الجيش والحشد الشعبي والعشائر يحققون تقدمًا كبيرًا في عمليات قضاء بيجي
آخر تحديث GMT14:42:32
 العرب اليوم -

قوات التحالف تنفذ 16 ضربة ضد "داعش"

الجيش و"الحشد الشعبي" والعشائر يحققون تقدمًا كبيرًا في عمليات قضاء بيجي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش و"الحشد الشعبي" والعشائر يحققون تقدمًا كبيرًا في عمليات قضاء بيجي

وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي
بغداد ـ نجلاء الطائي

قال وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي: إن قوات الجيش بمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر السُنية حققت تقدمًا كبيرًا في عمليات قضاء بيجي شمالي صلاح الدين، ومدينة الرمادي وسط الأنبار. وأوضح العبيدي في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، ببغداد: "إن القوات الأمنية العراقية وقوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر حققوا تقدمًا كبيرًا في قاطعي عمليات بيجي والرمادي". وأوضح العبيدي على هامش افتتاحه نصبًا لضابط عراقي قُتل في الأنبار أن "الأيام القليلة المقبلة ستجلب البشرى للشعب العراقي وأهالي محافظتي الأنبار وصلاح الدين من دحر العناصر المتطرفة وتحرير مناطقهم".

بدورها أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأربعاء، عن تقدم القوات الأمنية في محافظتي الانبار وصلاح الدين، مشيرة إلى إحكام الطوق على منطقة الصينية غربي قضاء بيجي واستعادة خمس قواعد من سيطرة تنظيم "داعش". وقالت القيادة في بيان ورد" العرب اليوم" نسخة منه، إن "قواتنا الباسلة أحكمت الطوق على منطقة الصينية في المحور الغربي وتمكنت من دخول قاعدة الصينية". وأضافت القيادة أن "قطعاتنا الباسلة وصلت في المحور الوسطي إلى مخازن العتاد ومعمل الاسمنت شمال بيحي وقطعت شارع مكحول صينية حديثة".

وأوضحت أن "رجالنا في المحور الشرقي تمكنوا من الاستيلاء على برج 15 والبرج 16 واستولوا على القواعد 1، 2، 3، 4، 5، ووصلوا إلى باب دجلة في المصفى". وتابعت أن "قيادة عمليات الأنبار/ المحور الشمالي تمكنت هي الأخرى من رفع العلم العراقي في البو فراج بالأنبار". وأكد جهاز مكافحة الإرهاب، الأربعاء، تطهير مصفى بيجي شمال تكريت من عناصر تنظيم "داعش"، فيما تكفل بمسك الأرض داخل المصفى. وقال المتحدث باسم الجهاز سمير الشويلي: إن "القطعات العسكرية والحشد الشعبي تمكنوا من تطهير مصفى بيجي بالكامل ولم يعد هناك أثر لأي عنصر من داعش داخل المصفى".

وأضاف الشويلي، أن "هناك قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وقطعات أخرى ستأخذ على عاتقها مسك الأرض داخل المصفى". وذكرت خلية الاعلام الحربي، الأربعاء ان القوات الأمنية ومقاتلي الحشد لا يزالون يواصلون تقدمهم ضمن المعارك التي انطلقت لتحرير مناطق شمال مدينة صلاح الدين. وقالت الخلية في بيان لها، ان لواء 57 فرقة القوات الخاصة ومقاتلي الحشد الشعبي يصلون جامع الفتحة تقاطع الصينية غرب مدينة بيجي النفطية. وأضافت الخلية ان طيران التحالف الدولي يدمر صهريجا مفخخا داخل مصفاة بيجي.

واعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار، اليوم الاربعاء، ان 60 % من محاور ومداخل مدينة الرمادي،تم تطهيرها من سيطرة تنظيم "داعش" فيما اشار الى ان معارك التطهير اسفرت عن مقتل 40 عنصرا من التنظيم. وقال ابراهيم الفهداوي: إن "60 % من محاور ومداخل الرمادي المحيطة تم تطهيرها من تنظيم داعش المتطرف خلال المواجهات ومعارك تحرير الرمادي". واضاف الفهداوي، أن "القوات الامنية من الجيش والشرطة نفذت وبشكل كبير عمليات عسكرية وصفت بالاستباقية وكانت الاعنف من نوعها ضد التنظيم المتطرف، مما اسفر عن مقتل 40 عنصراً من التنظيم"، مؤكدا أن "الساعات القليلة القادمة ستكون الحاسمة بوجود الزخم القتالي لقوات الجيش والشرطة واسناد طيران التحالف الذي كثف طلعاته في اجواء الرمادي وتدمير معاقل وارتال داعش المتطرف".

وأعلنت قوة المهام المشتركة، الأربعاء، أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة نفذت 16 ضربة جوية على أهداف تابعة لتنظيم "داعش" قرب ثماني مدن عراقية، فيما أشارت إلى تنفيذ ضربتين مماثلتين في سوريا. وقالت القوة في بيان صدر اليوم، إن "طائرات التحالف شنت، أمس الثلاثاء، 16 ضربة نفذت في العراق واستهدفت وحدات تكتيكية ومركبات ومواقع قتالية وأسلحة ومباني ومخزن متفجرات قرب ثماني مدن". وأضافت أن "الضربات في سوريا استهدفت وحدتين تكتيكيتين ومركبة ومبنى قرب مدينتي الحول والرقة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش والحشد الشعبي والعشائر يحققون تقدمًا كبيرًا في عمليات قضاء بيجي الجيش والحشد الشعبي والعشائر يحققون تقدمًا كبيرًا في عمليات قضاء بيجي



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab