العبادي يدعو الوزراء والمسؤولين إلى نزول الميدان للاطلاع على مشاكل المواطنين
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الوضع في النجف يتأزم إثر إطلاق الأمن الأعيرة النارية على المتظاهرين

العبادي يدعو الوزراء والمسؤولين إلى نزول الميدان للاطلاع على مشاكل المواطنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبادي يدعو الوزراء والمسؤولين إلى نزول الميدان للاطلاع على مشاكل المواطنين

رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي
بغداد ـ نجلاء الطائي

عقد رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي اجتماعًا طارئًا، مساء الجمعة، مع وزير الكهرباء وكادر الوزارة لمتابعة مشاكل الكهرباء والضعف الذي أصاب المنظومة وضرورة بذل المزيد من الجهود لزيادة ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين ومحاربة الفساد.

ودعا العبادي، بحسب بيان أصدره مكتبه، وورد إلى "العرب اليوم" إلى تواجد منتسبي وزارة الكهرباء في المواقع لتصليح الإعطاب وزيادة الإنتاجية، والتطبيق الكامل للأمر الذي تم إصداره من قبلنا بشمول جميع المسؤولين بالقطع المبرمج للكهرباء. وأكد العبادي على حق المواطنين في التعبير عن آرائهم ودعوة جميع المسؤولين للاستماع إلى مطالبهم.

وقدم رئيس الوزراء، شكره إلى المواطنين والمتظاهرين على احترام النظام العام والتعبير عن آرائهم بصورة حضارية، كما تقدم بالشكر للقوات الأمنية التي حمت المتظاهرين وحفظت الأمن وتعاملت مع المواطنين باحترام وبكل مهنية وتفان مما يعزز التلاحم بين المواطنين والقوات الأمنية التي تحارب التطرف وتحفظ الأمن للمواطنين. ودعا العبادي، جميع الوزراء والمسؤولين إلى نزول الميدان للاطلاع على مشاكل المواطنين وإيجاد الحلول السريعة لها.

وتسود مشاعر الاستياء في أنحاء البلاد جراء النقص المزمن في الطاقة الكهربائية وتكرار الانقطاع لفترات طويلة رغم الوعود المتكررة للحكومات العراقية بإنهاء الأزمة. وتزداد نقمة السكان على سوء خدمة الكهرباء في فصل الصيف حيث تتجاوز الحرارة خمسين مئوية.

وأنفقت الحكومات العراقية المتعاقبة مبالغ مالية طائلة على قطاع الكهرباء خلال العقد الماضي لكن الانقطاع المتكررة تأتي على رأس شكاوى المواطنين الذين يحتجون أيضا على الفساد والفقر. ونظم العشرات من الناشطين المدنيين والمواطنين من مختلف المحافظات، تظاهرة في ساحة التحرير في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد احتجاجا على سوء الخدمات.

وحمل المتظاهرين لافتات عبرت عن احتجاجهم وتنديدهم بالفساد المالي والإداري وتراجع مستوى الخدمات، بينما انتشرت القوات الأمنية بشكل كثيف وعمدت إلى قطع بعض الشوارع المؤدية إلى موقع التظاهرة.

وفي محافظة النجف؛ أكد مصدر محلي إلى "العرب اليوم" أنَّ بعض المتظاهرين، اعتدوا بالضرب بعبوات الماء على نائب رئيس المجلس لؤي الياسري، موضحا أنّ "الياسري كان يحاول تهدئة المتظاهرين والاستماع لمطالبهم إلا أنَّ بعضهم اعتدى عليه"، وأنَّ "المتظاهرين أحرقوا سيارة الياسري".

وأوضح أنَّ "الياسري احتمى بالقوات الأمنية وتمت محاصرته داخل محل تجاري في ساحة ثورة العشرين"، منوهًا إلى أنَّ "القوات الأمنية تحاول إخلاء الياسري من المحل المحاصر فيه". وأكد أنَّ "القوات الأمنية أطلقت الأعيرة النارية على المتظاهرين فيما اتجهوا نحو مجلس المحافظة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يدعو الوزراء والمسؤولين إلى نزول الميدان للاطلاع على مشاكل المواطنين العبادي يدعو الوزراء والمسؤولين إلى نزول الميدان للاطلاع على مشاكل المواطنين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab