصل تقدم قواتنا المسلحة وتدني الروح المعنوية للتنظيمات المتطرفة والخسائر التي تمنى بها يوميًا خصوصًا في قاطع عمليات الانبار".

وأورد انه "تم أيضا مناقشة تدريب القطعات العسكرية والتجهيز لها وزيادة الدعم الجوي المقدم من قبل قوات التحالف، خصوصاً وان العراق يواجه حملة متطرفة شرسة يتصدى لها نيابة عن العالم".
وأعلنت خلية الأعلام الحربي عن مقتل العشرات من متطرفي "داعش"في العمليات التي تخوضها القوات المشتركة في مختلف القواطع بإسناد من طيراني التحالف الدولي والعراقي.

وبيّنت الخلية في بيان تلقى"العرب اليوم" نسخة منه، أن "القوات الأمنية في قاطع الانبار تمكنت من قتل قناص داعشي في المحور الجنوبي الشرقي، بينما عالجت مدفعية الشرطة الاتحادية مجموعة متطرفة وفق معلومات استخباراتية من مصادر موثوقة بها وقتل 6 متطرفين وإصابة آخرين في المحور الشرقي"، مشيرة إلى أن "قوات الشرطة نفذت فعالية في منطقة حصيبة الشرقية أسفرت عن قتل 8 متطرفين".

وأضافت، أن "طيران القوة الجوية دمر مقرات للمتطرفين في منطقة البوعيثة، بينما باشرت قطعات المحور الشمالي بالقصف التمهيدي والتقدم نحو أهدافها"، ولفتت إلى أن "القوات الأمنية وبإسناد من طيران الجيش وطيران التحالف الدولي تمكنت من قتل العديد من عناصر داعش بالمدفعية والهاونات وتدمير أكثر من 20 موقع للمتطرفين و6 عجلات مختلفة وفككت 60 عبوة وتدمير هاونين ودراجتين ناريتين في المحور ذاته، كما أسكتت القوات الأمنية مصدر نيران في منطقة البوعيثة".
وأشارت إلى أن "قيادة عمليات بغداد تواصل عملية فجر الكرمة وتمكنت من قتل ما يسمى أمر كتيبة في تنظيم داعش وتدمير 8 اوكار للعدو وقتل من بداخلها وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من فيهما ،وتدمير عجلة مدرعة وقتل من بداخلها ".

ولفتت إلى أن "قوات الشرطة الاتحادية في قاطع عمليات صلاح الدين تمكنت من إحباط محاولة تعرض في قضاء بيجي حي التأميم، وقتلت متطرفين اثنين، كما أسكتت مصادر نيران في منطقة تل ابو جراد وقتلت 3 متطرفين ودمرت عجلة كما شاغلت هدفا يسار المقبرة في بيجي واحرقت عجلة للعدو".
ونوّه البيان بأن "قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية في قرية قوجية قرب منطقة سرحة قرب جبال حمرين، أسفرت عن قتل متطرفين اثنين وإصابة 6 آخرين ، واستولت على 5 عبوات ناسفة ورمانات يدوية و4 دراجات نارية وعثرت على مخبأين يحتويان مواد مختلفة تمت معالجتهم".

وبينت أن "أمرية المقر المسيطر نفذت فعالية في منطقة الجمهورية، أسفرت عن العثور على كدس عتاد يحتوي مواد مختلفة".
وأكد البيان أن "قيادة القوة الجوية نفذت 19 طلعة بينما نفذ قيادة طيران الجيش 24 طلعة على مختلف قواطع العمليات"، مشيرة إلى أن" الطيران عالج مجموعة من عناصر داعش المتطرفة في منطقة السلام، ومعالجة احد الاهداف وتمكنت من قتل عدد كبير من المتطرفين وحرق وتدمير 3 عجلات مسلحة و9 دراجات نارية".
وابرز أن "طيران التحالف الدولي نفذ 29 طلعة على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن قتل عدد من المتطرفين ، وتدمير 4 عجلات و35 موقع قتالي وحفارة وهاونين ومقر قيادة لداعش المتطرف و3 مخابئ".

وفي سياق متصل،نفت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، أنباء سقوط طائرة عسكرية عراقية شمال محافظة صلاح الدين، فيما وصفت هذه الانباء بـ"غير الدقيقة".
وذكر المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في حديث صحافي، أن "الأنباء التي تحدثت عن سقوط طائرة عراقية عسكرية شمال صلاح الدين عارية عن الصحة"، واصفا "هذه الانباء بغير الدقيقة"، وأضاف رسول "أنا حاليا في قيادة العمليات المشتركة ولم يؤكد لي هذا الخبر".
وعلى صعيد آخر، أكد رسول أن "عمليات تحرير الانبار قد انطلقت منذ 13 تموز/أيلول الماضي حيث تقدمت قواتنا الأمنية باتجاه مدينة الرمادي بالدرجة الاولى وحققت الاهداف المرسومة لها وفق الخطة المشتركة"، مشيرا إلى أنه "في المرحلة الثانية، التي بدأت 12 آب/أغسطس، تقدمت قواتنا وما زالت باتجاه أهدافها وهناك إسناد من أبطال القوة الجوية العراقية وطيران الجيش العراقي وأيضا هناك ضربات دقيقة من طائرات التحالف الدولي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يناقش مع واشنطن العمليات العسكرية في الانبار ويؤكد تدني روح المتطرفين العراق يناقش مع واشنطن العمليات العسكرية في الانبار ويؤكد تدني روح المتطرفين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab